الخليج العربي

الأن المستكشف الجغرافي للبحث عن الأراضي ودليل الاستعلام – … 2025

مستكشف جغرافي للعثور على الأرض. بوصلتك ترشدك في جميع رحلاتك وزياراتك إلى أماكن جديدة في المملكة العربية السعودية. Geo Navigator هو التطبيق الذي سيرشدك إلى أي مكان تريده، بغض النظر عن بعده عنك. الخرائط الورقية لم تعد مفيدة اليوم. ومع ظهور التحول الإلكتروني أصبحت الأمور أسهل وأسرع وأكثر دقة وبخدمات أوسع.

ولن يتوقف الأمر هنا، فالمستكشف الجغرافي من خلال خرائطه التعريفية التي ستظهر على هاتفك المحمول، سيتيح لك استكشاف كل ما هو جديد في المملكة. إذا كنت من رواد الأعمال وتبحث عن بيانات عن خططك الاستثمارية، استخدم المستكشف الجغرافي للبحث عن الأراضي التي يمكنك الاستثمار فيها. إذا كنت مواطناً وترغب في شراء قطعة أرض، قم بفتح المستكشف الجغرافي. فهو دليلك الدائم لمعرفة كافة تفاصيل هذه الأرض.

اتبع المقالة أدناه لمعرفة المزيد حول الملاحة الجغرافية.

شوف 360 الإخباري

ميزات دليل الاستعلام عن الأرض والمخطط في GeoExplorer

أولاً، سنخبرك عن دليلك المهم. أن تكون محط أنظار المواطنين ورجال الأعمال. إنه على رأس وظائف المكتشف الجيولوجي. جلبت لك إدارة البيئة الريفية Geo Navigator

لتجعله صديقك الدائم في منزلك وفي رحلاتك. كما أنها توفر عليك الجهد والوقت من خلال خدماتها الإلكترونية المتميزة في المستكشف الجغرافي. العديد من الخدمات والوظائف في انتظارك من خلال دليل الاستعلام عن الرسم البياني في Geonavator. وسوف نذكر ما يلي:

  • ومن خلال الدليل يمكنك التعرف على خريطة كل منطقة في المملكة العربية السعودية. على سبيل المثال، يمكنك الوصول إلى أمانة الرياض لعرض خريطة الرياض.
  • بعد دخولك إلى أمانة المنطقة التي حددتها (أمانة منطقة الرياض، أمانة المنطقة الشرقية، أمانة الباحة، الطائف، تبوك،…)، ستتمكن كمواطن من استفسر عن أي أرض تريدها باستخدام رقم المخطط ومن ثم رقم الأرض لتحديد أفضل طريقة للوصول إلى هناك. كما يوفر لك المتصفح الاستدلالات من خلال قارئ الباركود واللوحات بعناوينها التفصيلية. كما يمكنك التحقق من الموقع المستهدف بدقة من خلال البحث بالترتيب التالي: اسم الحي، الشارع، رقم العقار. لمعرفة أفضل طريقة للوصول إلى المكان المطلوب على الفور.
  • يقدم لك الدليل خدمات تلبي رغباتك المتنوعة. إذا كنت ترغب في العثور على معلم سياحي لزيارته، فننصحك بزيارته أولاً من خلال المستكشف. إذا كنت تريد الذهاب إلى مستشفى أو مركز صحي لتلقي العلاج، فستجد ذلك أيضًا في أعلى الجدول. إذا كنت تريد التنزه في منطقة ما والعثور على دليل لمنتزه أو متنزه أو مطعم أو فندق هناك، فلا تتردد في فتح الدليل. الدليل المرجعي هو بوصلتك المثالية للتوجه إلى أهم وأبرز الأندية الرياضية والأسواق ومراكز التسوق في منطقة الوجهة.

دليل للتشاور مع معلومات مفصلة حول الموقع من خلال Geonavator

هي خدمة محرك بحث إلكتروني. ومن خلاله يمكنك التحقق من أي أرض وأسهل طريقة للوصول إليها. من خلال مستكشف جدة قدمت لكم وزارة الشؤون البلدية والقروية خريطة تفاعلية هي الأكبر والأكمل والأشمل. مهما كان موقع العنوان الذي تبحث عنه، فمن المؤكد أنك ستجده في مستكشف أمانة جدة في أسرع وقت ممكن. سوف تكتشف أيضًا الطريق الأسهل والأسرع للوصول إلى هناك. كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Explorer على هاتفك المحمول بسرعة وسهولة.

سنرشدك إلى أهم الخطوات المطلوبة للاستعلام عن موقع أو أرض في منطقة ما:

  1. بداية يجب عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة البيئة الريفية والبلدية: https://www.momra.gov.sa/.
  2. اختر من القائمة (خدمات الوزارة).
  3. ستظهر لك ثلاثة خيارات، اختر (بلدي).
  4. الضغط على (خدمة الاستعلام عن قطعة أرض).
  5. قم بتفعيل حسابك من خلال التسجيل في هذه الخدمة.
  6. ابحث عن الموقع الذي تريده على الخريطة أمامك.
  7. حدد الموقع الدقيق وسترى جميع تفاصيله.

وفي أي وقت، ومن خلال أمانتها ستتمكن من تحديد الأماكن في أي منطقة ترغب فيها. ويتم ذلك من خلال الدخول مباشرة إلى موقع (بلدي): https://balady.gov.sa، ثم اختيار الاستشارة الإلكترونية، ثم اختيار المستكشف الجغرافي، فتظهر الشاشة أمانة كل منطقة على حدة. اختر الأمانة المطلوبة وانتقل فورًا إلى الخريطة. انظر قائمة الطبقات. وتشمل الخدمات والطرق والأحياء والمنطقة الحضرية.

مع المستكشف الجغرافي، لن تضل طريقك بعد الآن، بغض النظر عن الموقع الذي تريد الوصول إليه، وستعرف كافة تفاصيله قبل أن تصل إليه.

Leave a Comment