تقنية

الأن دعم تطبيق ايجو – … 2025

في الآونة الأخيرة، ونظراً للحاجة الماسة، انتشرت العديد من تطبيقات النقل والتوصيل في العديد من الدول، ولدى المملكة العربية السعودية جزء منها. يعد تطبيق Ego واحدًا من تلك التطبيقات العديدة.
تطبيق ايجو هو أحد تطبيقات النقل والتوصيل السعودية، والذي ينافس تطبيقات مشابهة مثل أوبر وكريم. وبالإضافة إلى خدمات التوصيل، يوفر التطبيق الدعم ضمن مبادرات دعم النقل الموجهة للعاملين فيه.
وخلال المقال التالي سنتعرف على التطبيق بشكل عام وخدماته والدعم المقدم من خلاله وكيفية التسجيل فيه كسائق.

شوف 360 الإخباري

الخدمات المقدمة من خلال تطبيق ايجو

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها تطبيق Ego. بالإضافة إلى خدمات التوصيل والنقل عبر السيارات أو الدراجات النارية، فإنه يوفر فرص عمل لمن يرغب في الالتحاق بالتطبيق كسائقين، حيث يمكن التسجيل من خلال طلب مقدم، سيتم ذكر شروطه في الفقرات التالية.
. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن خدمات التطبيق لا تقتصر على توصيل الأشخاص فقط، بل يمكنك أيضًا توصيل مواد متنوعة من مواقع مختلفة، مثل الأسواق التجارية.
كما أن تطبيق ايجو معتمد ضمن برنامج دعم العاملين في طلبات التوصيل والذي سنتحدث عنه في الفقرات التالية.

ومن المزايا التي يقدمها التطبيق أن نسبة خصم قيمة الرحلة الخاصة به تعتبر منخفضة مقارنة بتطبيقات التوصيل الأخرى. كما أن العمل معها يوفر للسائق دخلاً جيدًا، حيث يتمكن السائق من التحكم في الرحلات اليومية. كما يوفر التطبيق فاتورة مفصلة توضح حقوق طرفي العلاقة أثناء عملية التوصيل أي السائق والراكب.

سجل في تطبيق ايجو كمسافر واستفد من الخدمات

للحصول على أقصى استفادة من التطبيق كمسافر، يجب على المستخدم اتباع بعض الخطوات واستيفاء شروط محددة، بما في ذلك:

  1. يجب أن تقيم أو تتواجد داخل حدود المملكة العربية السعودية
  2. يجب على المستخدم إنشاء حساب مستخدم
  3. يجب أن يكون عمر المستخدم ثمانية عشر عامًا
  4. إدخال البيانات التي طلبها التطبيق أثناء إنشاء الحساب
  5. لا يمكن إنشاء أكثر من حساب باستخدام نفس رقم الجوال

هناك شروط إضافية قد تتغير حسب احتياجات التطبيق، لذا من الأفضل التحقق منها من خلال التطبيق عند الموافقة على إنشاء حساب عليه.

سجل في التطبيق كعامل أو سائق

في إطار محاولة مساعدة السعوديين في إيجاد فرص عمل ومكافحة البطالة، يوفر تطبيق ايجو مجالاً للراغبين في العمل، ويخضع الحصول على هذه الفرصة للشروط المحددة في التطبيق، بما في ذلك:

  1. أن يكون لدى مقدم الطلب رخصة قيادة غير منتهية الصلاحية
  2. يجب أن يكون عمر مقدم الطلب واحداً وعشرين عاماً وقت تقديم الطلب
  3. امتلاك سيارة أو دراجة يمكن استخدامها في توصيل الطلبات، ويجب أن تكون مسجلة في التأمين الحالي
  4. تقديم شهادة حسن السيرة والسلوك لن يتم قبول طلبات الحصول على سجلات الحوادث المرورية

بالإضافة إلى ذلك، هناك شروط أخرى قد يطلبها التطبيق عند التسجيل فيه، ويمكن الحصول على تفاصيلها من خلال صفحة الويب الخاصة بالتطبيق.

برنامج الدعم المالي للعاملين في طلبات التوصيل

انطلقت مبادرة حكومية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع جهات متعددة منها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للنقل وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والتي تقوم على دعم الرجل السعودي. والمرأة العاملة في تطبيقات النقل والتوصيل، كوسيلة لمساعدة العاملين والنشاط الاقتصادي والعمل الحر، وذلك بتوفير دخل يقارب 2400 ريال شهرياً، و3000 ريال كل 6 أشهر للعاملين في النشاط، و البرنامج. يستمر لمدة 24 شهرًا تقويميًا.
كما اتضح، فإن تسجيل الدعم يتم من خلال تطبيق إلكتروني من خلال طلبات التوصيل المعتمدة، ومن بينها شركة إيجو، لمن تنطبق عليهم شروط محددة. وهذه الشروط حسب ما تحدده المديرية العامة للنقل هي كما يلي:
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
– أن لا يكون المتقدم على رأس العمل.
– أن يكون العمر من 20 إلى 60 سنة.
– يجب ألا تكون طالبًا أو متقاعدًا.
– أن لا يكون لدى الشخص سجل تجاري.
– لا يستفيد حالياً من برامج دعم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).
– التسجيل لطلبات التوصيل المؤهلة لمبادرة دعم النقل الموجه.
– إصدار وثيقة العمل على حسابك الخاص.

يتوسع نطاق تطبيقات النقل والتوصيل مثل Ego والحاجة إليها بسبب الخدمات المتقدمة التي تقدمها. ويكتسب وجودها أهمية في العديد من البلدان.
لذلك حاولنا خلال المقال أعلاه تغطية أهم المعلومات العامة عن تطبيق ايجو وبعض الشروط الخاصة للتسجيل به والمميزات التي يقدمها، آملين أن نلبي توقعات القارئ.
إذا كنت تعتقد أن التطبيق يمكن أن يكون مفيداً لك للاستفادة من خدماته أو للعثور على وظيفة كسائق، فيمكنك تحميله من خلال متجر جوجل أو متجر أبل.

Leave a Comment