تقنية

الأن كيفية الربح من بيع الصور و الفيديوهات من بين 0.25$ إلى 76 دولار رمضان 2025

كيفية كسب المال على الإنترنت: كيف يمكنني كسب المال على الإنترنت، كيف يمكنني كسب مبالغ محترمة على الإنترنت… . عندما يكتشف عدد كبير من الأشخاص أن هناك مجالات لكسب المال عبر الإنترنت، فإنهم يطرحون مثل هذه الأسئلة التي برزت إلى الواجهة.

السبب هو أنك تريد العثور على عمل حر من خلال الإنترنت، أو لديك الكثير من الوقت وتريد العمل عليه، أو تريد دخل إضافي في الحياة لتسعد نفسك لأن الوضع المالي صعب وتحتاج فعلا دخل شهري محترم .

المهم أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يبحثون عن الأرباح على الإنترنت، وهي بالطبع صادقة. ولكن لكل مجال أدوات وخبرات ومعدات وأفكار وعواقب وشروط ومتطلبات كثيرة. لذلك، إذا كنت مستعدًا لهذا المشروع “الربح من بيع الصور”، والذي أعتقد في الواقع أنه مشروع مربح، لكن صنع الصورة يحتاج إلى خبرة وممارسة يومية.

أفضل موقع لبيع الصور

يعد الربح من بيع الصور من أفضل المشاريع التي يمكنك من خلالها تحقيق ربح محترم. وبدلاً من ذلك، لا يمكنك كسب المال إلا باستخدام كاميرا الهاتف، والتي يجب أن تكون احترافية، ونقول ذلك إذا كان لديك iPhone 14 Pro Max أو أعلى. أو بنفس القوة أنت مؤهل لكسب المال عن طريق بيع الصور ومقاطع الفيديو.

هذه الطريقة بسيطة جدًا حقًا ولا تتطلب منك إنشاء موقع ويب مربح أو حتى إنشاء قناة وتشغيل حملات أو أي شيء من هذا القبيل، إنها عملية التقاط صورة أو مقطع فيديو بدون حقوق ملكية ونشره لبيع الصور. ثم يتم تقييم عملك بسعر معين وتأخذ حصتك. .

كلما كانت الصورة ذات جودة عالية واحترافية، كان قبولها أسرع. وبطبيعة الحال، يتيح لك الموقع ربح ما بين 0.25 دولار و0.40 دولار لكل صورة. المبلغ صغير، لكن لا تنظر إليه من هذه الزاوية، بل يجب عليك التحكم في الموقع وعدد المشتركين والخدمة التي يقدمها، وهذا ما سنتعلمه اليوم لتبدأ مشروعك بنجاح. .

ما هو موقع شترستوك؟

يعد موقع Shutterstock من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها بيع الصور ومقاطع الفيديو وكسب مبالغ محترمة منها يوميًا. هذا الموقع لديه أكثر من 500 ألف مشترك، وهذه الإحصائيات لعام 2014 فقط، ولكن بحلول عام 2025 قد يكون قد تجاوز 2 مليون مشترك، وهذا ما يجعل الموقع يحقق نجاحا كبيرا بين عدد كبير من المواقع المنافسة .

يقدم الموقع ملايين الصور والفيديوهات للمصممين والرسامين والمصورين، ويكسبون منها أموالاً طائلة جداً.

لكل تنزيل صورة، تكسب 0.25 دولارًا أمريكيًا لكل عملية بيع وتزيد إلى 0.33 دولارًا أمريكيًا وأحيانًا تصل إلى 0.40 دولارًا أمريكيًا اعتمادًا على مستوى مبيعاتك. ولكن هذا يرجع إلى جودة الصور التي تنشرها، وعدد الصور التي تنشرها وأيضا تقييمك على الموقع.

نحن نعلم أن الموقع يدفع أقل من المواقع الأخرى، ولكن مع أكثر من 2 مليون مشترك، يعتبر هذا الموقع الأفضل والأسرع لبيع الصور، وليس الصور فقط، بل يمكنك أيضًا بيع تصميماتك ومقاطع الفيديو الفيكتورية.

متطلبات الربح من بيع الصور على موقع Shutterstock

بالطبع جميع المجالات إذا أردت أن تبدأ فيها تحتاج إلى أفكار ومعدات وإقرار قوانين، ومن ثم يمكنك البدء في العمل وكسب المال أو الشهرة فيها.

تتمثل مهمة الموقع في تزويدك بمنصة مجانية لبيع الصور ومقاطع الفيديو وفقًا لقواعدك الخاصة. سأشارك هذه القواعد معك قبل البدء في العمل.

1– أنت بحاجة إلى كاميرا احترافية مثل Canon أو Nikon أو Sony أو غيرها من الكاميرات الاحترافية.

2– إذا لم يكن لديك كاميرا احترافية، فقد يكفي هاتف مزود بكاميرا عالية الجودة.

