اخبار

الأن 5000 فرصة عمل للمصريين باليونان.. تعرف على التفاصيل وكيفية التقديم

اتفق حسن شحاتة، وزير العمل، مع ديمتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، والسفير نيكولاوس باباجورجيو، سفير اليونان لدى مصر، والوفد اليوناني المرافق، على استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة لتأهيل العمالة المصرية المدربة. العمالة المصرية إلى دولة اليونان، وتفعيل كافة أشكال التعاون والاتفاقيات والبروتوكولات الخاصة بنقل العمالة المصرية إلى اليونان.

وأكد الوزير حسن شحاتة، أن الوزارة جاهزة بقائمة العمالة الزراعية الموسمية المصرية في موسم صيف 2025، وأن القائمة الأولى تم إرسالها بالفعل إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة منذ فترة وتنتظر الإجراءات التنفيذية، و ووعد وزير الهجرة اليوناني بسرعة الانتهاء من إجراءات السفر المتفق عليها للعمال المصريين. وبحلول أوائل يونيو/حزيران 2025، سيكون لديهم 5000 عامل زراعي.

قال عبد الوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة العمل، إن الوزارة أرسلت للقنصلية اليونانية القائمة الأولى للعمال المصريين الراغبين في العمل موسميا في الزراعة باليونان خلال موسم صيف 2025. وأوضح خضر أنه منذ فترة في القاهرة، وينتظر استكمال الإجراءات التنفيذية. وفي تصريحات خاصة لليوم السابع، تستعد الوزارة خلال تلك الفترة لوضع قائمة ثانية للموظفين الراغبين في مزاولة العمل الموسمي في مجال ظروف العمل. الزراعة في اليونان، وإعداد قائمة بيانات للطلبات المستقبلية في مجالات أخرى، ولا سيما السياحة والبناء والتشييد.

أما بالنسبة للتقديم على الوظيفة فيمكن ذلك من خلال التسجيل في قاعدة بيانات الوزارة لترشيحه للعمل في الانتدابات اليونانية التي تتسلمها الوزارة للعمل في الموسم الزراعي 2025 بشكل موسمي على الرابط التالي للتسجيل مباشرة:

https://egyres.manpower.gov.eg/

أو الدخول على الموقع الرسمي للوزارة: www.manpower.gov.eg

واتبع الخطوات التالية:
1- اضغط على أيقونة تحديد موعد للعمال الموسميين في الاتحاد الأوروبي.
2- تسجيل البيانات.
3- طباعة إيصال الحجز الورقي أو صورة على الهاتف.
4- إحضار المستندات اللازمة معك أثناء المقابلة: جواز السفر الأصلي وصورة منه على أن يكون صالحًا لمدة سنة على الأقل.

(وسومللترجمة)وزارة العمل

Leave a Comment