اخبار

الأن قصة شعار سيارة لامبورجيني (Lamborghini) ومراحل تطوره 2025

مرتبط شعار سيارة لامبورغيني في أحد المواقع الأثرية حيث تم استلهام فكرة الشعار. ليس هذا فحسب، بل إن تأثير الشركة على ذلك الموقع انعكس في جميع الشعارات التي صممتها عبر تاريخها.

شوف 360 الإخباري

وذلك من خلال هذا الموضوع معًا نتعرف على تاريخ الشعار “لامبورغيني“..وسنناقش أيضًا مراحل تطوير ذلك الشعار، بدءًا من التصميم الأول الذي تم إصداره وحتى التصميم النهائي الذي تم إنشاؤه مؤخرًا. ستجد ذلك وأكثر في السطور التالية.

شعار سيارة لامبورغيني

تعتبر شركة لامبورجيني وهي من أكبر الشركات المسيطرة على عالم السيارات حيث بسطت هيمنتها على الساحة من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من السيارات التي تتميز بالعديد من المزايا.

بدأت قصة هذه الشركة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، بعد أن قرر مالكها شراء بعض السيارات الفاخرة. سيارة فيراري إنها واحدة من هذه السيارات، لكنه واجه مشكلة معها. ولذلك قرر إنشاء شركة جديدة لتصميم السيارات… كما قام بتعيين أحد مهندسي فيراري هناك.

أما قصة شعار الشركة فهو رمز “الثور” الذي يرمز إلى… “أبراج فيروتشيو لامبورغينيمقرها في إيطاليا. وخلال السطور التالية نعرض كافة مراحل تطور شعار الشركة منذ ظهوره الأول وحتى الآن:

معنى الشعار لامبورجيني 1953

ظهر أول تصميم لامبورجيني مع بداية العام الجديد 1953.. وتميز هذا الشعار ببساطته حيث كان غرضه الوحيد هو التعبير عن هوية الشركة. لم يهتم المصممون كثيرًا بجودة الشعار، لكنهم أرادوا أن يكون بسيطًا.

وكان شعار الشركة في ذلك الوقت أحد الأشكال الرشيقة المتمثلة في “المثلث”، وتميزت حوافه باللون الأسود بالنسبة لمحتوياته؛ وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقسيمه داخليًا إلى ثلاثة أجزاء. كان كل جزء يحمل أحد الحروف التالية: “F، C، L.” وتميزت هذه الأجزاء بلونها الأبيض، على عكس الحروف التي كانت سوداء.

ولم يعتبر هذا التصميم سيئا رغم افتقاره إلى العناصر الإبداعية، لكنه مع ذلك حقق الغرض المقصود منه… وهو التعبير هوية الشركةوظل هذا الشعار على مقدمة السيارات التي صممتها الشركة حتى عام 1963.

تاريخ شعار سيارة لامبورغيني عام 1963

وتميز الشعار الجديد الذي صممته الشركة بأحد الأشكال الهندسية الرشيقة التي تتميز باللون الأحمر. سيطر اللون الأسود على الحواف. “ثور”، وكانت هذه بداية صعود العلامة التجارية، والذي استمر لسنوات عديدة بعد ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك الشعار تميز بلمسة فنية جميلة نالت إعجاب الكثيرين في تلك الفترة… والتي لعبت دوراً هاماً في بقاء ذلك الشعار لفترة طويلة. 9 سنوات وبعد ذلك أي حتى عام 1972.

ولا يفوتك أيضاً: قصة شعار سيارة فيات ومراحل تطوره

معنى شعار السيارة لامبورغيني 1972

قررت لامبورغيني تغيير شعارها مرة أخرى في عام 2017 1972وللحفاظ على صورتها لدى عملائها لم تغير شكل الشعار. ولم يعمل على تحسينه إلا ببعض الإضافات البسيطة.

تتميز بالتصميم شعار جديد تشبه تماماً النسخة السابقة التي أصدرتها الشركة… باستثناء بعض الاختلافات البسيطة وهي أنه تم إضافة اسم الشركة إلى الجزء العلوي من الشعار… وليس ذلك فحسب بل تنوعت الألوان التي احتوتها بين الأسود والذهبي وذلك على عكس الشعار السابق الذي يحمل اللونين الأحمر والأسود.

