الصحة و الجمال

الأن تجربتي مع الدكتور هيثم جمجوم في تجميل الأنف 2025

كان هناك العديد من العوامل التي ساهمت في نجاح Tتجربتي مع د. هيثم جمجوم لإجراء عملية تجميل الأنفكل ذلك وصفه بعد أن أوصاني به أحد أصدقائي عندما سألته عن جراح تجميل ناجح في المملكة العربية السعودية. لا شك أن الفشل في عمليات التجميل يكلف الكثير، مادياً ومعنوياً، وسأعرض لكم تجربتي.

شوف 360 الإخباري

تجربتي مع د. هيثم جمجوم

التصريحات السابقة كانت عبارة عن رأي في أحد الأمور التي قالها د. وهاجم هيثم جمجوم في جزء من حديثها باعتباره أحد أشهر الأطباء المتخصصين في مجال الجراحة التجميلية في المملكة، ثم تابعت حديثها قائلة:

“لقد نال ثقة الكثيرين بفضل نجاحه في إجراء عدد كبير من عمليات التجميل والعمليات الجراحية الدقيقة دون أن يعاني من الآثار الجانبية الشائعة التي تؤثر سلباً على المريض، مما يمنح الطبيب خبرة كبيرة في هذا المجال. خاصة بعد الحصول على الزمالة.” حصلت كلية الجراحين الملكية الكندية على تخصص الجراحة التجميلية عام 2003م وبدأت العمل فيها عام 2004م.

“كنت أعرف كل هذا وأكثر قبل أن أتخذ قرار مشاركة تجربتي مع د. هيثم جمجوم في مجال تجميل الأنف، وخاصة بعد أن سمعت أنه يعمل الآن كاستشاري الجراحة التجميلية والترميمية في مستشفى الحرس الوطني بجدة وأيضا في عيادة الدكتور هيثم جمجوم. مازن الفتيتاني من أكبر المراكز الطبية بالجدة…”

ثم أكملت الحديث قائلة: “عندما ذهبت إلى الطبيب وأخبرته بالنتيجة التي أريدها في الشكل النهائي للأنف بعد العملية، أخبرني في البداية بعدم تناول أو شرب أي طعام في الليلة السابقة. يوم العملية، وأنه بحاجة إلى تحليل دمي للتأكد من حالتي الصحية.

“بعد أن قمت بكل ما طلبه مني قبل البدء في عملية تجميل الأنف، ذهبت إليه لأتأكد من التحليل، وبعد أن تأكد من صحته، أخبرني في اليوم الذي سيجري فيه العملية، ما هو المناسب لي . لم أندم أبدًا على هذا القرار الذي انتهى بنجاح تام”.

“في اليوم المحدد ذهبت إلى د. هيثم جمجوم لإخباري أنه يجب علي الخضوع لاختبار التخدير قبل بدء العملية، ثم الانتظار لمدة 45 دقيقة على الأقل حتى أستيقظ بعد زوال التخدير. وعندما حدث ذلك بالفعل، بدأ الطبيب بإجراء الجراحة اللازمة، حيث قمت بذلك لم تعد تشعر بأي ألم على الإطلاق مع جراءها.

“بعد إجراء العملية بشكل صحيح، أذكر أنني كنت عطشاناً جداً، وبعدها لاحظت أنني أعاني من صعوبة في التنفس، بسبب الجبائر الموضوعة على منطقة الأنف، لأن عدداً كبيراً من الناس معتادون على التنفس عن طريق الأنف والوجه”. ليس الفم، ولكني أؤكد أن هذا لم يدم طويلا”. ولم أعاني من أي آثار جانبية تؤثر سلباً على حالتي الصحية، حتى بعد خروجي من المستشفى في اليوم التالي للعملية”.

