اخبار

الأن بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة “غدًا” إذا أطلقت حماس سراح الرهائن

(سي إن إن)– قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيكون هناك وقف لإطلاق النار غدا إذا أطلقت حماس سراح الرهائن المحتجزين في غزة.

“كما قلت، الأمر متروك لحماس – إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك، فيمكننا إنهاء الأمر غدًا. وقال بايدن يوم السبت في حفل لجمع التبرعات في سياتل، وفقًا للصحفيين الموجودين في الغرفة، “سيدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ غدًا”.

اجتمعت عائلات الأميركيين الخمسة الذين يعتقد أنهم محتجزون كرهائن في غزة، الجمعة، مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ومنسق شؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك.

وبحسب قراءة للاجتماع من قبل ممثلي العائلات، فقد أعربوا (لمسؤولي إدارة بايدن) عن إحباطهم الشديد من هدنة أخرى، خاصة بعد أن أظهرت مقاطع الفيديو الأخيرة للرهائن أحبائهم معاقين ونحيفين وشاحبين ومن الواضح أنهم تحت الضغط. “.

وغادرت فرق التفاوض الإسرائيلية وحماس القاهرة دون التوصل إلى اتفاق في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووقالت حماس إن إسرائيل رفضت خطة وقف إطلاق النار وبتقديم الوسطاء في مفاوضات القاهرة، عادت المحادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن إلى 'منذ'. واتهمت حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار واستخدام المفاوضات غطاء لهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ورفضت إسرائيل مراراً وتكراراً الموافقة على وقف دائم لإطلاق النار في غزة حتى…لقد هُزمت حماس، على الرغم من إطلاق سراح جميع الرهائن. وقال نتنياهو يوم الثلاثاء إن “اقتراح حماس بعيد كل البعد عن المطالب الأساسية لإسرائيل”.

(وسومللترجمة)الشرق الأوسط(ر)أمريكا(ر)إسرائيل(ر)حركة حماس(ر)رفح(ر)غزة(ر)سي إن إن بالعربية(ر)سي إن إن عربي(ر)مقال

Leave a Comment