الاقتصاد

الأن تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي 2025

يعد مشروع البحر الأحمر العالمي أحد المشاريع القادمة في المملكة والتي من المتوقع أن تحقق الكثير والكثير من الأرباح والفوائد المتنوعة للمملكة العربية السعودية. إليكم تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي.

شوف 360 الإخباري

مشروع البحر الأحمر العالمي

تم الإعلان عن المشروع من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 31 يوليو 2017، ومن المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019 وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال عام 2019. الربع الأخير.

وستشهد المرحلة النهائية من المشروع تطوير كل من المطار والميناء، بالإضافة إلى تحسين وتطوير الخدمات الفندقية والسكنية والمرافق والبنية التحتية وخدمات النقل. ويهدف المشروع في مرحلته الأولى إلى تطوير 22 جزيرة من أصل 90 جزيرة، مع إنشاء ثلاثة آلاف غرفة فندقية بمرافقها.

شاهد المزيد:- أين يقع البحر الأسود؟ ما سبب تسميتها بهذا الاسم؟

أين يقع مشروع البحر الأحمر؟

ويهدف المشروع إلى إنشاء ما لا يقل عن خمسين جزيرة طبيعية بين منطقتي أملج والوجه، على بعد بعض المسافات من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الراحة، خاصة وأن منطقة المشروع لا يوجد بها أقل من 34 ألف كيلومتر مربع.

مشروع البحر الأحمر أملج

مشروع البحر الأحمر أملج لا يتطلب من الزائرين الحصول على تأشيرة دخول سعودية، حيث أن المشروع يندرج تحت مجموعة من القوانين التي تختلف تماما عن تلك التي تحكم الدخول إلى المملكة. ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في قطاع المطاعم والضيافة.

حقائق عن مشروع البحر الأحمر

يهدف المشروع إلى إبراز جمال المملكة العربية السعودية الذي قد لا يعرفه الكثيرون حيث يطل المشروع على عدد من الوجهات السياحية الرئيسية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر آثار مدائن صالح.

ويمكن لزائر المشروع القيام بعدد من الأنشطة الترفيهية منها الغوص في مياه البحر الأحمر الذي يحتوي على عدد من الكنوز المخفية بما في ذلك الحياة النباتية والحيوانية والأسماك تحت الماء.

وانطلاقا من أهمية المشروع، سيتم إصدار قوانين خاصة بالمشروع في مجال زيارة المشروع وفي مجال الحفاظ على الطابع البيئي الخاص للمنطقة، وذلك لحماية الحياة النباتية والحيوانية والبيئية المراد المحافظة عليها في المنطقة. منطقة.

تكاليف مشروع البحر الأحمر

وتبلغ القيمة المعلنة للمشروع حتى الآن 22 مليار ريال سعودي، لكن المشروع يهدف في الأصل إلى خلق أكثر من سبعين ألف فرصة عمل وجذب حوالي مليون سائح سنويًا، ومن المتوقع أن يوفر المشروع أيضًا مطارًا مخصصًا لاستقبال السياح. الغرض من المشروع مع مراسي لليخوت.

شاهد المزيد: – افضل فنادق ينبع على البحر

Leave a Comment