التعليم

الأن كيفية التحضير لاختبار التوفل TOEFL 2025

يعد اختبار التوفل من أهم الاختبارات الضرورية والضرورية لدخول الجامعات والدراسة في الخارج والحصول على أكبر المنح الدراسية والمنح من أهم الجامعات الإنجليزية، قبل إجراء اختبار التوفل يجب أن تكون شخصًا يتقن اللغة الإنجليزية. اللغة والاستعداد الجيد لها. وسنتناول في هذا المقال طرق إعدادك ومساعدتك على اجتياز هذا الاختبار الدولي. صعب

كيفية الاستعداد لاختبار التوفل

تعلم والتعرف على المفردات

يعد تعلم المفردات من أهم وسائل الدراسة الجيدة من أجل اجتياز أجزاء الاختبار، سواء كان ذلك من حيث الكتابة أو القراءة أو التحدث أو الاستماع. يساعدك تعلم المفردات على اجتياز أي اختبار وتعلم أي لغة في الواقع. ويتم ذلك من خلال تعلم بعض المفردات يومياً لمدة طويلة.

الكثير منا يسقط

خطأ في تجميع ساعات الدراسة

فترة طويلة ثم تركها فترة أطول ثم العودة إليها مع الاجتهاد والمذاكرة لساعات طويلة وهذا هو الأسلوب الخاطئ في التربية.

لا تحقق أي إنجازات ولا تضيف لك أي علم، فمن الأفضل أن تخصص 5 كلمات كحد أقصى على مدار اليوم وتدرسها جيدًا وتكررها على مدار اليوم، هذا الحد مناسب جدًا لك و يجعلك تتقن أكثر من

1000 فردي

في عام واحد، وبشكل عام، ما عليك سوى إتقان اللغة الإنجليزية

2000-4000

وحدة تسمح لك بالحفاظ على الحوار، سواء كان عامًا أو متخصصًا.

لذلك نستنتج أنه يجب عليك في البداية بناء أساس مهم لتعلم اللغة الإنجليزية، يعتمد على التعلم والبحث عن المفردات.

إن تعلم اللغة الإنجليزية هو الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها قبل إجراء اختبار التوفل

.

أنظر أيضا: كم تكلفة اختبار القدرات للطالب؟

تقسيم الكلمات إلى فئات

في سياق الحديث عن التحضير لاختبار التوفل، فإن تقسيم الكلمات إلى فئات يعني تقسيم الكلمات حسب نوعها أو الكلمات التي تدل عليها، مما يسهل على الطالب التخيل والتعرف على معنى الكلمات من خلال السياق في الجملة. حتى يتمكن العقل من ربط الكلمات ببعضها وبالتالي يمكن تنظيم أفكارك وتذكرها بسهولة. يمكن تقسيم الكلمات إلى فئات مختلفة:

  • قسم خاص بالمفردات المتعلقة بحياتك واختبار التوفل.

  • القسم المتعلق بالتعليم والأعمال والعلاقات العامة والأسرة والرياضة والدين والسياسة والبيئة والصحة والغذاء والثقافة والسفر.

  • يمكن أن يحتوي تقسيم الفئات إلى أقسام فرعية، مثل قسم الأشخاص، على أماكن وأفعال وأشياء ومشاعر شخصية.

بعد تقسيم المفردات إلى أقسام، يتم ملء تلك الأقسام بالكلمات والأفعال المرتبطة بها من خلال البحث. على سبيل المثال، يمكن تقسيم فئة التعلم والبحث عنها:

  • قسم الناس: المعلم، الطالب، الطبيب.

  • قسم المجموعة: الفصل، الفصل، النادي.

  • قسم الأماكن: المدرسة، الجامعة، قاعدة الدراسات.

  • قسم الأدوات: قلم، كمبيوتر، ممحاة.

  • سمات الشخصية: كسول وهادئ ومجتهد.

