تردد القنوات

الأن تردد قناة افلام عيد الاضحى 2025 على النايل سات والعرب سات 2025

تردد قناة أفلام عيد الأضحى 2025 على النايل سات وعرب سات، بينما يبحث الكثير من المسلمين عن أسماء قنوات تكبير العيد مع اقتراب موعد عيد الأضحى، للاستماع إلى التكبيرات وتشغيلها في أماكن مختلفة وترديدها، ومن خلال موقع شوف سنتعرف على التردد قناة أفلام عيد الأضحى 2025 على النايل سات والعرب سات.

ما هو عيد الأضحى؟

عيد الأضحى هو أحد الأعياد الإسلامية التي تقام سنويا في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، بعد الوقوف يوم عرفة، حيث يقف الحجاج لأداء فريضة الحج الأساسية، وهي الوقوف على جبل عرفات على جبل عرفات. اليوم التاسع من شهر ذي الحجة. ويحمد المسلمون ويشكرون الله تعالى الذي أخبرهم بالعيد وهم يحتفلون. العيد مع التكبير والفرح، وعيد الأضحى يكون على سنة سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام. وكيف نفذ أمره تعالى بذبح ابنه إسماعيل؟ كيف أوقفه ربنا عز وجل بتضحية عظيمة وكيف اتبع سنة النبي صلى الله عليه وسلم؟ ويُنتظر من المسلمين تقديم التضحيات المشروعة، وإعالة أسرهم وأطفالهم، ومساعدة الفقراء، في سبيل الله تعالى.

تردد قناة أفلام عيد الأضحى 2025 على النايل سات والعرب سات

تعتبر قناة الحج من أشهر القنوات الفضائية الدينية ويتابعها عدد كبير من المسلمين. واشتهرت بمحتواها الديني، بما في ذلك تكبيرات العيد ومراسم الحج والعمرة. تتميز بأنها إحدى القنوات المتوفرة على مختلف الأقمار الصناعية وتقدم موادها بجودة جيدة. يمكنكم تكبيرات العيد خلال الأربع والعشرين ساعة على التردد التالي:

القمر الاصطناعيتكرارالاستقطابسرعة الترميزعامل تصحيح الخطأ
جلس النيل10922رَأسِيّ275008/7
جلس عربي12015رَأسِيّ275004/3

متى يبدأ عيد الأضحى 2025؟

يبدأ عيد الأضحى للعام الحالي يوم 28 يونيو 2025م، في العاشر من شهر ذي الحجة 1444هـ، أي بعد اليوم التاسع من ذي الحجة، يوم عرفة، يوم أكبر الحج بحسب التقديرات الفلكية التي أجراها علماء الفلك في مختلف الدول الإسلامية والعربية.

متى ينتهي عيد الأضحى 2025؟

وينتهي عيد الأضحى لهذا العام في 31 أغسطس 2025، الموافق 13 ذو الحجة 1444 هجرية. ويستمر عيد الأضحى السعيد أربعة أيام، على عكس عيد الفطر الذي يستمر يوما واحدا فقط. يبدأ عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة، وينتهي في الثالث عشر من ذي الحجة. وهذه الأيام الأربعة تسمى أيام التشريق، وهي الأيام التي يجوز فيها التكبير والذبح. وإذا لم يذبح في أول النهار فله أن يذبح في اليوم الثاني أو الثالث إلى غروب شمس اليوم الرابع عند انتهاء العيد.

ونأتي هنا لنختتم .نا الذي التقينا بكم فيه عبر موقع مصر لعلي تردد قناة أفلام عيد الأضحى 2025 على النايل سات والعرب ساتوتعلمنا في السطور السابقة أيضًا متى يبدأ عيد الأضحى ومتى ينتهي، وتعرفنا على ما هو عيد الأضحى.

Leave a Comment