الخليج العربي

الأن حجز موعد لقاح كورونا مكة – … 2025

يعد حجز موعد لقاح كورونا في مكة من أكثر المواضيع المتداولة في الشارع السعودي اليوم، وكذلك موضوع التطعيم ضد الفيروس.

لفت فيروس كورونا الجديد انتباه شريحة كبيرة من سكان العالم، معتبرين أن اللقاح هو الأمل الوحيد لعودة حياتنا اليومية إلى طبيعتها.

شوف 360 الإخباري

حجز موعد لقاح كورونا في مكة

أطلقت وزارة الصحة السعودية تطبيق صحتي لأتمتة الإجراءات الصحية للمقيمين في المملكة.

ومن الخدمات التي يقدمها التطبيق حجز موعد للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وتقدم الإدارة هذه الخدمة بشكل مجاني واختياري للراغبين في الحصول على اللقاح، وذلك لتسهيل مهمة التطعيم وإتاحته على نطاق أوسع.

ويمكن تحميل تطبيق صحتي من خلال المتجر الإلكتروني وتثبيته على الجهاز. بعد ذلك يجب إنشاء حساب وتسجيل المستخدم في موقع أبشر.

خطوات الحصول على موعد اللقاح

وبعد إنشاء الحساب يمكن للمستخدم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لاختيار “التسجيل للحصول على لقاح كورونا”. يطلب التطبيق بعض البيانات الشخصية لتحديد حالة مقدم الطلب، وبعد إدخال هذه البيانات يمكنك الضغط على “تسجيل”.

وتقوم الوزارة بدراسة طلب مقدم الطلب من خلال بياناته الشخصية، والرد على الطلب بعد 48 ساعة وإعلامه بموعد استلام اللقاح الخاص به.

لقاح جديد لفيروس كورونا في السعودية

منذ الإعلان عن اكتشاف لقاح فيروس كورونا الجديد، سعت المملكة العربية السعودية للحصول عليه من مصادر مختلفة، بما في ذلك لقاح فايزر ولقاح أكسفورد، كما اعتمدت لاحقا لقاحات أخرى، مثل لقاح موديرنا، وذلك من أجل التأكد من حصول جميع المقيمين في المملكة على مناعة ضد الفيروس.

وإيماناً بأهمية اللقاح للحد من انتشار المرض وضرورة متابعة تطوراته، اهتمت هيئة الغذاء والدواء السعودية بموضوع اللقاح ورصدت الآثار الجانبية المبلغ عنها، معلنة سلامة الجميع. اللقاحات المعتمدة من المملكة.

ومنحت المملكة العربية السعودية الأولوية لكبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للخطر والعاملين في المجال الطبي لتلقي اللقاح.

وقد مُنعت بعض الفئات من الحصول على اللقاح، مثل النساء الحوامل والأطفال الصغار، بالإضافة إلى أولئك الذين لم يصابوا بالفيروس منذ ستة أشهر.

ويتزايد عدد المتقدمين لتلقي اللقاح يومياً في المملكة العربية السعودية، لذا كان تنظيم عملية التطعيم أمراً ضرورياً.

سجل للحصول على اللقاح

وتسمح وزارة الصحة لأي شخص يرغب في التطعيم، سواء كان مواطناً سعودياً أو غير مقيم في المملكة العربية السعودية، بطلب موعد مناسب لتلقي جرعتي اللقاح.

ويمكن حجز هذا الموعد عبر تطبيق صحتي الذي أطلقته وزارة الصحة كما ذكرنا أعلاه، كما يمكنكم التواصل مع وزارة الصحة السعودية عبر الرقم 937 لحجز موعد أو الاستفسار.

كما يوفر تطبيق توكلنا خدمة لقاح فيروس كورونا، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على الموعد الأنسب لتلقي اللقاح، ولكن يجب أن يكون التطبيق المستخدم في أحدث إصدار له حصرا.

نظرة عامة على تطبيق صحتي

ويمثل تطبيق صحتي نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية، حيث يتيح للمستخدمين الوصول إلى معلوماتهم الصحية في أي وقت، ويقدم العديد من الخدمات التي تساعدهم على فهم حالتهم الصحية، بأعلى مستويات الخصوصية والأمان. .

ويمكن للمستخدمين إدارة مواعيدهم الطبية بسهولة من خلال التطبيق، كما يمكنهم أيضًا مراجعة تقاريرهم الطبية وطلب المساعدة.

ويقدم التطبيق العديد من الخدمات، مثل العثور على أقرب صيدلية توفر الأدوية اللازمة، بالإضافة إلى الوصفات الطبية الإلكترونية وفحص العلامات الحيوية والفحص المدرسي.

ويمكن أيضًا استخدام التطبيق لاختبار فيروس كورونا الجديد والحصول على نتائج الاختبار.

التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

واختلفت مواقف الناس حول فكرة التطعيم ضد الفيروس، وذلك لاختلاف آرائهم حول الفيروس نفسه واللقاح أيضاً. ونظم أصحاب هذا الرأي اعتصامات وحملات مناهضة للقاحات.

يعتبر البعض أن فيروس كورونا هو سلاح بيولوجي تصنعه الدول المهيمنة لتنفيذ أهدافها، وهو ما خلق خوفا من اللقاح. اعتبر البعض أن فيروس كورونا مجرد فيروس إنفلونزا ضعيف، لكن شركات الأدوية استغلته لتحقيق الربح ولذلك رفضت اللقاح.

إن تزايد الإصابات والوفيات في جميع أنحاء العالم، وانهيار الأنظمة الصحية ردا على ذلك، جعل الحكومات في سباق للحصول على الكميات اللازمة من اللقاح، من أجل التخفيف من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الجائحة الحالية.

وكانت المملكة العربية السعودية في طليعة الدول الساعية لتأمين اللقاح لأكبر عدد من سكانها، واعتمدت عدة أنواع من اللقاحات، منها لقاح فايزر، ولقاح أكسفورد، كما ذكرنا.

وبذلك نتعرف معًا على طرق التسجيل للقاح الجديد ضد فيروس كورونا في مكة المكرمة وبقية مدن المملكة. ونعرف أيضًا عن تطبيق صحتي، وهو الطريقة الأساسية والأسهل للتسجيل في كورونا. مصل

باعتبار اللقاح الحل الأمثل والأمل الأقوى للبشرية لتجاوز المحنة التي مرت بها على المستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي، فإن الحصول عليه يعتبر خدمة لمجتمعك لاستعادة استقراره، فسارع بالتسجيل للقاح !

Leave a Comment