اخبار

الأن جدل بعد العثور على نسخة ممزقة من القرآن في حمامات متجر شهير في إسرائيل

أثار مقطع فيديو لنسخة ممزقة من القرآن الكريم وجدت في حمامات أحد المتاجر الكبرى في إسرائيل المملوكة لرجل أعمال شهير الجدل، وفتحت الشرطة تحقيقا في الأمر.

وبحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة الإسرائيلية “مكان”، عثر عمال في “شبكة تسوق” في مدينة حيفا على نسخة ممزقة من القرآن الكريم، فيما أشار أحد العمال، الذي تم إخفاء هويته، إلى أنه قام بتمزيق صفحات منه أكثر من مرة وجدت المصحف مرمية في سلة المهملات أو في الحمامات.

يعتبر القرآن أقدس كتاب عند المسلمين.

“شبكة المحلات التجارية” هو أحد المتاجر الكبرى التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي ليفي.

وقال العامل لمكان إنه توجه إلى مدير الفرع وأبلغه بما وجده وتكرار القضية، مشيراً إلى أنه وعدد من العمال الآخرين “هددوا بالإضراب حتى التعرف على الفاعل”.

لكن بعد عدة أيام أخبرهم مدير الفرع أنه «لا يستطيع فعل أي شيء»، فتوجهوا إلى مدير سلامة الفرع الذي لم يفعل شيئاً، وهذا هو سبب توجههم إلى وسائل الإعلام.

وقال مدير الفرع شمعون مالكا: “تم إجراء تحقيق لمعرفة ما حدث.. لكن لا توجد كاميرات في الحمامات لضمان الخصوصية، وحاولنا الإبلاغ والتحقيق فيما حدث بالضبط”.

وأكد أن الجميع «يعيشون في وئام خاص جداً في المتجر، حيث يأتي هناك الكثير من المسيحيين والمسلمين واليهود»، معرباً عن «أسفه» لما حدث.

وتشير هيئة الإذاعة الإسرائيلية إلى أن صاحب المتجر، رامي ليفي، “حاول التقليل من شأن” بل و”إنكار” ما حدث.

لكنه بعد مواجهته بفيديو للنسخة الممزقة من القرآن، أكد أنها “مخالف لما حدث، سواء كانت التوراة أو الكتاب المقدس للمسيحيين أو المسلمين”.

وشدد ليفي على أن “جميع العمال يصلون متى أرادوا”، وشدد على أن “كل إنسان له دينه ويمنع الاعتداء على المعتقدات الدينية للآخرين”.

وأضاف أنه إذا كان الشخص الذي فعل ذلك معروفا فسيتم “ترحيله”.

وأشار تقرير “مكان” إلى أن مثل هذا الحادث قد يخلق “توتراً” في البلاد وهو أمر “ضروري” في هذا الوقت.

Leave a Comment