اخبار

الأن العرجاني يعود للواجهة.. تفاصيل اجتماع وفد قطري مع رئيس “اتحاد القبائل .” في مصر

وبعد أسابيع من تأسيس «اتحاد القبائل .» بقيادة رجل الأعمال السينائي إبراهيم العرجاني، والذي أثار جدلاً واسعاً في مصر، كشف «اتحاد قبائل سيناء» الذي يتزعمه العرجاني أيضاً، عن اجتماعاته الأخيرة مع أحد أعضاء المجلس. وفد قطري «يبحث فرص التعاون المشترك»

وقال اتحاد قبائل سيناء في رسالة عبر منصة “إكس” إن وفدا قطريا زار العرجاني و”هنأه”، و”بحثا سبل التعاون المشترك في المجالات الصناعية والزراعية والتجارية، وإنشاء شركات مشتركة مختلفة”. في كافة المجالات” تمت مناقشتها.

وأضاف: “تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين شركات اتحاد القبائل والعائلات ومجموعة شركات الشيخ جاسم”.

ولم يذكر البيان أسماء أعضاء الوفد القطري، لكن البحث على الإنترنت كشف أن مجموعة الجاسم هي شركة قطرية يقودها خالد الجاسم آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، وتعمل في قطر. قطاعات العقارات والمطاعم والمقاهي والضيافة وتجارة السلع الاستهلاكية.

العرجاني و«اتحاد القبائل .» في مصر.. مخاوف وطمأنينة

فور الإعلان عن انطلاقة اتحاد القبائل . في مصر، من محافظة شمال سيناء، انتشر خوف واسع على وسائل التواصل الاجتماعي من احتمال قيام الكيان بدور “ميليشيا” أو أن يكون رئيسه رجل الأعمال إبراهيم العلي. – عرجاني سيتحول إلى نسخة من قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي).

ويعتبر العرجاني أحد رجال الأعمال المصريين القلائل المرخص لهم بتصدير البضائع من مصر إلى غزة، كما يمتلك عقودا حصرية لمشاريع البناء والتشييد في شبه جزيرة سيناء، وهو أحد زعماء قبيلة الترابين.

وسبق أن كشف موقع “الحرة” بناء على شهادات خمسة أشخاص من قطاع غزة، منتشرين في الولايات المتحدة ومصر وألمانيا وتركيا، عن عملية استغلال تتلاقى خيوطها كلها في مكتب “الهلة”. . الشركة التي يرأس مجلس إدارتها العرجاني.

وأثار تنصيب اتحاد القبائل . مؤخراً جدلاً في مصر، حيث غمرت منصات التواصل الاجتماعي مقارنات بين رجل الأعمال السينائي وقائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مما دفع البعض إلى التعبير عن مخاوفهم معبراً عن مخاوفهم. ظهور «سيناريو حميدتي في مصر»، خاصة أن العرجاني يترأس اتحاد قبائل سيناء الذي تعاون مع القوات المسلحة في ملاحقة عناصر التنظيمات الإرهابية.

لكن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد وعضو مجلس النواب مصطفى بكري أكد في تصريحات إعلامية أن اتحاد القبائل . هو “جمعية أهلية” لا علاقة لها باتحاد قبائل سيناء الذي قاتل مع الجيش وعمل معه. عليه خلال الحرب. مكافحة التنظيمات الإرهابية في سيناء والتي تأسست عام 2015.

وشدد بكري على أن اتحاد القبائل . ليس ميليشيا مسلحة كما يتهمه البعض.

Leave a Comment