الاقتصاد

الأن أفضل الأماكن السياحية في القاهرة 2025 رمضان 2025

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة عبر chof 360 مدينة القاهرة هي العاصمة المصرية منذ أيام الفاطميين، تعددت القوميات والشعوب التي أقامت بها على مدار ما يزيد عن عشرة قرون، وأدى هذا إلى وجود العديد من المزارات التي يُمكن زيارتها أو الخروج في نزهة عائلية مع الأهل بها، كما أنها تتميز بسهولة التنقل بسبب كثرة وسائل المواصلات وغيرها من الخدمات.


أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

الخروج في مصر



1- المتحف المصري


أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

  • يعد واحد من أكبر وأهم المتاحف على الصعيد العالمي، خصوصًا وأنه يعتبر من أقدمها، فهو مبني منذ سنة 1835.
  • يعود السبب في ذلك إلى سفارات الدول الأجنبية المتواجدة في مصر، حيث إنهم أعجبوا كثيرًا بالتراث المصري.
  • قام أعضاء القنصليات الأجنبية، بسرقة الكثير من الآثار المصرية، إلى دولهم، كما أن المتحف المصري يحتوي على ما يزيد عن 1800 قطعة أثرية، وأهم هذه الآثار هي التي تعود إلى حقبة الأسرة الوسطى.


صور جامع الأزهر 2025

من اجمل

الأماكن السياحية في القاهرة

2025 يقع جامع الأزهر بالقرب من حي الحسين وشارع المعز لدين الله الفاطمي ويرجع الجامع إلى عام 972 حيث تم بناء المسجد في شهر رمضان من العام نفسه ،عرف قديما باسم القصور الزاهرة نسبة إلى لقب فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع مرور الوقت تحول إلى جامع الأزهر ، يعد الجامع شاهدا قويا وحيا على التصميم المعماري الفاطمي الإسلامي .

الازهر1الازهر1



2- جامع محمد علي


أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

  • يتواجد المسجد في قبل قلعة صلاح الدين الأيوبي، ويعرف المسجد أيضًا باسم “مرمر”وذلك نسبة للألواح الرخامية التي تزين جدران المسجد من الداخل والخارج.
  • أبرز ما يشتهر به المسجد، هو تمتعه بطراز العمارة الإسلامي التركي، كما أنه يحتوي على أكبر مئذنة في جمهورية مصر العربية، حيث يصل طولها إلى حوالي 84 متر.
  • بني المسجد من الحجر الجيري سنة 1848، وقد تم تقسيمه إلى قبة مركزية كبيرة، حولها أربع قباب أخرى نصفية، إلى جانب أربع قباب أصغر منهم في زاوية المسجد.
  • يحتوي المسجد على منبرين، واحد منهما من الخشب الملون باللون الأخضر والذهبي، وهو المنبر الأساسي للمسجد، بينما المنبر الثاني، فهو منبر رخامي، قد تم إضافته للمسجد مؤخرًا.
  • يشتمل المسجد على جثمان محمد علي، ويقع تحديدًا في الجزء الجنوبي الغربي للمسجد، وقد تم بناء هذا الجزء من الرخام الأبيض، كما يوجد في وسط المسجد برج نحاسي يشتمل على ساعة، قد أهداها الملك لويس فيليب ملك فرنسا، لمحمد علي.


لا يفوتك أيضًا: 

الآثار الفرعونية المكتشفة حديثا .. عززت من السياحة في مصر



3- المتحف الجيولوجي المصري


أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

  • يعتبر واحد من أقدم وأهم المتاحف المصرية، خصوصًا وأنه قد تم بناؤه بأمر من الخديوي إسماعيل سنة 1901، وذلك بعد إنشاء الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية المصرية سنة 1896، وقد تم بناؤه في منطقة زهراء المعادي.
  • يعد المتحف الجيولوجي المصري، هو المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي، شغل منصب أول أمين للمتحف تشارلز وليام أندروز سنة 1904، وبعده كان هنري أوربورن سنة 1906.
  • يتم توزيع مقتنيات المتحف، في كامل صالاته، حيث يضم صالات لعرض الصخور، المعادن، الخامات المعدنية والعديد من الأحجار الكريمة كالكهرمان والأصداف والمشغولات الباقية من الأسرة الملكية.
  • بالإضافة إلى تواجد العديد من الحفريات الفقارية، وهيكل عظمي كامل لحوت، من النوعية ذاتها التي تم اكتشافها سنة 1901، على يد بيدنل العالم الإنجليزي.