تحديد الكلمات

في هذه المرحلة، بعد اختيار الكلمات المراد دراستها خلال اليوم والبدء في تخمين معناها، يمكن الاستعانة بالقاموس لكشف معنى الكلمة.

ويوصى باستخدام قاموس أحادي اللغة، أي اللغة الإنجليزية فقط

حتى تعتاد على القراءة والتفكير باللغة الإنجليزية، لا ينصح باستخدام قاموس ثنائي عربي-إنجليزي.

بعد معرفة معنى الكلمة وأصلها، يمكنك إدخالها في جملة أو جملة خاصة بك وربطها بشيء ما في حياتك ليسهل عليك تذكرها لاحقًا.

أنظر أيضا: كيف أعرف نوع شخصيتي من اختبار الأسلوب

انظر الى الكلمات

استكمالاً لحديثنا حول التحضير لاختبار التوفل، عليك أن تخصص وقتاً كل يوم لمراجعة الكلمات التي قمت بدراستها وتخصيصها سابقاً.

3-10 دقائق

لمراجعة الكلمات، إما عن طريق تخصيص بطاقة لتدوين تعريف الكلمات أو عن طريق تدوين ملاحظات لاصقة لوضعها في جميع أنحاء الغرفة لمساعدتك على تذكرها ومراجعتها من وقت لآخر.

استخدم الكلمات التي تعلمتها بالفعل على مدار اليوم وقم بصياغتها في جمل من خلال التحدث إلى الناطقين باللغة الإنجليزية والتواصل الاجتماعي.

تعلم الكتابة

– بعض الإلمام بالمفاهيم والكلمات في اللغة الإنجليزية. والآن ننتقل إلى الكتابة والتحضير لها. الكتابة في اختبار التوفل تختلف تماماً عن الكتابة في اختبار المدرسة. في اختبار التوفل لديك وقت محدد لكتابة الاختبار واجتيازه، لذلك عليك الاستعداد جيدًا والقدرة على الكتابة بشكل صحيح وسريع.

لذلك عليك أن تتدرب جيدًا قبل الاختبار على التفكير بسرعة والتعبير عن تلك الأفكار كتابة سريعة وصحيحة، لذلك عليك التدرب على الكتابة خاصة إذا كنت جديدًا في الكتابة على الكمبيوتر.

تدرب على الكتابة قبل اختبار التوفل

للتحضير للكتابة قبل اختبار التوفل، يمكنك اتباع الطرق التالية:

  • اختر شوفًا محددًا واضبط مؤقتًا لمدة 30 دقيقة، ثم ابدأ في الكتابة حتى يتوقف المؤقت، واقرأ ما كتبته بعناية وتحقق من الأخطاء النحوية والإملائية.

  • كرر هذا التمرين أكثر من مرة خلال الأسبوع، فهو يساعدك على التفكير والكتابة بسرعة.

الجوده أهم بكثير من الكميه

  • والمراد هنا أنه يجوز

    تجيب بعدد قصير من الجمل ولكن مكتوبة بشكل جيد، وهذا أفضل من كتابة نصوص طويلة مليئة بالأخطاء.

  • يوصى بتجنب التكرار واستخدام الروابط الانتقالية بين الجمل والفقرات.

  • – مراجعة الكتابة للتأكد من وضوح وبلاغة اللغة.

  • إذا كانت الكتابة طويلة، سيكون من الصعب مراجعة الكتابة.

أنظر أيضا: مراحل تعليم الطفل الكتابة

تعلم أنماط الجملة

ينتبه القائمون على اختبار التوفل إلى أسلوب الكتابة وأنماط الجمل المستخدمة في الاختبار، وينصح أن تكون مختلفة، لذا يجب عليك التدرب عليها لاجتياز الاختبار.