ولا يفوتك أيضاً: الشكل الطبيعي للأنف من الداخل

تجربتي مع فترة ما بعد عملية تجميل الأنف

لا يقتصر قياس نجاح جراحة تجميل الأنف على وقت إجراء الجراحة فحسب، بل إن الوقت اللاحق هو الأهم والأدق في قياس درجة النجاح. لذا من المهم أن نذكر الجزء الذي تحدثت فيه السيدة عن فترة ما بعد العملية، والذي بدأت فيه حديثها بالكلمات:

“لن أكذب وأقول إن قلقي اختفى تماما بعد خروجي من المستشفى وإتمام العملية الجراحية لأن جزءا مني ظل يخبرني أن هناك بعض الآثار الجانبية التي سأتعرض لها خلال فترة التعافي منذ أن قرأت كثر الحديث عن هذه الأمور، مما جعل من الصعب علي اتخاذ قرار إجراء عمليات التجميل، ولكني أدركت أن اعتقادي كان خاطئاً تماماً…”

“بعد مرور سبعة أيام، ذهبت إلى الطبيب لإزالة الجبيرة من أنفي. وفي غضون أيام قليلة اختفى التورم تماما. بعد ذلك قام الطبيب بإزالة الغرز البسيطة الموجودة في منطقة أنفي وتفاجأت أنني لم أشعر بأي شيء في ذلك الوقت حيث لم يستمر الأمر سوى 10 دقائق.

ولا يفوتك أيضاً: أفضل مستشفى للأمراض الجلدية والتجميل في العراق

تجربتي مع المحرمات بعد عملية تجميل الأنف

تجربتي مع د. هيثم جمجوم في مجال تجميل الأنف انتهى بنجاح لأنني اتبعت جميع التعليمات التي أخبرني بها، حيث أخبرني أن هناك أشياء كثيرة يجب أن أتجنبها تماماً خلال فترة التعافي بعد الانتهاء من العملية، وهو ما فعلته بالضبط كما قال لي الطبيب. ، فكانت هذه المحظورات كما يلي:

تجنب ممارسة الرياضة خلال فترة التعافي.
لا تأخذ رحلات جوية.
تجنب المحادثات الهاتفية الطويلة.
لا تذهب إلى طبيب الأسنان خلال هذه الفترة.
لا ترتدي النظارات الشمسية أو النظارات التي تحمي الرؤية.
تجنب التدخين لأنه يؤثر سلباً على الدورة الدموية في الجسم.
تجنب مضغ العلكة أو الأطعمة الصلبة.

بالإضافة إلى بعض المحظورات الأخرى التي تتطلب فترة زمنية معينة حتى يتمكن المريض من أدائها دون خوف من التعرض لأعراض جانبية قد يكون لها تأثير سلبي عليه، وهي مبينة في الجدول التالي:

الحدثالوقت الآمن للقيام بذلك
يستحمبعد أسبوع واحد من عملية تجميل الأنف.
للعطسبعد أسبوعين على الأقل من العملية.
تنفس من خلال الأنفلقد مر أسبوع على الأقل منذ العملية.

ولا يفوتك أيضًا: أفضل مستشفى للأمراض الجلدية والتجميل في الإمارات

تجربتي مع النصائح الوقائية بعد عملية تجميل الأنف

من خلال تجربتي مع د. هيثم جمجوم في مجال تجميل الأنف، أدركت قيمة الإرشادات الوقائية التي نصحني بها الطبيب بعد الانتهاء من العملية، وأخبرني بضرورة اتباعها خلال فترة التعافي، وهي كالتالي:

  • اتباع نظام غذائي مناسب حسب ما يحدده الطبيب المختص.
  • التنفس من الفم خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة.
  • بشكل عام، تجنب تعريض الأنف أو المنطقة المحيطة بالماء أو الرطوبة خلال الأيام القليلة الأولى بعد العملية.
  • عند النوم، ارفعي الرأس على وسادتين، واحرصي على أن تكون وضعية النوم على الظهر، بحيث يكون مستوى الوجه أعلى من مستوى الجسم.
  • تناول الأدوية الموصوفة من قبل المختص في مواعيدها. وقد تشمل هذه المضادات الحيوية والمكملات الغذائية ومضادات الالتهاب وقطرات الأنف. وفي بعض الحالات قد يكون من الضروري تناول مسكنات الألم.

أنصح الآخرين الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الأنف بإجراء عملية تجميل الأنف، حيث أن تجربتي مع د. هيثم جمجوم في مجال تجميل الأنف، لأن هذه التجربة تضمن نسبة نجاح عالية دون مواجهة أي مشاكل.

Leave a Comment