4- هرم زوسر


تم بناء الهرم في عام 27 قبل الميلاد حسبما أشا علماء الآثار وذلك لدفن الملك زوسر ،يتكون الهرم من 3 طوابق فوق بعضها البعض وكان الهرم مغطى بالكامل من الحجر الجيري الأبيض الموجود في ذلك الفترة جدير بالذكر أن الوزير أمحوتب هو من قام ببناء الهرم كما تأثر الهرم بزلزال عام 1992 في القاهرة حيث فقد الهرم بعضا من أجزائه .

11



5- حي خان الخليلي


أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

  • يعتبر واحد من أكثر الأماكن السياحية جذبًا للسياح في مصر والعالم أجمع، لاسيما وأنه يحمل الطابع الشعبي لأحياء مصر القديمة.
  • بالإضافة إلى تواجد الكثير من المحلات والمطاعم المصرية الأصيلة، والتي يتهافت الزوار لرؤيتها والدخل إليها.
  • كما أن حي خان الخليلي، كان ولا زال مصدر إلهام للكثير من الأدباء المصريين، أمثال نجيب محفوظ، الذي ألف رواية خان الخليلي، وتم تصويرها كفيلم فيما بعد، وغيره من أشهر الأدباء.
  • يحب الزوار شراء الهدايا التذكارية والمقتنيات الشخصية من هناك، خصوصًا وأنها تحمل الطابع الشعبي الأصيل والتاريخي القديم.
  • يصل عمر خان الخليلي حتى 600 سنة، الذي يعد سوقه واحد من أقدم الأسواق في الشرق الأوسط، فنجد بأن السوق والحي لا يزال يحتفظ برونقه التراثي.


لا يفوتك أيضًا: 

معلومات وصور عن السياحة في طابا المصرية


6-الكنيسة المعلقة

ترجع تسمية الكنيسة بهذا الاسم نظرا لكونها مبنية على برجين من الأبراج الخاصة بـ حصن نابليون وتعد الكنيسة من أقدم الكنائس المعلقة في العالم وتوجد في حي مصر القديمة في منطقة الآثار القبطية في القاهرة يجاورها جامع عمرو بن العاص، ومعبد بن عزرا اليهودي.

11



7-كورنيش النيل


أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025

النيل بالنسبة إلى القاهرة هو شريان الحياة مثل وجود البحر في الإسكندرية، ولهذا عملت المحافظة على زيادة المزارات على كورنيش النيل وازدادت أماكن الخروج في القاهرة على النيل، للتمتع بمنظر رائع وخلاب، مع أجواء هادئة، ومنظر النيل الأزرق، بالإضافة إلى السماء المرصعة بالنجوم في أوقات الليل.

يُعتبر أيضًا من أفضل الأماكن الشاعرية في البلاد، ولهذا نبعت منه العديد من القصص الغرامية القديمة، وكان المُشجع الأول للإلهام لبعض المبدعين والمرهفين مثل أم كلثوم وبعض شعراء العالم العربي.



8-حديقة الأسماك


أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025

تُعد واحدة من أفضل الوجهات، فهي مكان هادئ ونظيف وواسع، تم إنشائها في عصر الخديوي إسماعيل من الأسرة العلوية، وتتمتع بوجود مجموعة كبير من الأسماك الملونة والكبيرة والصغيرة في غاية الجمال والروعة.


  • مواعيد عمل حديقة الأسماك:

    تبدأ الحديقة في استقبال زوارها من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة 4 مساء.



