الخليج العربي

الأن خدمات تطبيق توكلنا ماهو تطبيق توكلنا واهم خدمات التطبيق والتصاريح التي يقدمها 2025

مع ظهور فيروس كورونا الجديد في جمهورية الصين الشعبية، وبعد الاحتقار الكبير الذي تم التعامل به مع الفيروس في البداية

من قبل مختلف شعوب العالم،

رغم التحذيرات الكثيرة التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار الفيروس.

وحاولت حكومات العديد من الدول تنفيذ الخطط التي قدمتها منظمة الصحة العالمية

وللحد من انتشار الفيروس، فرضت بعض الحكومات حظر التجول على المواطنين،

واعتمد آخرون على سياسة الثروة الحيوانية للتغلب على هذا الوباء.

ولكن نظراً لشراسة هذا الفيروس وسرعة انتشاره الكبيرة، وما أحدثه من أزمة اقتصادية وصحية،

ولم يكن أمام حكومات العديد من البلدان خيار سوى استغلال التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي في المواجهة

وتسببت هذه الكارثة في انهيار وشل القطاعات الصحية في أكبر الدول أمام العدد الهائل من المصابين والوفيات.

سنتناول في هذا المقال أحد الأساليب التي تتبعها حكومة المملكة العربية السعودية

كونها دولة تستقطب عدداً كبيراً من المسلمين كل عام لأداء مناسك الحج والعمرة.

بذكاء منقطع النظير من جانب الحكومة، والاعتماد على ضمير الشعب السعودي

والمملكة العربية السعودية لم تحرم المسلمين من الوفود فيها.

ومع ذلك، فقد اضطر جميع المغتربين إلى الاستفادة من خدمات تطبيق توكلنا حرصاً على أمنهم.

وجعلها أداة بين يديه للتقرب إلى الله عز وجل.

شوف 360 الإخباري

مقدمة عن تطبيق توكلنا:

حرصاً على صحة مواطنيها، أمرت حكومة المملكة العربية السعودية الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) بإطلاق تطبيق توكلنا ووافقت عليه رسمياً للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

التطبيق متاح على الانترنت ويمكن تحميله مجانا وبسهولة من المتجر.

بعد تحميل التطبيق يمكنك الدخول إليه وتعبئة معلومات حسابك الشخصي، ثم يقدم لك التطبيق استبيان لتعرف حالتك الصحية بنفسك دون الحاجة لدخول المستشفى، حيث أصبحت المستشفيات بؤرا للعدوى بهذا الفيروس.

التسجيل في تطبيق توكلنا:

يعتقد الكثير من الأشخاص أن التعامل مع هذه التطبيقات أمر معقد للغاية، ولكن على العكس من ذلك، فهي سهلة الاستخدام ومتوفرة بلغة مفهومة، لذا يمكنك الاستفادة من الدليل التوضيحي المرفق مع تطبيق توكلنا.

أولاً:

إذا كان لديك حساب على تطبيق أبشر، كل ما عليك فعله هو البحث عن خدمة تطبيق توكلنا في هذا التطبيق ومن ثم إنشاء حساب عن طريق إدخال معلوماتك الشخصية مثل اسمك الكامل، تاريخ ميلادك، محل إقامتك. الحالة في المملكة العربية السعودية وعمرك، وبعدها سيُعرض عليك استبيان حول حالتك الصحية المتعلقة بفيروس كورونا. يجب عليك إكمال الحل واختيار موقعك الحالي أو مكان إقامتك الحالي وقبول الشروط. من استخدام التطبيق.

ثانية:

إذا لم يكن لديك حساب على تطبيق أبشر يجب إحالتك أو إحالتك من قبل أي شخص مسجل في منصة أبشر من خلال خدمة تحديد رقم الجوال لتطبيق توكلنا الموجودة ضمن خدمات المنصة ومن ثم استكمال عملية إنشاء الحساب في توكلنا التطبيق كما هو مذكور أعلاه.

خدمات تطبيق توكلنا:

تتيح لك خدمات تطبيق توكلنا تجنب المشاركة اللاإرادية في التجمعات البشرية والقيام بكل ما تريد القيام به مع التباعد المكاني لحماية نفسك وعائلتك من خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وذلك من خلال:

خدمة الأذونات:

من خلال هذه الخدمة، يمكنك حجز تصريح لمزاولة الأنشطة اليومية التي تريد القيام بها، واصطحاب أحد أفراد عائلتك معك، بالإضافة إلى الاطلاع على التصاريح السابقة في حال رغبت بإلغائها أو تأجيلها إلى موعد آخر. على سبيل المثال:

إذا كنت تمارس رياضة المشي، وهذه الرياضة ضرورية للحفاظ على صحة قلبك ومفاصلك، ما عليك سوى الحصول على تصريح عبر التطبيق وإبلاغه بالمرافقين والمكان الذي ستمارس فيه هذه الرياضة. الإذن بممارسة المشي هو ملك لك ويمكنك القيام به في التاريخ والمكان المحددين.

ولا يقتصر التقديم على التصاريح على ممارسة هذه الرياضة فحسب، بل يمكنك من خلالها التقدم بطلب للحصول على العديد من التصاريح، مثل تصريح التجمع، وتصريح تقديم الطعام، والتصاريح الطبية الطارئة، وتصريح القيادة المؤقتة، وتصريح الحالة الإنسانية وغيرها من التصاريح. والتي تضمن حمايتك أنت وعائلتك وتضمن قيامهم بأنشطتهم اليومية وحقوقهم الإنسانية بحرية وبنفس الطريقة.

خدمات صحية:

من خلال الخدمات الصحية يمكن لمستخدمي تطبيق توكلنا تفعيل خاصية الوضع الحذر وهي ميزة تعمل من خلال تقنية البلوتوث وتتيح تحذير مستخدمها إذا كان بالقرب من شخص مصاب بفيروس كورونا أو كنت على اتصال به شخص مصاب بهذا الفيروس.

كما يمكن للمستخدم حجز موعد لإجراء فحص فيروس كورونا أو إلغائه لنفسه أو لمن يعولهم من خلال خدمة فحص فيروس كورونا المتوفرة في التطبيق.

كما يمكنك من خلال الخدمات الصحية طلب المساعدة عند الاشتباه في إصابتك أو الاشتباه في إصابة أحد أفراد أسرتك، وطلب سوار طبي في حال ثبوت الإصابة لدى الشخص المشتبه بإصابته.

خدمات تعليمية:

وتتيح هذه الميزة لمستخدم التطبيق الاطلاع على البيانات الموجودة على منصة مدرستي والاطلاع على الحالة التعليمية للأطفال دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة والتفاعل مع المتواجدين داخل حرم المدرسة.

خدمات أخرى:

يمكن للشخص المعني بصحة المصابين الاطلاع على آخر تطورات حالته الصحية من خلال خدمة بطاقة الحالة الصحية، كما يمكنه أيضًا إبلاغ الآخرين بحالته الصحية من خلال مشاركة الحالة الصحية بسهولة شديدة داخل التطبيق.

وهكذا وجدنا أن هذا التطبيق الذكي يعد أداة فعالة ومتاحة لجميع الأشخاص لأداء مهامهم عن بعد دون الحاجة إلى الاختلاط بالناس، وهو ما يحقق هدف حكومة المملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا عن طريق الحد من عدد الإصابات اليومية ليتمكن القطاع الصحي السعودي ممثلاً بالمستشفيات والمستوصفات من استقبال المصابين وعلاج الحالات الخطيرة التي يمكن أن يسببها الفيروس.

Leave a Comment