الخليج العربي

الأن ممارس بلس نتائج – … 2025

نتائج الممارس بلس. ويرتبط بالنظام الطبي والصحي الموحد ومقدم الخدمة الخاص به. تجري الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كل عام سلسلة من الاختبارات للتعرف على مهاراتك وتحديدها وتوصيفها. وذلك سعياً للارتقاء بعملهم المهني ورفع مستوى أداء الكوادر الطبية والصحية. إذا كنت تعمل في المجال الطبي أو الرعاية الصحية وتقدمت لأحد اختبارات الهيئة السعودية للفحوصات الصحية، فيرجى متابعة المقال التالي معنا للحصول على نتائجك إلكترونيًا.

شوف 360 الإخباري

نتائج فترات امتحانات الرخصة المهنية لباقي العام

تسجل لجنة المهنيين الصحيين العديد من المتقدمين يوميًا لامتحانات ترخيص الممارسة المهنية. على سبيل المثال، تبلغ السعة الحالية 404 مقعدًا يوميًا.

سنعلمكم الآن بالمواعيد النهائية التي حددتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتقديم الأدلة. تم فتح التسجيل. إذا كنت تريد التسجيل في أحد الاختبارات، يمكنك الآن اختيار الموعد الذي يناسبك والتسجيل. وإليك هذه الفترات:

  • الفترة التجريبية السادسة لهذا العام: من 7 يونيو إلى 30 يونيو 2025 (متوفرة).
  • الفترة السابعة من العام الجاري: من 7 إلى 26 يوليو 2025 (متاحة).
  • الثامن هذا العام: 3-31 أغسطس 2025 (متاح).
  • التاسع من هذا العام: من 5 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2025 (غير متاح، التسجيل مغلق).
  • عامها العاشر: من 10 أكتوبر إلى 31 أكتوبر 2025 (غير متاح، التسجيل مغلق).
  • الحادي عشر من هذا العام: من 7 إلى 25 نوفمبر 2025 (غير متاح، التسجيل مغلق).
  • الثاني عشر من هذا العام: من 1 ديسمبر إلى 30 ديسمبر 2025 (غير متاح، التسجيل مغلق).

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة لا يمكنها تحمل مسؤولية تأجيل اختبارات المتقدمين، لذا إذا كنت من الراغبين في الحضور فسارع باختيار موعدك.

خدمة الاعتراض على نتائج الاختبار ممارس بلس

إذا كنت ممن يرغبون في الاعتراض على نتيجة الاختبار فيما يتعلق بآليات الاختبار، مثل الصور غير الواضحة أو مشكلة الطقس أو انقطاع التيار الكهربائي وغيرها، فيجب عليك تقديم اعتراض خلال أسبوعين من تاريخ الاختبار. الرسوم المحددة لهذه الخدمة هي 1000 ريال سعودي.

اختبارات رخصة الممارسة المهنية

هذه اختبارات البرومترك إذا كنت قد أكملت دراستك في كلية الطب وتقدمت بطلب اختبار للحصول على ترخيص مزاولة عملك الطبي في المملكة العربية السعودية، أو تقدمت بطلب أحد اختبارات مزاولة المهنة، فسوف تتمكن هيئة التخصصات الصحية من إجراء ذلك بدقة تقييم مستوى أدائك الطبي أو الصحي أو الفني. بحيث يمكنك بعد ذلك الدخول إلى برنامجك التدريبي. إذا كنت خارج المملكة وترغب في إجراء هذا الاختبار، فيجب عليك الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى كليات الطب. إذا كنت داخل المملكة، فستتمكن من أداء هذا الاختبار أثناء إكمال السنة النهائية (التدريب العملي).

هناك العديد من الاختبارات في انتظارك. على سبيل المثال، هناك امتحان الجزء الأول، واختبار كتابي نهائي، واختبار سريري، واختبار شفهي.

من خلال خدمة نتائج برومترك ستتمكن من معرفة نتائجك وطباعتها إلكترونيا باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بالدخول إلى الموقع التالي لعرض نتائج امتحان Mumarik Plus: https://www.scfhs.org.sa/examinatings/ExamsResults
  2. قم باختيار الاختبار الذي قدمته (نتائج اختبار الترخيص المهني).
  3. أدخل رقم الأهلية وهو رقم طلب تصنيفك المهني الذي حجزت من خلاله الاختبار المقرر (بروميتريك).
  4. أدخل رمز الدخول، وهو الأحرف الأربعة الأولى من اسمك الأخير.
  5. ثم اضغط على (بحث).

وتمكنت الهيئة من تحقيق الربط التلقائي لنتائج الاختبارات مع الخدمات الصحية المهنية Practitioner Plus. سيتم إصدار رقم الأهلية تلقائيًا إذا لم يتمكن مقدم الطلب من اجتياز الاختبار.

امتحانات الدراسات العليا في نتائج الممارس زائد

هذه هي نتائج امتحان البورد السعودي. باتباع الخطوات التالية ستتمكن من الاستفادة من خدمة الحصول على نتيجتك في امتحانات الدراسات العليا:

  1. أولاً، قم بالدخول إلى الموقع التالي لعرض نتائج امتحان ماريك بلس: https://www.scfhs.org.sa/examinatings/ExamsResults
  2. قم باختيار الاختبار الذي قدمته (درجات امتحان التخرج).
  3. بعد الدخول إلى صفحة الاختبار هذه، قم بتسجيل رقم الهوية الخاص بك.
  4. اختر من القائمة المنسدلة نوع الامتحان الذي تريد إجراءه: (الجزء الأول، امتحان نهاية الدورة، امتحان الدبلوم السريري، الاختبار النهائي السريري، الاختبار الكتابي النهائي).
  5. أعد كتابة رمز التحقق المكتوب أمامك.
  6. ثم اضغط على (بحث).

وتذكر دائماً أن هيئة التخصصات الصحية تمنعك من نشر أو توزيع أسئلة امتحانك بعد عرضها عليك أثناء الامتحان. مهما كان نوع الامتحان (كتابي أو سريري أو غيره). وهذا يخضع للمسؤولية القانونية والمسؤولية. تجنب انتهاك الحقوق الفكرية والمهنية لهيئة التخصصات الصحية.

نتمنى لك اختبارات ناجحة تبرز كفاءتك العالية في ممارستك الطبية المهنية.

Leave a Comment