9-

قصر السكاكيني باشا

أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

  • يُعد واحدًا من أشهر القصور المتواجدة في القاهرة، كما أنه يعتبر من أقدمها.
  • بني القصر في سنة 1897، وذلك بأمر من حبيب باشا السكاكيني، ويتواجد القصر في ميدان السكاكيني في منتصف القاهرة، بحي الظاهر.
  • جاء العديد من أكبر معماريين إيطاليا، للمشاركة في بناء هذا القصر، حيث تتداخل فيه العديد من الطرازات المختلفة حول العالم، مما جعله نموذجًا لفن الروكوكو.



10- أهرامات الجيزة


أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

  • التي تقع على هضبة الجيزة، والتي تعد من أشهر معالم القاهرة وقارة أفريقيا السياحية، وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات، ما بين الهرم الأكبر والأوسط والأصغر، بجانبهم يتواجد تمثال أبو الهول الشهير، والذي هو عبارة عن رأس إنسان وجسم أسد.
  • تعرف أسماء الأهرامات الثلاثة، بخوفو وخفرع ومنقرع، وقد تم بناءها منذ ما يزيد عن 2500 سنة قبل الميلاد، وتعد هذه الأهرامات بمثابة المقابر للملوك، ولهذا يحمل كل هرم اسم الملك الذي دُفن فيه، وتتمتع الأهرامات بالمعمار الهرمي، والذي لم تتمكن أي دولة في العالم من تنفيذه على الرغم من التطور التكنولوجي الكبير.


لا يفوتك أيضًا: 

دليل وصور السياحة العلاجية في مصر 2025



11- حديقة الأزهر


أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025أفضل اماكن سياحية في مصر القاهرة 2025

11

  • يحتاج الكثير من السياح إلى استنشاق الهواء المنعش والطبيعي، وتعد حدائق الأزهر من أهم وأفضل الحدائق في القاهرة.
  • تعد من أكثر المناطق جذبًا للسياح سواء كانوا القادمين من السياحة الداخلية أو الخارجية، وذلك منذ أن تم افتتاحها سنة 2005.
  • تمتد حدائق القاهرة على مساحة قدرها حوالي 300.000 متر، وهي مليئة بالعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها، مثل التمتع بالبحيرة الاصطناعية ذات المنظر الخلاب ووجود منطقة مخصصة للأطفال وهي مليئة بالألعاب.
  • كما أن الحديقة توفر العديد من المطاعم والكافيهات التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها.
  • تعتبر أسعار الحديقة رخيصة مقارنة بما تقدمه من أنشطة للزائرين،


12-حصن بابليون

بنى الحصن الإمبراطور تراجان في القرن الثاني الميلادي في عهد الاحتلال الروماني لمصر وذلك بهدف حماية القاهرة من الأعداء في مصر ويوجد الحصن في منطقة مصر القديمة .

11



13-مسجد ابن طولون


أسس المسجد أحمد بن

طولون

عام 263 هـ وتعتبر مئذنة المسجد هي الأقدم في مصر بأكملها ويختلف تصميم المسجد عن غيره من المساجد حيث صمم المسجد على غرار مدينة سامراء العراقية على عكس جوامع القاهرة الفاطمية وكان المسجد منذ بنائه مكانا لتدريس العلوم الشرعية الإسلامية المختلفة والآن هو مزار سياحي إسلامي من الطراز الأول في القاهرة .

11


14-جامع الحاكم بأمر الله

قام العزيز بالله الفاطمي ببناء المسجد في عام 989 ولكنه توفي قبل الانتهاء من تأسيس المسجد فاستكمل البناء ابنه الحاكم بأمر الله .

11


15-قصر عابدين

كان القصر مقرا للحكم في الفترة من العام 1872 حتى قيام ثورة يوليو المجيدة التي أدت إلى انتهاء الملكية ومغادرة الأسرة المالكة خارج مصر على رأسهم الملك فاروق كما تم تحويل القصر بعد الثورة إلى متحف يزوره الآلاف سنويا وترجع تسمية القصر بهذا الاسم إلى عابدين أحد القادة في فترة حكم الخديوي إسماعيل

حيث كان عابدين يمتلك قصرا صغيرا في مكان القصر الحالي فقام الخديوي إسماعيل بشراء القصر الصغير وهدمه وقام بتوسعته إلى أن قام بتصميم

قصر عابدين

ويضم القصر فى الداخل مجموعة من الأثاث والمخطوطات والمقتنيات الخاصة بأسرة محمد على منذ بداية عصره وحتى رحيل الملك فاروق من مصر .

