اخبار

الأن أفضل شركات التأمين في ألمانيا 2025

التأمين الصحي في ألمانيا إلزامي لكل من يقيم بشكل دائم أو لفترة قصيرة، وهو مطلوب بموجب قانون الولاية الألمانية، وهناك فرق بين التأمين الصحي القانوني والخاص، حيث يتم تحديد التأمين وفقا لمستوى دخل الفرد، ويمكنك الاشتراك في التأمين خاص ولكن بعد الإعفاء من القانون حيث أن شركات التأمين كثيرة وحسب التصنيف يوجد الكثير افضل شركات التأمين في المانيا, وتشمل هذه الشركات الشركات المرتبطة بالنظام الخاص والشركات المرتبطة بالنظام القانوني.

أنواع التأمين الصحي في ألمانيا.

التأمين الصحي في ألمانيا إلزامي، حيث أن النظام الصحي في ألمانيا نظام مزدوج، حيث يتكون من نوعين من التأمين، حيث ينقسم التأمين الصحي في ألمانيا إلى:

  • التأمين الصحي الإلزامي أو الإجباري: هذا نظام عام إلزامي متاح للجميع، ويعرف أيضًا باسم GKV.
  • التأمين الصحي الخاص: هو نظام خاص ويشترط شروطه الخاصة، ويعرف أيضاً باسم PKV.

التأمين الصحي الإلزامي أو القانوني GKV (Gesetzliche Krankenversicherung).

وهو تأمين لجميع الأشخاص المقيمين في ألمانيا ويغطي الغالبية العظمى من السكان، حيث يتم تحديد معدلات التأمين القانوني بالطبع حسب مستوى الدخل.

كما يقوم النظام القانوني للتأمين الصحي على مبدأ التضامن. ويمكن القول أنه في هذا النظام، الموظف الذي يحصل على راتب أعلى يدفع بشكل أكثر تأكيدا. أولئك الذين يحصلون على راتب أقل يحصلون على تأمين أقل.

ويشمل أولئك الذين يتجاوز دخلهم السنوي 60.750 يورو. بالإضافة إلى الطلاب والموظفين المدنيين. يشمل التأمين الصحي القانوني أيضًا ما يلي:

  • موظفين
  • المتقاعدين
  • المستفيدون من إعانات البطالة.

التأمين الصحي الخاص (Private Krankenversicherung) PKV

وهو نظام يمكن للجميع المشاركة فيه، ويمكن للعمال الذين يتجاوز إجمالي دخلهم حد التأمين الإلزامي البالغ 5,062.50 يورو، المشاركة في النظام الصحي الخاص.

يجب على الأشخاص الذين لديهم تأمين خاص تقديم طلب للإعفاء من التأمين الإلزامي. يشمل التأمين الخاص ما يلي:

  • موظف (بدخل إجمالي أعلى من حد التأمين الإلزامي)
  • الموظفين أو العاملين لحسابهم الخاص.

أنواع شركات التأمين الصحي القانونية والخاصة.

  • إنها بطاقة عمل أو AOK (ألجماينه أورت كرانكنكاس ), إحدى أهم شركات التأمين القانوني.
  • DAK هي شركة التأمين الصحي, إحدى أكبر شركات التأمين الخاصة في ألمانيا،

تعتبر DAK و AOK من أهم وأفضل الشركات العاملة في هذا المجال لمواطني ألمانيا.

شركة داك للتأمين الصحي

هي مؤسسة صحية تهدف إلى تقديم التأمين على الحياة بشكل متكامل، ومن أهم مميزات شركة التأمين الصحي الخاص التي تقدمها مؤسسة DAC Saúde أن الشركة تتكفل بجميع نفقات العلاج إذا كان المؤمن عليه يعاني من المرض، فهو مسؤول عن جميع تكاليف العلاج. حادث أو حادث عمل.

تشمل شركة التأمين جميع النفقات المتعلقة بالطبيب من أدوية وعمليات جراحية وغيرها، بالإضافة إلى حرية اختيار الطبيب وعدم الاضطرار إلى دفع نفقات إضافية.

DAK هي أيضًا شركة تأمين صحي , واحدة من الأفضل في هذا المجال.

AOK (ألجماينه أورت كرانكينكاس)

تعتبر شركة AOK من أهم وأكبر شركات التأمين، وهذه الشركة هي شركة تأمين صحي في ألمانيا، كما أنها إحدى شركات التأمين الصحي القانوني ولكن بشرط ألا يزيد عمر المؤمن عليه عن 30 عاماً.

تصل تكلفة التأمين إلى 80 يورو، وذلك في حالة أن الشخص الذي يحصل على التأمين ليس لديه عمل أو دخل، كما أن شركة AOK من أكبر وأفضل الشركات. شركات التأمين في ألمانيا.

أفضل الشركات في مجال التأمين

ألمانيا تضمن شركة بطاقة DAK وAOK,يتم احتسابه من أفضل شركات التأمين في ألمانياوإلى جانب هذه الشركات تضم أيضاً شركات تأمين أخرى، وتتميز شركات التأمين في ألمانيا بعدة مميزات. ومن أهم وأفضل شركات التأمين أيضاً ما يلي:

  • شركة بارمر.
  • شركة TK Techniker Krankenkass.
  • الشركة الكلاسيكية IKK.

ومن خلال هذه المعلومات أصبح من الممكن التعرف على أنواع عديدة من شركات التأمين في ألمانيا، وأيضاً التعرف على أنظمة التأمين الصحي في ألمانيا وأهمها وأفضلها. شركات التأمين في ألمانيا

Leave a Comment