تنظيم الأفكار قبل الكتابة

استمرارًا لحديثنا عن التحضير لاختبار التوفل، يجب عليك تنظيم أفكارك وتحديد ما تريد تغطيته في الاختبار قبل الكتابة، مما سيساعدك على إكمال الاختبار في وقت أقل وبطريقة منظمة.

الجملة الرئيسية في المقال

هي الجملة في بداية الامتحان والتي تقرأ ومنها يتم تحديد درجة إجادتك للغة ويتم تقييم إجابتك لذلك يجب التركيز على كتابة الجملة التي تكون صحيحة لغويا وتتضمن الشوف الرئيسي .

قراءة

لمعرفة كيفية الاستعداد لاختبار التوفل، يوصى بالكثير من القراءة

البيئة العلمية والأدبية للمدرسة

والمقالات العلمية للممارسة. يمكنك استخدام بحث Google للبحث عن الأوراق الأكاديمية باستخدام الكلمات الرئيسية التي تتقدم بها مع روابط للشوف. يمكنك استخدام ملخصات للأوراق الأكاديمية الطويلة. لا يمكن استخدام النصوص بأسلوب أكاديمي، لكن يكفي تقديم محتوى يمكن فهمه دون أن تكون خبيراً في مجال العلوم. .

بعد جمع النصوص والمعلومات يتم وضع 14 سؤال والإجابة عنها، على سبيل المثال:

  • اختيار الجمل وتحديد الغرض منها ومكانها في الفقرة.

  • اختر كلمات غريبة وحاول التعرف على معناها.

  • اختر مقطعًا في منتصف المقالة وحاول تلخيصه في جملة واحدة.

تتحدث

يعتبر قسم التحدث في اختبار التوفل من أكثر الأقسام التي يخيفها الكثيرون، إذ يجب أن تتقن اللغة الأجنبية التي يمارسونها وتتحدثها كما يتحدثون، لكن لا تقلق، هناك طرق للقيام بذلك من الأسهل بالنسبة لك التحدث بهذه اللغة، بما في ذلك:

تحدث مع نفسك وسجل تلك المحادثة واستمع إليها لاحقًا وراجع طريقة نطق الكلمات وسرعتك الحديثة وترتيب الأفكار. مع التكرار، فهذا يقوي طريقتك الحديثة في التحدث.

ويمكنك طلب المساعدة ممن يتقن تلك اللغة وإجراء حوار وتكرار هذا الأمر. هذا سيساعدك على إتقان اللغة.

تحقق أيضًا: أسئلة القدرة العقلية 2025 أسئلة اختبار الكفاءة مع الإجابات

يستمع

في إطار تعلم كيفية الاستعداد لاختبار التوفل، الاستماع كثيرًا يساعدك على اجتياز اختبار التوفل، ويمكن تطوير هذه المهارة من خلال مشاهدة فيديوهات المحاضرات ومحادثات الطلاب. في البداية، عليك أن تفهم ما تسمعه دون الرجوع. إلى الترجمة، وإذا لم تتمكن من فهم بعض المفردات، يمكنك الاستدلال من خلال المفهوم العام للجملة. .

وللتعرف على معنى المحادثة، ففي بعض الأحيان يقولون شيئاً يريدون له معنى آخر، فمثلاً إذا كنت تأكل طعام صديق يقول أن الطعام يبدو لذيذاً، فهذا يدل على أنه يريد أن يأكل هذا . الطعام هذه الأسئلة لها مضمون ضمني وهي الأصعب ويجب التدرب عليها أولا قم بإجراء امتحان التوفل.

لا تستمع فقط

محاضرات التوفل باللهجة الأمريكية منذ عام 2013

توجد اختبارات TOEFL ومؤتمرات للمتحدثين في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

التحضير لامتحان التوفل هو أمر صعب وضروري للتقدم للدراسة الجامعية والمنح الدراسية، ولكنه أمر مهم لمستقبلك والذي تعتبره مهمًا في المستقبل.

Leave a Comment