11


16-صور باب زويلة أو بوابة المتولي

نضع لكم اجمل صور الأماكن السياحية في القاهرة 2025 تم إنشاء الباب عام 1092 وترجع تسميته بهذا الاسم إلى القصة الشهيرة حيث تم تعليق رؤوس رسل قائد التتار الذين أتوا لتهديد مصر وإجبارها على الخضوع للحكم التتري كما تم فيه أيضا إعدام طومان بأي حينما ضم سليم الأول مصر للدولة العثمانية .

11


17-بيت الكريتلية

أو متحف جاير أندرسون وترجع التسمية إلى الطبيب جاير أندرسون الذى جاء مع بعثة الاحتلال البريطاني لمصر ولكنه استقر فيها ولم يتركها حيث أحبها حبا جما ذاكرا أنه قضى بها أسعد أيام حياته كما ترك اندرسون مجموعة من التحف الإٍسلامية التي قام بجمعها بنفسه لتعرض

بالمتحف جدير بالذكر أن المتحف كان عبارة عن منزلين أحدهما ملك للسيد محمد بن الحاج سالم والآخر منزل السيدة آمنة بنت سالم ليتم الربط بينهما عن طريق قنطرة وكلا المنزلين مصممين على الطراز الإسلامي الفاطمي ويقع المتحف في منطقة السيدة زينب .

11



18-شارع المُعز


أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025

شارع المعز لدين الله الفاطمي من أشهر الشوارع في المدينة بل في الجمهورية بأكملها، وهذا لأنه يُعتبر قلب العاصمة ويُعتبر واحد من متاحف العمارة والأثار المصرية الإسلامية.

يتميز الشارع باحتوائه على العديد من المعالم السياحية الإسلامية منها: باب الفتوح، ضريح سيدي الذوق، قبة قرقماس، مسجد الحاكم بأمر الله، جامع الأقمر، حمام إينال، المدرسة الكاملية، مجموعة السلطان المنصور قلاوون وغيرها من المعالم الأثرية الجميلة.



19-منطقة الحسين


أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025

واحدة من المناطق التاريخية الأخرى في المدينة، حيث تجمع المنطقة بين أنواع كثيرة من السياحية مثل السياحة الإسلامية والترفيهية والتاريخية وتتمثل هذه المعالم في مسجد الحسين وبيت السحيمي ووكالة الغوري بالإضافة إلى مقهى الفيشاوي التاريخي.

من الأفضل زيارة المنطقة في أي من شهور فصل الشتاء والبُعد عن زيارتها في شهر رمضان بسبب الازدحام الشديد وعدم إمكانية التجول بحرية، فأفضل وقت لزيارة المنطقة في نهاية الشتاء ومطلع الصيف



20-القرية الفرعونية


أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025

إذا كُنت ترغب في زيارة الأماكن الأثرية الفرعونية، يُمكنك أن تزور القرية الفرعونية التي تتمتع بالعديد من المتاحف والمعابد الفرعونية الأثرية، بالإضافة إلى التعرف على أسلوب حياة المصريين القدماء من ملبس ومأكل ولغة وغيرها.

  • القرية تقع في مدينة القاهرة، في شارع البحر الأعظم، ساقية مكي.



مسرح العرائس


يُعتبر من أفضل أماكن الخروج للأطفال في المدينة، حيث يُمكنك التمتع بأحلى الأوقات، حيث يقدم عروض مسرحية متنوعة كوميدية ودرامية.

  • يُمكن الذهاب إلى المسرح في شارع 26 يوليو، منطقة العتبة، عابدين.



قرية فجنون


هي إحدى القرى التعليمية والترفيهية في مصر، فإذا كُنت من هواة ممارسة الرياضة مع العائلة والأطفال فأنت في المكان المخصص لهذا لاحتوائها على العديد من مراكز الترفيه والتعليم.

علاوةً على تقديمها أنشطة مختلفة يمارسها كل زوارها لقضاء وقت ممتع، مثل اللعب بالطين، وصناعة الفخار، التلوين على الحائط، خبز العيش، وغيرها من الأنشطة المختلفة.


