اخبار

الأن قصة شعار شركة كانون (Canon) 2025

يعتبر شعار Canon من أكثر قصص النجاح انتشارًا. تتمتع شركة كانون بتاريخ طويل جدًا في إنتاج الكاميرات وملحقاتها، وقد تفوقت في هذا المجال، مما أتاح للشركة أيضًا كسب ثقة الأفراد واكتسبت العديد من الشعارات المختلفة منذ إنشائها وحتى يومنا هذا… والتي سوف نتعلم المزيد.

شوف 360 الإخباري

شعار شركة كانون

شركة كانون تخرج الشركات اليابانية وهي معروفة على نطاق واسع.. لأنها برزت في مجال الإلكترونيات وتخصصت في عمليات التصوير الفوتوغرافي وملحقاته.. كصناعة كاميرات التصوير والمعدات المستخدمة مثل معدات الإضاءة والعدسات وغيرها.

تأسست شركة Canon أيضًا في عام 1997 1937 أصبحت شركة AD في اليابان من أقدم الشركات العاملة في هذا النوع من الصناعة… واكتسبت شهرة وخبرة كبيرة مقارنة ببعض الشركات الأخرى.

لا يعني أن هناك شركة وبعد مرور أكثر من 74 عاماً، لم يعد الأمر كما كان… خاصة بعد ظهور العديد من الشركات الأخرى الرائدة في هذا المجال، حيث تستمر في تقديم الأفضل لعملائها، مما جعل الكثير من الأشخاص يرتبطون بشدة بالشركة. ولا أحب اللجوء إلى الشركات الأخرى مهما كانت شهرتها.

تميز Canon نفسها عن الشركات الأخرى بالتكنولوجيا التي تريد تقديمها إلى السوق. ولذلك تسيطر شركة كانون على حصة كبيرة جداً من السوق، على الرغم من وجود شركات منافسة قوية جداً في هذا المجال والتي تعد من أشهرها. شركة نيكون.

عند تأسيس الشركة قرر (تاكيشي ميتاراي) يمكن لمؤسس الشركة الحصول على أحد الشعارات المميزة للشركة؛ وذلك حتى تتمتع الشركة بعلامة تجارية مختلفة تمامًا عن الشركات الأخرى. وذلك على الرغم من أنه في ذلك الوقت لم يكن هناك منافسين في هذا المجال، إلا أنه أصر على جعل العلامة التجارية للشركة مميزة حتى بعد مرور عقود من الزمن. وهو أمر نجح فيه بالفعل على حساب الشركات الأخرى في هذا المجال صناعة الكاميرات والكاميرات.

كما حصلت الشركة على العديد من الشعارات المختلفة منذ بدايتها وحتى الآن. وعلى الرغم من حصوله على العديد من الشعارات الجديدة، إلا أنه استخدم الشعارات الجديدة إلى جانب الشعارات القديمة. لتذكير الأفراد”تاريخ شعار كانون“.

ولا تفوت أيضًا: قصة شعار لويس فويتون.

معنى شعار كانون

كل شركة لها فلسفتها الخاصة تصميم شعار التابعة لها… أن تكون مالكة لعلامتها التجارية والتي لها حق تجاري وأدبي. لا يمكن لأحد أن يمتلك هذا الشعار… وإلا فإنه قد يعرض نفسه للمسؤولية القانونية.

في البداية قصة شعار كانون لقد اخترنا تصميماً يعتبر معقداً للغاية مقارنة بالشعار الحالي، وذلك لأن هذا التصميم يحتوي على العديد من التفاصيل المختلفة.

لكن إدارة الشركة قررت تغيير هذا الاسم إلى الاسم المعروف حاليا… والذي يعرف ب (كانون)، وهذا الاسم يعتمد عليه علامة تجارية واسم الشركة المستخدم حتى يومنا هذا. ولم تعلن الشركة بعد عن معنى محدد لهذا الاسم.

تطور شعار كانون

ارتبطت شركة كانون وقصة الشعار مع تاريخ تطور شعاراتها.. كما هو الحال مع الجميع.. الشركات القديمة والعصر الحديث… قامت شركة Canon بشراء العديد من الشعارات المختلفة.

وبعد حصولها على الشعار الأول عام 1934م، قررت الشركة تغيير الشعار في نفس العام الذي كان هناك إقبال كبير من العملاء… ليصبح الاسم أسهل في النطق من الاسم السابق (كوانون)، وقد مر الشعار بعدة تغييرات… ولكن مع ذلك، لم يتغير الشعار بشكل كبير كما يعتقد البعض… وكما تفعل بعض الشركات الأخرى، فهو تطور شعار كانون على النحو التالي:

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

قصة شعار أدوبي

معنى شعار فيراري ومراحل تطوره

قصة شعار أستون مارتن ومراحل تطوره

شعار الشركة من ديسمبر 1934

كان شعار كانون الأول مميزاً من حيث احتوائه على تفاصيل كثيرة وأشكال مختلفة، مما أعطى الشعار شكلاً مختلفاً عن تلك التي كانت تستخدمها الشركات الأخرى في ذلك الوقت. وكان على عكس الشركات الأخرى في جميع المجالات شركة كانون تحب استخدام أصغر التفاصيل في شعارها.

كانون هي شركة متخصصة في “معدات التصوير“؛ ولذلك قررت استخدام أسلوب جديد في تصميم الشعارات، بينما كانت الشركات الأخرى تستخدمه من ناحية أخرى شعارات بسيطة جداً… حيث تم استخدام اسم الشركة أو بعض النماذج البسيطة جداً.

