الخليج العربي

الأن تسجيل جديد عبر موقع العودة للمدارس 1445 2025 رابط مباشر – … 2025

التسجيل الجديد من خلال الويب العودة إلى المدرسة ويمكن أن يوفر عليك الكثير من الجهد والوقت من خلال استغلال شبكة الإنترنت لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون. سعت المملكة العربية السعودية إلى تطوير كافة المجالات الخدمية وتحويلها إلى صيغة إلكترونية للتيسير على المواطنين وتوفير كل ما يحتاجونه. كما ساعدت هذه الخدمات الإلكترونية المواطنين بشكل خاص خلال جائحة فيروس كورونا الجديد. وفي مجال التعليم، لعب التعلم عن بعد دورًا مهمًا خلال هذا الوباء. منعت الطلاب من مغادرة مدارسهم بشكل كامل وأبقت الطالب على اتصال بالمدرسة بطريقة رائعة ومفيدة. يمكننا القول أن جائحة كورونا علمت العالم أجمع أهمية الإنترنت والعالم الافتراضي الذي يتوسع يوما بعد يوم ليشمل كافة مجالات حياتنا. ومن هذه المجالات المهمة جداً مجال التعليم الذي هو النواة الحقيقية للتنمية وبذرة الحضارة. ولذلك أولت المملكة العربية السعودية اهتماماً خاصاً بالتعليم والخدمات المرتبطة به، بما في ذلك التسجيل الجديد عبر موقع العودة إلى المدرسة. وتعرفنا معًا عبر موقع كومو على خطوات هذه العملية بالتفصيل.

أنظر أيضا: كيف يمكنني تغيير كلمة مرور منصة المدرسة 1445 الخاصة بي.

شوف 360 الإخباري

التسجيل الجديد عبر موقع العودة للمدارس 1445 2025

التسجيل الجديد عبر موقع العودة إلى المدرسة 1445 2025 رابط مباشر مع العودة التدريجية للأنشطة بعد انحسار تفشي فيروس كورونا الجديد، كانت العودة إلى المدرسة أحد المواضيع التي لفتت انتباه الكثير من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. . ولذلك قامت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة العودة إلى المدارس 1445 2025 كمنصة تابعة لمنصة مدرستي لتسهيل إجراءات العودة إلى المدارس بعد الحجر المنزلي والإغلاق العام. يمكنك التسجيل مرة أخرى عبر موقع العودة إلى المدرسة من خلال بضع خطوات بسيطة يوفرها هذا الموقع لمستخدميه. وسنذكر في السطور التالية الخطوات اللازمة للتسجيل الجديد عبر موقع العودة إلى المدرسة:

  • انتقل إلى موقع العودة إلى المدرسة بالضغط هنا.
  • سيطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات الشخصية، مثل رقم الهوية أو رقم الإقامة، بالإضافة إلى رقم هاتفك المحمول. ويجب إدخال هذه البيانات بعناية لأنها مرتبطة بشكل مباشر بالتسجيل.
  • بعد ذلك سيظهر لك مربع أخضر وهو مربع الاختيار الذي يجب عليك الضغط عليه للتحقق من البيانات المدخلة.
  • بعد ذلك سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الجوال الذي أدخلته في الخطوة الأولى. يتعين عليك نقل رمز التحقق كما هو من الرسالة إلى المربع المخصص له ومن ثم اختيار التحقق.
  • كخطوة أخيرة، قم بمراجعة جميع بياناتك.

أنظر أيضا: كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي للبرمجة السعودية.

منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني عن بعد

ويرتبط تسجيل جديد عبر موقع العودة إلى المدرسة بمنصة مدرستي الإلكترونية، مما ساعد في الحفاظ على جودة التعليم خلال جائحة كورونا. وأشاعت عمليات الإغلاق العامة التي انتشرت في مختلف أنحاء العالم خلال انتشار الجائحة، أجواء من الخمول والإحباط، فضلا عن القلق والتوتر، مما أثر على حياة الناس بشكل عام والتعليم بشكل خاص. وبقي الطلاب في منازلهم، بعيدًا عن مدارسهم ومعلميهم وأصدقائهم، مما أدى إلى انخفاض معنوياتهم.

