اخبار

الأن مصر.. كشف ملابسات واقعة تحرش جديدة داخل سيارة تابعة لتطبيقات النقل

دبى، الامارات . المتحدة (سي إن إن)– وشهدت مصر حادثة ترهيب حالة جديدة اعتداء فيها على فتاة من قبل سائق سيارة من تطبيق النقل الذكي.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، ملابسات الحادث في بيان بشأن التشريح: “.

وأضافت: “بعد تقنين الإجراءات تم التعرف على مرتكب الحادث وهو من سكان محافظة الفيوم، والسيارة المستخدمة في الحادث والقبض عليه”..

وفي أقل من ثلاثة أشهر شهدت مصر حادثتين مؤسفتين: الأولى عندما قفزت فتاة تدعى حبيبة الشماع، 24 سنة، من السيارة على طريق القاهرة السويس الصحراوي، خوفا من أن يغتصبها سائق أوبر، مما أدى إلى اغتصابها. أصيبت بها إصابة خطيرة ودخلت الفتاة في غيبوبة استمرت أكثر من ثلاثة أسابيع قبل أن تفارق الحياة متأثرة بالحادث، والحكم على السائق المتسبب في الحادث بالسجن 15 عاما لمعاقبته بتهمة محاولة اختطافها بالقوة والحيازة. من جوهر الحشيش المخدر .

وتكررت الحادثة مؤخرا للمرة الثانية حيث حاول سائق شركة أوبر الاعتداء على فتاة بسلاح أبيض قبل أن تقاومه الفتاة مما أدى إلى إصابتها في يدها ومن ثم إلقاء القبض على المشتبه به وضبط السلاح الأبيض والسيارة المستخدمة. وقال بيان رسمي في الحادث.

من ناحية أخرى، أصدرت أوبر بيانا قالت فيه إنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة ضد السائق، بما في ذلك تعليق حسابه بناء على الطلب، والتواصل مع أحد أفراد عائلة الضحية لتقديم كل الدعم الممكن، وكشفت عن تعاونها مع الجهات المختصة بتقديم كافة المعلومات اللازمة لاستكمال عملية التحقيق.

تحرك برلمانيون لتقديم طلبات إحاطة واستجواب للحكومة المصرية، مطالبين بتشديد الرقابة على شركات النقل الذكية بعد تكرار حوادث التجاوزات من قبل السائقين. وطالبوا الشركات بتقديم ضمانات لحماية المستخدمين أثناء الرحلات، بما في ذلك تركيب كاميرات لمراقبة المستخدمين وإجراء اختبارات عشوائية على السائقين وطرد من يثبت تعاطيه للمخدرات.

(علامات للترجمة) متنوع(ر)مصر(ر)الأمن المصري(ر)الداخلية المصرية(ر)الشرطة المصرية(ر)التحرش الجنسي(ر)سي إن إن بالعربية(ر)سي إن إن عربي(ر)مقال

Leave a Comment