الخليج العربي

الأن شرح تطبيق مدرستي للطلاب وزارة التعليم تطبيق مدرستي – … 2025

شرح تطبيق مدرستي للطلاب وزارة التربية والتعليم وتطبيق مدرستي. بعد أن اجتاح فيروس كورونا العالم عام 2025، وتم تطبيق الحجر الصحي في عدة دول من بينها السعودية. حاولت وزارة التعليم السعودية جعل التعليم عبر الإنترنت لضمان عدم تسرب الطلاب من المدارس. ولذلك، ولهذا الغرض، أطلقت المنصة الإلكترونية للمدرسة وكذلك تطبيق المدرسة للهواتف الذكية.

وفي هذا المقال سنشرح تطبيق مدرستي إذا كنت مستخدمًا جديدًا للتطبيق وتحتاج إلى دليل تعليمي له.

شوف 360 الإخباري

حمل تطبيق مدرستي

تطبيق مدرستي متوفر على أجهزة الآيفون ويمكن تحميله من متجر التطبيقات عبر هذا الرابط، وأيضاً على أجهزة الأندرويد. يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط، كما يمكنك تحميله وتثبيته مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شرح تطبيق مدرستي للطالب على الكمبيوتر

ويتيح التطبيق من خلال الخدمات التعليمية التي يقدمها للطلاب التفاعل مع الحصص والأنشطة والاختبارات.

بعد تسجيل الدخول إلى تطبيق مدرستي عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية حيث:

شرح تطبيق مدرستي للطالب على الجوال

بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق من هاتفك المحمول، ستجد أمامك ثلاثة خيارات:
• جدولي: عند الضغط عليه، يظهر الجدول الدراسي للطالب، حيث ستجد بجانبه المادة الدراسية ووقت الحصة. للدخول إلى الدرس نضغط على زر “حضور الدرس” الذي سينقلنا إلى الدرس الافتراضي.
• دوراتي: تظهر كافة المقررات الدراسية للطالب، بالضغط على إحدى المقررات يمكنك رؤية محتوى المادة على شكل قائمة، لمراجعة كل محتوى اضغط على عنوانه وسيظهر.
• واجباتي: تشمل فصولي ودروسي والواجبات المنشورة والواجبات المجدولة. إنه مهم جدًا لأنه يحتوي على جميع الواجبات والمهام التي يجب على الطالب القيام بها.

كيفية الدخول إلى منصة مدرستي

    • لتسجيل الدخول إلى هذا التطبيق تحتاج إلى حساب Microsoft Word، وللحصول على هذا الحساب عليك زيارة موقع توكلنا وهناك يجب عليك القيام بما يلي:
    • أولاً: قم بإدخال الرقم الوطني لولي الأمر وأيضاً كلمة المرور، بافتراض أن لديك حساب بالفعل على منصة توكلنا. انقر فوق {التالي.
    • ثانياً: ستصلك رسالة على هاتفك بها رمز التأكيد، أدخله في الحقل المخصص له ثم اضغط (التالي) أيضاً.
    • ثالثاً: في الجانب الأيسر من الصفحة تجد (بيانات منصة مدرستي). اضغط عليها وسيظهر لك أسماء أبنائك المسجلين في المنصة، ثم اسم المستخدم، ثم رقم الهوية. ما تحتاجه من هذه البيانات هو اسم المستخدم الذي سنحتاجه للدخول إلى منصة مدرستي من خلاله.
    • رابعاً: نضغط على إرسال كلمة المرور ليتم إرسالها إلى رقم جوالك.
    • بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، انتقل إلى موقع منصة مدرستي وانقر على تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft Office الخاص بك. أدخل حقل اسم المستخدم الذي حصلت عليه من توكلنا وأدخل كلمة المرور التي تم إرسالها إليك. وانقر على (تسجيل الدخول
    • سيُطلب منك تغيير كلمة المرور الخاصة بك لأن كلمة المرور التي أرسلتها مؤقتة. أدخل كلمة المرور الجديدة، وقم بتأكيدها، ثم انقر فوق (تسجيل الدخول).
    الخطوة الأخيرة هي توثيق الحساب عن طريق إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال الخاص بالطالب. أدخلها وأكدها ثم اضغط (إنهاء) وسيتم تسجيل دخولك بنجاح إلى منصة مدرستي والآن ستكون في الصفحة الرئيسية للمنصة.

Leave a Comment