ولذلك كان لا بد من إيجاد الحل المناسب لمواصلة تعليمهم عن بعد لمنع حدوث فجوة تعليمية قد تكون نتائجها أسوأ من نتائج جائحة كورونا نفسها. ولهذا السبب قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة مدرستي الإلكترونية للتعلم عن بعد. مما فتح آفاقًا تعليمية جديدة للطلاب على اختلاف دوراتهم ومستوياتهم، كما خلقت هذه المنصة عالمًا مدرسيًا افتراضيًا أتاح للطلاب متابعة دروسهم ومناهجهم الدراسية. ومن خلال منصة مدرستي، تمكن الطلاب من التفاعل مع المعلمين من خلال مقاطع الفيديو والبث المباشر بين الطلاب والمعلمين. مما لعب دوراً مهماً في تحقيق تفاعل قوي يعيد الطالب إلى بيئة مدرسته، وكأن المعلم أمامه يشرح له جميع أسئلته. كما أتاحت منصة مدرستي الإلكترونية لأولياء أمور الطلاب إمكانية التحقق من أنشطتهم الأكاديمية ونقاط الضعف والقوة لديهم. مما ساعد الآباء على تشجيع أبنائهم على تقوية نقاط الضعف لديهم وتحسين مستوياتهم.

رابط التسجيل الجديد عبر موقع العودة للمدارس 1445 2025

يمكنك التسجيل عبر موقع العودة إلى المدرسة باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على الرابط التالي من هنا والذي سينقلك إلى موقع العودة إلى المدارس في المملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك عليك تطبيق الخطوات التي ذكرناها أعلاه لإتمام عملية التسجيل.
  • يعد موقع العودة إلى المدرسة أحد الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً بعد الإغلاقات التي سببها فيروس كورونا.
  • يوفر موقع العودة إلى المدرسة أيضًا جميع المعلومات التي قد يحتاجها الطلاب وأولياء الأمور. يقدم هذا الموقع العديد من النصائح المهمة التي ستساعد الطلاب على العودة إلى المدرسة مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

أنظر أيضا: مسابقة البرمجة في مدرستي.

خطوات التسجيل الجديد عبر منصة مدرستي

بإمكانكم التسجيل مرة أخرى من خلال موقع العودة إلى المدرسة أو من خلال منصة مدرستي التي تقدم العديد من الخدمات التعليمية للطلاب ودعم أولياء الأمور. خطوات إعادة التسجيل عبر منصة مدرستي بسيطة:

  • عليك أولاً الدخول إلى منصة مدرستي بالضغط هنا.
  • يوجد في أعلى ويسار الصفحة رمز العودة إلى المدرسة الذي يجب عليك تحديده.
  • سيتم توجيهك بعد ذلك إلى صفحة تحتوي على سجل جديد يجب عليك تحديده.
  • تعبئة البيانات الشخصية للطالب مثل رقم الهوية ورقم الإقامة ورقم الجوال.
  • ثم اختر التحقق وسيتم إرسال الرمز عبر رسالة نصية. ثم أدخل الرمز في المربع المخصص وانقر فوق “تحقق”.

أنظر أيضا: مسابقة برمجة ماينكرافت في مدرستي.

خدمات منصة العودة للمدارس 1445 2025

بالإضافة إلى التسجيل الجديد عبر موقع العودة إلى المدارس 1445 2025، يقدم هذا الموقع خدمات هامة للطلبة وأولياء أمورهم. وأهم هذه الخدمات:

  • توفير دليل لأولياء الأمور يتيح لهم متابعة أبنائهم بالتفصيل أثناء دراستهم.
  • خدمة الأخبار التعليمية، والتي من خلالها يمكنك متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالمناهج التعليمية.
  • قسم للإجابة على الأسئلة الشائعة من الطلاب وأسرهم.
  • الدعم الفني الذي يمكن الاتصال به للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمنصة.

كيفية الدخول إلى حسابك الجديد على منصة مدرستي

يمكنك التسجيل مرة أخرى من خلال موقع العودة إلى المدرسة أو من خلال منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني بعد إعداد حسابك وتسجيل الدخول. خطوات الدخول إلى حساب جديد على منصة مدرستي هي:

  • الدخول إلى موقع منصة مدرستي بالضغط هنا.
  • تسجيل اسم المستخدم أو الرقم الوطني أو رقم الإقامة لغير السعوديين.
  • اختر “التالي”.
  • أدخل كلمة مرور حسابك.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.

يمكنك التسجيل الجديد من خلال الويب العودة إلى المدرسة 1445 2025 من خلال الخطوات البسيطة التي ذكرناها. مع العلم أن طريقة التسجيل هذه ساعدت العديد من الطلاب وأولياء الأمور على متابعة حالتهم الأكاديمية دون جهد أو وقت أو انتظار في الطوابير. وذلك لتحقيق ما تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها، خاصة خلال جائحة فيروس كورونا الجديد، التي قيدت حركة العالم أجمع وأجبرت على استغلال الإنترنت في جميع مجالات الحياة.

Leave a Comment