3– يجب عليك الاشتراك في الموقع أعمى

4 – تنزيل برنامج لرفع الفيديوهات على موقع Shutterstock ليس شرطا. حمل من هنا filezilla-project

التسجيل سهل للغاية ولا يتطلب منك أن تكون محترفًا. فقط انقر يسجل املأ الفراغات بالمتطلبات.

 


تقوم بإضافة لقب، وكذلك اسمك الكامل، ثم بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وتوافق على الشروط والأحكام. وبعد ذلك سيتم إرسال بريد إلكتروني لتأكيد الحساب.


5قمت بتغيير المعلومات الضريبية الشخصية الخاصة بك. اختار أنت الضمادات ثم مركز الضرائب ثم سوف تقوم بالاختيار تقديم نموذج ضريبي جديد .

 

 

بالطبع، أنا لا أعيش في أمريكا، سأختار لا ثم هنا ستخبرني إذا كنت تريد العمل كشركة أو كفرد، وبالطبع سأختار الفرد فردي


على المسرح 5-6-7 لا تمسها إلا بعد أن تعيش في أمريكا، ثم تتم عملية الحفظ. سينقلك إلى صفحة التوقيع وستكون باسمك مثلا محمد علي.

هنا سوف تقوم بملء التفاصيل الخاصة بك: الإقامة، البلد، الاسم الكامل، كل شيء حقيقي والعمر.



6 المرحلة الخامسة، وهي إعداد الحساب، ستركز على قسمين.

– القسم 1: إعدادت الحساب. هنا ستقدم معلوماتك الشخصية الكاملة وحتى مكان الدفع: PayPal-Skrill-Payoneer.


– الثلث الثاني:تخصيص ملف التعريف الخاص بي. هنا ستضيف صورتك وتضيف وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الويب الخاص بك.



كيفية رفع الصور على شترستوك

 

 

أولا سوف تجد مكانا يسمى تحميل الصور يعني رفع صور، وأمامه لافتة مكتوب عليها إذا كنت تريد تحميل فيديو، فبالطبع يمكن أن يتغير لرفع الصور والفيديوهات.

كما ترون، عندما أقوم بتحميل الصورة بجودة عالية، سيطلب مني إضافة كلمات رئيسية الكلمات الدالة, لأن الكلمات الدلالية تلعب دورًا مهمًا جدًا في محركات البحث لنوع الصورة.


يرجى تقديم وصف “دكتابة للحصول على صورة ما قمت بتنزيله والذي يسمح لك بكتابة أكثر من 100 حرف، لتوضيح نوع الصورة ومكان التقاطها وجميع المعلومات. ثم املأ المكان الذي تم التقاط الصورة فيه، وكذلك نوع الفئة، وانشر وانتظر مراجعتك.

إذا تمت الموافقة عليها، سيتم نشرها على المواقع وكلما اشتراها شخص ما، سوف تكسب 0.25 دولار لكل صورة.


بالطبع ستقول 0.25 دولارًا إلى متى. الأمر ليس كما تتخيل يا أخي، بل عليك أن ترى ما إذا كان سينجح. تخيل كم من الناس سوف يشترون الصورة.. كلما زادت المبيعات كلما زاد الربح وزادت نسبة الربح.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تحقيق الربح من بيع الصور على موقع Shutterstock

1. ما هي طرق الربح من موقع شترستوك؟ طرق الربح من موقع بيع الصور هي: رفع الفيديوهات والصور والصوت.

2. ما الفرق بين تحميل الصور “الافتتاحية” و”التجارية”؟ الصور التحريرية هي تلك التي تحميها الحقوق، ويجب عليك ذكر تفاصيل الصورة، مثل مكان التقاط الصورة والدولة… .

الصور التجارية ملتقطة بواسطتي ولا تحمل أي حقوق، لكن يجب ذكر مكان وتاريخ وشهر التقاط الصورة مع التوقيع.

3. لماذا هناك رفض لتحميل الصور من شترستوك؟ هناك عدة أسباب:

  • لا تستشير أصحاب التوقيع إذا ظهر في الفيديو أو الصورة.
  • رخصة البناء الخاص: تعني عدم المشاركة في السكن الخاص دون تصريح.
  • لا تعرض شعار الشركة إذا تم استخدامه في إعلان تجاري
  • جودة الصورة والفيديو والصوت.

4. ما هي أرباح بيع الصور على موقع شترستوك؟ أنت لا تتحكم بشكل كامل في الأرباح، لكن الموقع هو الذي يوفر سعر الصورة حسب المبلغ الذي سيشتريه العميل، وكذلك الأمر بالنسبة للفيديوهات.

تتغير الفوائد أيضًا حسب المستوى وهي كما يلي:

  • المستوى الأول: 15%
  • المستوى الثاني: 20%
  • المستوى الثالث : 25%
  • المستوى الرابع : 30%
  • المستوى الخامس: 35%
  • المستوى السادس : 40%

Leave a Comment