اخبار

الأن الجمارك تكشف حقيقة إصدار قرار بوقف استيراد السيارات فى مصر

نفى مصدر مسئول بمصلحة الجمارك بوزارة المالية المصرية وجود قرار خاص بإيقاف استيراد جميع أنواع السيارات إلى مصر سواء سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة أو حتى الاستيراد الشخصي للسيارات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الشأن، وفي حال صدور قرار رسمي سيتم نشره في الجريدة الرسمية، مؤكدا أن ما يتم تداوله مجرد شائعات تهدف إلى التشويش على البلاد. الجريدة الرسمية. سوق السيارات.

من جانبه، قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس جمعية تجار السيارات، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إن قرار وقف استيراد السيارات إلى مصر خاطئ تمامًا، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار رسمي من قبل أي جهة رسمية بشأن إيقاف “رقم الأسيد” وأوضح أنه تم إيقاف “رقم الأسيد” لمختلف السلع وليس السيارات فقط، وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك بسبب تحديث النظام ولا شيء أكثر.

وعندما سأله أحد مستوردي السيارات أكد أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن حتى الآن، ولكن ما حدث بالفعل هو أنه تم تحديث نظام الحجز المسبق للشحنات في الجمارك، وهذا شيء يحدث ويحدث ذلك بشكل شبه منتظم، وليست المرة الأولى التي لا يتم نشر نص قرار رسمي أو حتى أي معلومات حتى الآن من السلطات الجمركية ووزارة المالية، مما يؤكد أن ما حدث كان محاولة من بعض التجار الاضطرار إلى تصفية أسهمهم وتحريك السوق بسبب حالة الركود الحالية في البيع والشراء.

(وسومللترجمة)وقف استيراد السيارات إلى مصر

Leave a Comment