ويعتبر هذا الشعار أكثر حداثة ومتوافقاً مع الألوان المستخدمة فيه، لكنه مع ذلك لم يصمد طويلاً… حيث تم تغييره مرة أخرى بعد عامين فقط من طرحه.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

ما قصة شعار سيارة فورد؟

معنى شعار سيارة سايبا ودلالاته عبر التاريخ

مراحل تطوير شعار سيارة سيتروين

قصة الشعار لامبورجيني 1974

مع قدوم العام الجديد 1974قررت لامبورجيني تحديث شعارها مرة أخرى، وكان ذلك الشعار مستوحى من التصميم السابق من عام 1972، وكان بمثابة التحفة الفنية.

وتميز الشعار الجديد بأناقته وحداثته. أرادت الشركة أن يواكب الشعار التطورات المحيطة به… وهو ما انعكس على الشعار، إذ تم استبعاده. اللون الذهبي وتم استبدال اللون الذي كان يزينه من الداخل باللون الأبيض، ولكن بقيت ملامح الشعار والحروف كما هي باللون الأسود.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إضافة اسم الشركة بخط واضح أسفل الشعار… مما زاد من المظهر الجمالي. كما ضمنت بقاء الشعار على مقدمة السيارات التي أنتجتها الشركة منذ عام 1974 فصاعدًا. حتى عام 1974. 1987..أي لمدة 13 عامًا تقريبًا.

معنى شعار لامبورغيني 1987

ومع دخولنا عام 1987، لم تكن راضية شركة “لامبورغيني ومع التطور الذي حققته؛ دعونا نشهد بعد ذلك إضافة بعض التحسينات على الشعار حيث نجح هذا التصميم في إبراز التفاصيل الدقيقة للشعار.

وتميز هذا الشعار بأن الإطار الذي يحتوي عليه كان أكبر من الإطار المعروض بشكل عام 1974ليس هذا فحسب، بل تم إزالة اسم الشركة من أسفل الشعار، أما الألوان فبقيت كما هي دون أي جديد.

وكان مظهر هذا التصميم أكثر أناقة من أي تصميم صدر سابقاً، إلا أنه مع ذلك لم يستمر لسنوات طويلة… حيث تم إيقاف إنتاجه لاحقاً… 7 سنوات فقط من قام بتربيته؛ يعني بحلول عام 1994.

يمكنك الاطلاع على: – معنى شعار سيارة مازيراتي وتاريخه عبر الزمن

تاريخ شعار سيارة لامبورجيني عام 1994

قررت لامبورغيني العودة إلى الشعار الذي تم تقديمه في عام 1974 1994كان ذلك بعد أن توقفوا عن تصميمه في عام 1987، لكن تصميم ذلك الشعار كان يستحق أن يستمر لفترة أخرى، لكنه لم يستمر هذه المرة إلا 4 سنوات… قبل أن يتم تغييره مرة أخرى في عام 1998.

شعار سيارة لامبورغيني

ونحن ندخل السنة التقويمية 1998أعادت لامبورجيني تصميم شعارها مرة أخرى حتى يعبر عن هوية الشركة ويواكب التطورات التي كان يعيشها العالم خلال تلك الفترة، وهو ما أتاح للمصممين الخروج بتصميم رائع.

الشعار الجديد كان نسخة من شعار عام 1987، ولكن مع بعض الاختلافات البسيطة، وهي أن الشعار تم تصميمه مع تقنية 3D.. علاوة على ذلك، فقد حل اللون الذهبي محل اللون الأبيض.

تجدر الإشارة إلى أن حروف الشعار مزخرفة باللون الذهبي تماماً مثل… اسم الشركة تم نقش الثور وتم تلوين الشعار من الداخل باللون الأسود، وقد بقي ذلك الشعار من عام 1998 إلى يومنا هذا دون أن يتغير مرة واحدة.

Leave a Comment