اخبار

الأن عاجل وفرصة سارة للمصريين .. وزارة الهجرة اليونانية تُعلن عن حاجتها لعمال مصريين في مجال الزراعة

وأعلنت وزارة الهجرة اليونانية، في بيان لها، أنه سيتعين على العاملين الزراعيين المصريين العمل مؤقتا في البلاد في وظائف محددة، مما جعل المصريين يتساءلون عن تفاصيل الوظائف المتاحة للتقدم إليها. مما يفتح لهم الباب للحصول على فرص جديدة، ومن خلال… موقع لحظات نيوز سيعرض إعلان وزارة الخارجية عن حاجتها للعمالة المصرية في مجال الزراعة.

وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن حاجتها لعمالة مصرية في مجال الزراعة

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، في بيان لها، الجمعة 10 مايو 2025، عن حاجتها للعمالة المصرية في مجال الزراعة، وذلك وفق اتفاق بين البلدين، لتوفير العمالة. النقص في اليونان والعمل على إنعاش الاقتصاد حيث من المتوقع أن ينمو هذا العام.

ليتجاوز متوسط ​​النمو في منطقة اليورو والذي يبلغ 0.8%، بالإضافة إلى أن وزارة العمل أكدت أنها ستلتزم بتمديد فترة العمل الموسمي إلى عامين بدلاً من تسعة أشهر، حسبما جاء في الإعلان. جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل حسن شحاتة مع وزير الهجرة واللجوء اليوناني ديمتريوس كاريديس.

اقرأ أيضًا: هل يحتاج المصريون إلى تأشيرة لدخول سلطنة عمان؟ كيفية السفر إلى سلطنة عمان سياحة

ما هي المهن المطلوبة في اليونان؟

وبسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها اليونان، انخفض عدد الموظفين في مختلف القطاعات، خاصة في الزراعة والسياحة وغيرها. استقبلت اليونان نحو 5000 عامل زراعي موسمي بموجب اتفاقية موقعة مع مصر عام 2022. ، حسبما أصدره وزير الهجرة. قررت الحكومة اليونانية إنهاء إجراءات السفر لـ 5000 موظف اعتبارًا من يونيو 2025.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل أنواع القهوة في مصر وأسعارها هذا العام؟

خطوات التسجيل للعمل الموسمي في اليونان

أوضحت وزارة العمل طريقة التسجيل للعمل الموسمي في اليونان والخطوات كالتالي:

  1. من هنا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة.
  2. في الصفحة الرئيسية، اضغط على أيقونة “تسجيل الباحثين عن عمل”.
  3. قم أولاً بالتسجيل في الموقع عن طريق إدخال البيانات الشخصية المطلوبة في الحقول المناسبة. تأكد من إدخال المعلومات المطلوبة بدقة.
  4. انقر فوق حفظ ومتابعة.
  5. ثم قم بإدخال باقي البيانات المطلوبة، بما في ذلك المؤهلات الأكاديمية والخبرات والمهارات والتدريب، وإكمال التسجيل.
  6. اختر “العمل الزراعي الموسمي في الخارج”.
  7. إدخال رقم جواز سفر مقدم الطلب، على أن يكون صالحاً لمدة سنة على الأقل.
  8. احفظ كلمة المرور.

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية أن هناك حاجة للعمالة المصرية في مجال الزراعة. ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتطوير وإنعاش الاقتصاد وتوفير فرص العمل للقوى العاملة.



Leave a Comment