  • عنوان القرية:

    يقع طريق سقارة السياحي، البدرشين.

  • مواعيد عمل القرية:

    تبدأ القرية باستقبال زوارها من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساءً.



21-السيرك القومي


أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر 2025

واحد من أقدم المزارات الترفيهية في مصر، حيث تواجد السيرك واستقبل زواره منذ منتصف القرن الماضي، ويُقدم العديد من العروض مثل فقرة الساحر، وفقرة ترويض الأسد، اللذان يعتبران من أهم وأفضل العروض التقديمية في السيرك.


  • عنوان السيرك القومي:

    يوجد السيرك القومي بجوار مسرح البالون في الجيزة، بشارع النيل.


22-مسجد ومدرسة السلطان حسن

يصف علماء الآثار والمصريات المسجد بأنه «درة العمارة الإسلامية بالشرق»، حيث صمم المسجد على الطراز المملوكي بعكس مساجد ومدارس القاهرة الفاطمية ويقع المسجد والمدرسة في جنوب القاهرة بالقرب من ميدان السيدة عائشة ، تم إنشاء المسجد والمدرسة في عهد المماليك وأسسه السلطان حسن بن الناصر محمد بن قلاوون

11


23-صور بيت السحيمي

ترجع تسمية المنزل إلى آخر من سكنه وهو الشيخ محمد أمين السحيمي شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر وكان المنزل في السابق عبارة عن جزأين أحدهما بحرى ملك الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي والقبلي ملك الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي إلى أن تم ضم الجزأين معا والمنزل يعد تحفة فنية رائعة ويقع في منطقة حارة الدرب الأصفر من شارع المعز لدين الفاطمي .

11


24-صور هضبة المقطم

اختلف أسباب تسمية الهضبة بهذا الاسم ولكن أقربها للحقيقة إحدى الروايات التي تفترض أن التسمية جاءت من القطم أي القطع حسب اللغة العربية أي منقطع من النباتات لذا فهو مقطما كما يقال إن مقره دفن القائد الإسلامي فاتح مصر عمرو بن العاص جدير بالذكر أن الصخور المكونة للجبل من نوع الصخور البيضاء التي تصلح للبناء لذا يقوم البعض بتكسير أجزاء من الجبل بهدف البناء .

11



ساقية الصاوي


من أماكن الخروج للمتحابين أو المخطوبين ولكن لن تُناسب جميع الفئات وهذا لأنها تُقدم مراكز ثقافية وتعليمية كبيرة، تقوم على إعداد كثر من المؤتمرات والدورات الثقافية، لكل مُحبين الخروج في الأماكن المتنوعة.



جزيرة المعادي


المعادي من أفضل الأماكن التي يُمكن الخروج بها في مصر لأنها تحتوي على المساحات الخضراء الواسعة، والاشجار الخضراء، والنباتات والزهور الساحرة، التي تخطف الأبصار، بالإضافة إلى وجود أماكن الأسماك، ومناطق البحيرات الصناعية.

بفضل كُل هذه المرافق والخدمات المقدمة بجودة عالية تُعد من أفضل أماكن الخروج في القاهرة مصر.


1- كافيه الباشا كورنيش المقطم


  • العنوان:

    الأهرام بمنطقة الأباجية، قسم المقطم، القاهرة.

  • مواعيد العمل:

    على مدار 24 ساعة في اليوم.


2- السندباد كافيه


  • العنوان:

    الأهرام بالأبجاية في قسم الخليفة بمحافظة القاهرة.

  • مواعيد العمل:

    الكافيه على مدار 24 ساعة في اليوم.


3- كافيه بامبو


  • العنوان:

    في 5 ميدان النافورة، بمنطقة الأباجية، قسم المقطم، بالقاهرة.

  • مواعيد العمل:

    من الساعة السادسة صباحًا ويغلق في الساعة الرابعة صباحًا.



