اخبار

الأن بيان عاجل بشأن التحقيقات فى حادث غرق ميكروباص أبو غالب.. التفاصيل

وأصدرت النيابة العامة مؤخرًا بيانًا صحفيًا حول التحقيقات في القضية رقم 2698 لسنة 2025 إداري مركز إمبابة، والمعروفة بـ”غرق ميكروباص أبو غالب”.

وقال البيان إن النيابة العامة تلقت صباح أمس الثلاثاء الحادي والعشرين من الشهر الجاري بلاغاً بسقوط أتوبيس ركاب – ميكروباص على متنه خمس وعشرون فتاة – من أعلى العبارة فوق الضفتين. . من الريح البحيري بمنطقة أبو غالب بمركز شرطة منشية القناطر. مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من أفراد الطاقم. وعلى الفور باشرت النيابة العامة تحقيقاتها، وتوجهت إلى مكان الحادث. وتبين أن إحدى عشرة فتاة قد غرقن، وانتشلت الحماية المدنية جثثهن؛ وفقد خمسة ونجا سبعة وأصيب اثنان.

وكشفت التحقيقات أنه عندما وصلت العبارة إلى وجهتها متجهة غرباً من الريح، اهتزت – كعادتها – عند اصطدامها بموقع الرسو استعداداً للتوقف، ونتيجة عدم استخدام الفرامل من قبل سائق الحافلة. وتركه لها؛ عادت الحافلة بينما لم يقم المسؤول عن تشغيل العبارة بإغلاق الباب الخلفي الحديدي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على السطح مما يتسبب في سقوط الحافلة في المياه انتهت صلاحية رخصة تشغيل العبارة منذ أغسطس من العام الماضي. وأمرت النيابة العامة بالقبض على سائقي الحافلات والعبّارات، وأخذت منهم عينات لتحديد مدى تعاطيهم للمخدرات، وأمرت الحماية المدنية بمواصلة البحث عن الفتيات المفقودات، واستقلت الحافلة والعبّارة التي تم ضبطها عند جريمة القتل. مشهد. الحادث، وتشكيل لجنة ثلاثية للتفتيش والتحقيق في العبارة لتحديد مدى ملاءمتها الفنية للوظيفة ومدى توفر معدات الإنقاذ والسلامة وقوة الطاقم ودور كل منهم، مما أدى إلى وقوع حادث. توضيح من كل من تسبب في الحادثة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها. كما أمرت النيابة العامة بإجراء تحقيق في الحافلة للتأكد من سلامتها الفنية. ويجري استكمال التحقيقات.

(وسومللترجمة)النيابة العامة

Leave a Comment