الاقتصاد

الأن “البنك المركزي السعودي” يعلن عن فتح باب التوظيف من خلال برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية لخريجي الجامعات 2025

يعكس برنامج تطوير كفاءة الاستثمار التزام البنك المركزي السعودي بتطوير وتمكين المديرين التنفيذيين الشباب وتوفير الفرص الوظيفية في مجال الاستثمار. ومن الجدير بالذكر أن البرنامج لا يقتصر على تقديم التدريب العملي فقط. كما يتضمن ورش عمل وندوات تعليمية يقودها خبراء في القطاع المالي، مما يمنح المشاركين فرصة فريدة لتطوير مهاراتهم.

وظائف شاغرة في البنك المركزي السعودي

للتحضير برنامج تنمية الكفاءات الاستثمارية مبادرة كبرى من البنك المركزي السعودي تجسد التزامه بدعم وتطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاستثمار. وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز إقليمي رائد للاستثمار.

ويمكن تلخيص الفوائد المتوقعة من برنامج تطوير كفاءات الاستثمار فيما يلي: سيساهم البرنامج في صقل مهارات وقدرات الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاستثمار، مما يجعلها مؤهلة للمشاركة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وكفاءات وطنية مؤهلة ستسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.

سيؤدي ذلك إلى تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة وسيساعد على تحسين ممارسات الاستثمار المستدام في المملكة، مما يساعد على حماية البيئة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ويساعد على تعزيز ممارسات الاستثمار المستدام في المملكة، مما يساهم في حماية البيئة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. سوف يتعلم المشاركون في البرنامج كيفية تقييم المخاطر البيئية والاجتماعية والحوكمة للشركات.

وسيساعدهم ذلك على اتخاذ قرارات استثمارية مستدامة وسيعمل البرنامج على رفع مستوى الوعي بأهمية الاستثمارات المستدامة في المملكة، مما سيشجع المزيد من الشركات والمستثمرين على تبني ممارسات استثمارية مستدامة.

يجب على المتقدمين لبرنامج تطوير كفاءة الاستثمار أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة معتمدة في أحد التخصصات ذات الصلة بما في ذلك: إدارة الأعمال، والمالية، والمحاسبة، والاقتصاد، والإحصاء، وعلوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والهندسة، وكذلك القانون.

يجب أن يكون لدى المتقدمين معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدًا، ومهارات اللغة الإنجليزية الممتازة، والمهارات التحليلية، ومهارات حل المشكلات، ومهارات الاتصال الممتازة، والرغبة في التعلم والعمل ضمن فريق. – يجوز إعطاء الأولوية للمتقدمين الذين لديهم خبرة سابقة في المجالات الاستثمارية أو المالية.

يختلف برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية من حيث الشروط حسب الجهة المنظمة له، ولكن بشكل عام شروط التقديم تشمل ما يلي: أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية.

ويتكون البرنامج من عدة مراحل، منها مرحلة التقديم، حيث يتم الإعلان عن فتح باب التقديم للبرنامج من خلال الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي. يجب على المتقدمين استيفاء جميع الشروط المحددة واجتياز مرحلة الفرز بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم ومهاراتهم الشخصية.

وفي مرحلة التدريب، يخضع المقبولون في البرنامج لتدريب مكثف يغطي جوانب مختلفة من الاستثمارات، تحت إشراف خبراء عالميين في المجال، ومرحلة التدريب العملي.

ستتاح للمشاركين في البرنامج فرصة التدريب العملي في إحدى المؤسسات المالية العالمية الرائدة في مجال إدارة الأصول الاستثمارية ومرحلة التوظيف، كما سيتم توظيف المشاركين الرائدين في البرنامج لدى إحدى الشركات أو المؤسسات المالية المشاركة في البرنامج. يشارك. .

انظر: عناوين وأرقام فروع البنك السعودي الفرنسي في المملكة العربية السعودية

Leave a Comment