الخليج العربي

الأن موعد تسجيل الطلاب المستجدين 1445 وشروط التسجيل في العام الدراسي الجديد – … 2025

موعد التسجيل للطلبة الجدد 1445 وشروط التسجيل في العام الدراسي الجديد. عملت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على تسهيل وتسهيل العملية التعليمية، حيث أتاحت لأولياء الأمور فرصة تسجيل أبنائهم الجدد في المدارس إلكترونياً دون الحاجة إلى تكبد عناء انتظار دورهم. الشروط الواجب توافرها للقيام بعملية التسجيل، وسنتناول ذلك في هذا المقال، وسنعرف موعد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي 1445 في المملكة.

شوف 360 الإخباري

موعد تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي 1445 في المملكة العربية السعودية

موعد التسجيل للطلبة الجدد 1445 وشروط التسجيل في العام الدراسي الجديد. حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول في جميع المدارس التابعة للمملكة، ويشمل ذلك جميع أنواع المدارس، مثل مدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والمدارس الخاصة والمدارس الدولية. مستوى. ، و اخرين.

ويشمل التعيين جميع الطلاب السعوديين وغيرهم من المقيمين في المملكة. ويتم ذلك من خلال منصة نور المركزية للتعليم الموحد وهو الموقع الرسمي للتسجيل في المملكة. ويستمر التسجيل حتى بداية العام الدراسي الجديد. ولكن من المهم أن يدرك الآباء أن عملية التسجيل ليست عشوائية. بل على العكس، فهي مقسمة إلى ثماني مجموعات تضم طلاب السنة الأولى ابتدائي حسب مدارسهم. ويتم التسجيل في كل مجموعة ويستمر التسجيل حتى اكتمال الأماكن أو بدء العام الدراسي الجديد.

مواعيد تسجيل مجموعات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

مواعيد تسجيل مجموعات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي. على النحو التالي:

بدأ تسجيل طلاب هذه المرحلة في الرابع والعشرين من يناير 2025، الموافق الحادي عشر من جمادى الثانية من عام 2025، وانتهى التسجيل في السادس من فبراير من عام 2025، الموافق اليوم الرابع والعشرون. جمادى الثانية لعام 2025.

بدأ التسجيل في الرابع والعشرين من يناير 2025، ويستمر التسجيل حتى السادس والعشرين من أغسطس، الموافق التاسع عشر من صفر، أو حتى ملء الشواغر.

بدأ التسجيل في الرابع عشر من رجب 1445، الموافق السادس عشر من فبراير. وينتهي التسجيل في السادس والعشرين من سبتمبر 2023م، الموافق التاسع عشر من صفر عام 1443م، أو حتى ملء جميع الشواغر.

كما بدأ التسجيل في الخامس من رمضان 1445، الموافق السابع عشر من أبريل 2025. وينتهي التسجيل عند ملء جميع الشواغر، أو في السادس والعشرين من سبتمبر 2025، الموافق التاسع عشر من صفر 1445.

يبدأ التسجيل في السادس عشر من مايو 2025، الموافق الرابع من شوال، 1445. ويستمر التسجيل حتى ملء جميع الشواغر، أو ينتهي في السادس والعشرين من سبتمبر، 2025، الموافق التاسع عشر من صفر، 1445.

شروط التسجيل في العام الدراسي الجديد 1444هـ

موعد التسجيل للطلبة الجدد 1445 وشروط التسجيل في العام الدراسي الجديد. هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن الطالب من الالتحاق بالصف الأول الابتدائي في المدارس التابعة للمملكة العربية السعودية. ومن هذه الشروط:

  • ألا يقل عمر الطفل عن ست سنوات في بداية العام الدراسي 1444هـ، ولا يزيد عمره عن ثلاثة أشهر.
  • وبخلاف ذلك، يجب تسجيل الطفل في مدارس الحضانة.
  • أما الأطفال الذين بلغوا السن القانوني ولم يلتحقوا بعد، فسيتم تسجيلهم حسب المهارات التي يمتلكونها والتي تتناسب مع الصف الذي سيلحق به الطفل.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا موعد التسجيل للطلبة الجدد 1445 وشروط التسجيل في العام الدراسي الجديد. نأمل أيضًا أن تكون المعلومات المقدمة مفيدة لك.

Leave a Comment