أماكن للخروج في القاهرة للعائلات



1-


The Lake District

من أحدث أماكن الخروج للعائلات والكبار في المدينة لتأسيسها في عام 2025، تمتد البحيرة ذا ليك ديستريكت على مساحة 10000م، وتضُم العديد من المرافق الترفيهية والخدمات، مثل: ساحة التزلج، والنوافير الملونة، والمطاعم، ومنطقة لعب الأطفال.


  • العنوان:

    منطقة الداون تاون، كمباوند ميفيدا، التجمع الخامس.

  • الأسعار:

    يمكن الدخول إلى منطقة البحيرة مجانًا.


2- ذا بلاتفورم

يُعتبر مُجمع للكافيهات والمطاعم وأماكن الترفيه الموجود في مدينة المعادي، تتمتع هذه الكافيهات بإطلالة مباشرة على النيل مباشرةً، كما تتوافر ألعاب الترامبولين والساحات المفتوحة للتزلج، مما جعل ذا بلاتفورم من أكثر أماكن خروج للعائلات في القاهرة ترشيحًا بين الأفراد.


  • العنوان


    :

    شارع كورنيش النيل، كورنيش المعادي.

  • الأسعار:

    يمكن الدخول إلى ساحات ذا بلاتفورم بالمجان، يجب العلم أنه يُمكن أن يكون هُناك اختلاف بسيط في الأسعار باختلاف الكافية أو المطعم.



جزيرة المعادي


من أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها على الإطلاق للعائلات في المدينة، والتي تقع في قلب نهر النيل، كما أنها تُناسب جميع الفئات العُمرية وليس الكبار فقط لاحتوائها على أماكن الترفيه والمساحات الخضراء للتمشي.

  • النزول إلى حمامات السباحة.
  • المبيت في شاليهات الجزيرة.
  • دخول الألعاب المائية عند المسابح.
  • تناول الغداء في المطاعم الراقية على نهر النيل.
  • الاشتراك في الألعاب الكهربائية مثل لعبة السيارات.
  • مشاهدة العروض المختلفة في المسرح الكبير.
  • التنزه في الممرات الخضراء داخل مشتل عصفور الجنة .

  • العنوان:

    شارع كورنيش النيل، المعادي.



الحديقة الدولية


أهم ما يُميز الحديقة الدولية احتواءها على مساحات خضراء واسعة التي تُحافظ على راحة آلاف الزوار؛ كما تنقسم الحديقة إلى عشرات المناطق الطبيعية الخلاّبة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى مثل

ملاعب كرة القدم

وأماكن لألعاب الأطفال والمطاعم.

علاوةً على ذلك أنَّ هذه الحديقة تعد من أماكن للخروج في القاهرة للأطفال أيضًا، فهي تضم الألعاب الحركية الصغيرة، إلى جانب توافر ساحة لمشاهدة بعض الحيوانات البرية عن قرب، وتقع في شارع

عباس العقاد

، مدينة نصر.


أفضل فنادق القاهرة 2025

&nbsp

  • فندق انتركونتننتال كرستال ويقع في 11511 شارع عمر ابن الخطاب القاهرة
  • فندق كمبنسكي النيل ويقع في 12 شارع أحمد راغب | كورنيش النيل القاهرة
  • أبراج فيرمونت هليوبوليس ويقع في شارع الشهيد السيد زكرية | حرية هليوبوليس القاهرة


افضل مطاعم القاهرة 2025

  • مطعم أبو السيد ويقع في ١٥٧ شارع ٢٦ يوليو، الزمالك، بجوار مكتبة ديوان، ويقدم المطعم المأكولات التي تعود إلى العصر الفاطمي .
  • مطعم الخرطوم ويقع في شارع المناصرة ٣٧، العتبة، وسط البلد، أمام مسجد “كيخيا”ويقدم المطعم الأكلات السودانية الشهيرة .
  • مطعم أتاتورك ويقع في 20 شارع الرياض، متفرع من شارع شهاب، المهندسين، بجوار بنك المشرق, ويقدم أشهى المأكولات التركية .

توجد العديد من الأماكن السياحية المختلفة في مصر، لا سيما وأنها تخدم العديد من أنواع السياحة المختلفة كالسياحة العلاجية، الثقافية، البيئية، الدينية، الرياضية وغيرها من المجالات المختلفة.

Leave a Comment