علاوة على ذلك، فقد تم استخدامه شكل بوذا كان يحمل أسلحة كثيرة. لقد استخدم هذا الرمز ليرمز إلى رياضة الألف سلاح.آلة تصوير) بأحرف كبيرة من اللغة الانجليزية للإشارة إلى المنتج الذي تقدمه الشركة.

بالإضافة إلى الاسم الأول الذي استخدم لأول مرة للشركة قبل أن يتم تغييره (كوانون) مدمجا مع القليل النيرانوقد استخدم هذا الشعار من عام 1934م إلى عام 1937م.

شعار الشركة من يناير 1934

هو شعار كانون الثاني وقد تم استخدام هذا في وقت مبكر جدًا مع الشعار الأول للشركة، حيث قررت الشركة مواكبة أشكال الشعارات المستخدمة خلال تلك الفترة التاريخية؛ لذلك قررت أن أترك صورة بوذا والكلمة المستخدمة “الكاميرا”.

لكن الشركة اكتفت باستخدام اسمها كشعار، ولكن تم استخدامه أسلوب الكتابة جديد او اخرى؛ وللتعبير عن إبداع الشركة في منتجاتها لم تكتفي الشركة باستخدام هذا الشعار فقط حيث استخدمت كلا من الشعار الأول وهذا الشعار جنباً إلى جنب. تم تصميم كلا الشعارين عام 1934م، ولكن تم التخلي عن هذا الشعار عام 1935م لإفساح المجال للشعار الجديد.

شعار شركة كانون من عام 1935

الشعار الثالث الذي تستخدمه شركة كانون… والذي يعتبر نقلة نوعية وخطوة جريئة قامت بها الشركة إدارة الشركة من خلال اتخاذ القرار بالحصول على شعار يبدو بسيطًا للغاية، وهو ما لم يكن متوقعًا من الشركة.

وبعد التركيز على الشعارات المليئة بالتفاصيل وطرق الكتابة المختلفة والتي لم تستخدمها الشركات الأخرى، قررت اختيار أبسط الخطوط لكتابة الاسم الجديد للشركة، حيث أنها اختارت الاسم عام 1935م (كانون) ليكون الاسم الجديد للشركة.

وبالإضافة إلى هذا الشعار، تم الاعتماد أيضاً على الشعار الأول؛ هذا حتى يستطيع عملاء منذ الاعتراف بأن كلا الشعارين من نفس الشركة… حتى عام 1937م، حيث توقفت الشركة عن استخدام الشعار الأول واعتمدت كلياً على الشعار الجديد حتى عام 1953م.

شعار شركة كانون من عام 1953

وفي عام 2017، حصلت الشركة على شعار جديد 1935 م.. لكنها قررت أن تسير على خطى الشعار السابق، باستخدام نفس الشعار مع تغيير طريقة الكتابة إلى خط جديد، وإبراز بعض الزوايا الإضافية في الحروف، والاعتماد أيضًا على لون أسود هذا الشعار يشبه تماماً باقي الشعارات السابقة، إلا أن هذا الشعار لم يستمر طويلاً مثل الشعار السابق.

تم اعتماد أحد الشعارات الجديدة منذ ذلك الحين 1956 م، أي بعد 3 سنوات فقط من استخدام هذا الشعار.

شعار شركة Canon V عام 1956

وقررت الشركة إضافة بعض التغييرات البسيطة على الشعار هذا العام 1956 م.. لمواكبة التطور الكبير الذي حدث في تصميم شعارات الشركات المختلفة خلال تلك الفترة، إلا أنها أرادت الحفاظ على الشكل البسيط للشعار الذي استخدمته.

ومع نموها، أصبحت واحدة من الأجزاء الأساسية التي لا غنى عنها في الشركة حجم الخط يستخدم لكتابة اسم الشركة ولجعل زوايا الحروف تظهر أكبر من التصميم السابق. لكن هذه المرة اعتمدت الشركة على لونين أساسيين، وليس لون واحد فقط.

لذلك استخدمت الشركة لون أحمر ويجب أن يكون لون الشعار، ولم يحدد اللون الأسود كما يستخدم في بعض أنشطته. وحتى الآن تستخدم الشركة هذا الشعار ولم تقدم شعارًا جديدًا، لكنها قد تحصل على شعار جديد. شعارات جديدة قريباً.

منتجات كانون

وبعد فترة طويلة جدًا، بدأت الشركة في تصنيع الآلات التصوير التصوير الفوتوغرافي.. قررت الشركة توسيع نشاطها خاصة بعد التطور الكبير الذي حدث بعد سنوات قليلة من تأسيس الشركة.

لأن تطور الشركة لم يقتصر على أشكال الشعارات الجديدة فقط… أو جودة الكاميرالقد مرت الشركة بأوقات عصيبة بسبب عدم الابتكار في جودة المنتجات التي تقدمها قصة شعار كانون ترتبط بشكل غير مباشر بالمنتجات التي تقدمها.

ولذلك قدمت الشركة العديد من المنتجات الأخرى. تم استخدام كل شعار حسب الفترة التي وجد فيها ليتم نقشه على كل منتج من المنتجات التي يصنعها. شركة كانون وقد تم تصنيعها حتى الآن على النحو التالي:

  • جميع أنواع ملحقات الكاميرا.
  • الماسحات الضوئية.
  • آلات التصوير .
  • المناظير.
  • أضواء التصوير.
  • الكاميرات الرقمية.
  • كاميرات السينما.

اقرأ المزيد: قصة شعار Dell وتطوره عبر التاريخ

Leave a Comment