منوعات

الأن تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025

تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025 عندما يولد طفل في ألمانيا لأبوين أجنبيين (أو والد غير ألماني)، فإنه يتمتع بحقوق ومزايا معينة بموجب قانون التجنيس أو تجنيس الأطفال الألماني. يمكن للطفل الحصول على الجنسية الألمانية عن طريق التجنس. عملية إذا تم استيفاء متطلبات قانونية معينة.

تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025

تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025

من أجل الحصول على الجنسية الألمانية، يمكن إدراج طفل يقل عمره عن 18 عامًا في طلب الجنسية المقدم من والديه، بشرط استيفاء متطلبات معينة. يمكن للأطفال الحصول على الجنسية الألمانية تلقائيًا إذا حصل الوالدان على الجنسية الألمانية وإذا لم يحصل الوالدان على الجنسية الألمانية. يمكن للطفل أن يتقدم بشكل منفصل للحصول على الجنسية الألمانية بعد استيفاء بعض الشروط.

بالنسبة للوالدين اللاجئين أو المهاجرين، تعتبر مسألة الحصول على تصريح إقامة للطفل المولود في ألمانيا مسألة مهمة، فبالإضافة إلى الاهتمام العام برعاية الأطفال وتعليمهم، يجب على الوالدين في هذه الحالة التعامل مع الأمور المتعلقة بالأطفال. تصريح الإقامة. وبالتالي يجب عليهم فهم حقوقهم في الإقامة للطفل المولود في ألمانيا ووالديه.

إقرأ أيضاً20252025.

تسجيل طفل مولود في ألمانيا

متى يبدأ الطفل بالمشي؟

يعتبر الطفل المولود في ألمانيا مواطنًا ألمانيًا عند الولادة إذا كان أحد الوالدين يحمل الجنسية الألمانية أو أقام بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل ويحمل تصريح إقامة دائمة (“Niederlassungserlaubnis”)، ومن المفهوم أن الإقامة هي قانوني في هذا السياق إذا تم قبول طلب اللجوء.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت الأم غير متزوجة وكان والد الطفل يحمل الجنسية الألمانية فقط (أو أقام بشكل قانوني في ألمانيا لمدة لا تقل عن ثماني سنوات ولديه تصريح إقامة دائمة)، فيجب على الأب تقديم إثبات طلب الحصول على الجنسية الألمانية المعترف بها للطفل في هذه الحالة، ويمكن للطفل الحصول على الجنسية الألمانية في حالة استيفاء شروط قانونية معينة.

منح الجنسية الألمانية للطفل

وقاعدة الجنسية في ألمانيا هي منح الجنسية الألمانية للأطفال المولودين في البلاد. بموجب القانون الحالي، يحصل الطفل المولود في ألمانيا على الجنسية الألمانية عند الولادة إذا تم استيفاء أحد الشروط التالية: أن يكون أحد الوالدين يحمل الجنسية الألمانية. أو أن يعيش أحد الوالدين بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل ويحمل تصريح إقامة دائمة (“Niederlassungserlaubnis”).

يجب أن يقيم الأب “بشكل قانوني” في ألمانيا، مما يعني أن يكون الأب حاصلاً على تصريح إقامة لكامل فترة الثماني سنوات المطلوبة للإقامة القانونية، ويجب أن تكون الإقامة في حالة طلب اللجوء قانونية وأن يتم قبول الطلب في نهاية العملية

تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025
تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025

تجنيس الأطفال بالإضافة إلى الجنسية الألمانية يمكن للطفل الحصول على جنسية بلده الأصلي ومن المهم الإشارة إلى أنه إذا كانت الأم غير متزوجة والأب غير المتزوج يحمل الجنسية الألمانية (أو عاش بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات) ). سنوات ولديه تصريح إقامة دائمة) يجب على الأب أن يعترف رسميًا بالأبوة حتى يحصل الطفل على الجنسية الألمانية.

إذا لم يستوف أي من الوالدين المتطلبات المذكورة أعلاه، فلن يحصل الطفل تلقائيًا على الجنسية الألمانية، ولكن قد يتم تجنيسه في وقت لاحق.

يرجى العلم أنه في حالة ولادة الأطفال لأبوين عديمي الجنسية، هناك متطلبات خاصة للحصول على الجنسية الألمانية أو تجنيس الأطفال، والتي تشمل الشروط التالية:

  • يجب أن يكون الطفل عديم الجنسية منذ ولادته.
  • يجب أن يكون الطفل مولودًا في ألمانيا أو على متن سفينة أو طائرة.
  • يجب أن يكون الطفل قد عاش بشكل قانوني في ألمانيا لمدة خمس سنوات على الأقل. إذا تم استيفاء جميع هذه المتطلبات، فيجب على الطفل التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية قبل أن يبلغ الحادية والعشرين من عمره.

تصريح إقامة للوالدين الحاصلين على تصريح إقامة الطفل

يمكن للوالدين الحصول على تصريح إقامة إذا كان لديهم طفل لديه تصريح إقامة. إذا حصل الطفل على تصريح إقامة من خلال أحد الوالدين، فيمكن للوالد الآخر أيضًا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

الشرط الأساسي للحصول على تصريح الإقامة من خلال تصريح إقامة الطفل هو أن يقوم مقدم الطلب (الأب أو الأم) برعاية الطفل باعتباره أحد الوالدين. يجب أن تكون لديك أبوة معترف بها قانونًا وأن تكون قد وقعت على إعلان السلطة الأبوية. تعني هذه الوثيقة أنك تشارك في حضانة طفلك بالتعاون مع شريكك.

تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025
تجنيس الأطفال في ألمانيا 2025

يتحمل الوالد الحاضن المسؤولية القانونية عن رعاية الطفل، ويتخذ القرارات المتعلقة بحياة الطفل، مثل المدرسة التمهيدية أو المدرسة التي سيلتحق بها ومكان العيش. وفي حالة الزواج المدني، يتمتع كلا الوالدين بالحضانة مع ابنه. وإلا فإن الأم لها الحضانة الحصرية.

إذا تم الاعتراف بالطفل القاصر كلاجئ أو طالب لجوء، فإن قوانين لم شمل الأسرة تنطبق عليه وعلى أفراد أسرته.

Leave a Comment