منوعات

الأن كيف أجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض لي طلب 2025

كيف أجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض طلبي حتى لو كان الأمر لا يرضيه؟ تعاني الكثير من النساء من مشاكل زوجية لا يجدن حلاً مع زوجها لأنه متمسك برأيه ولا يتغير أبداً وذلك رغم محاولات الزوجة اليائسة، لذلك من خلال موقع شوف 360 سنتعرف على الإجابة على السؤال: كيف أجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض طلبي، اقرأ السطور التالية.

كيف أجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض طلبي؟

ورغم أن الزوج عادة يوافق على طلبات زوجته حبا لها، ويرى أيضا أنه لا حرج في قيامها بأي من هذه الأمور، على العكس من ذلك، يمكن أن نعتبره عنيدا في الموافقة على طلب معين منها . رغم أنه حاول أن يطلب ذلك أكثر من مرة. .

ولذلك نجد الكثير من النساء يسألن أنفسهن: كيف أجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض طلبي؟ ومع ذلك، فإن الإجابة ستستغرق عدة خطوات، لذلك سنناقش هذه الطرق بشيء من التفصيل أدناه.

1- استخدام الأسلوب المؤنث

رغم قوة الرجل، إلا أنه في وجود المرأة التي يحبها، فإنه من الممكن أن يكون ابنه الصغير هو الذي يستطيع ترويضه إذا استخدم معه الأسلوب الأنثوي، وعلى المرأة أن تستخدم الغنج والغنج ببعض الكلمات الحنونة، والتي منها: “يا حبيبي”، “يا حبيبي”، الخ. قبل تقديم الطلب.

كما يجب أن تضعي في اعتبارك أنه لا يمكنك تغيير نمط المعاملة إذا تم رفض طلبك في تلك المحاولة، فعندما يقول الزوج لا لشيء ما، يمكنها أن تقول كما طلبت يا حبيبتي، وبعد ذلك سوف تفكر في الأمر مرة أخرى. في أعماقه، ويجب أن يوافق، إذ يجب على المرأة أن تجيد استخدام الحس الأنثوي مع إظهار العاطفة للحصول على ما تريد.

اقرئي أيضاً: كيف أعرف أن زوجي يفكر في الآخرين؟

2- اختر الأوقات

وعلى الزوجة أن تكون حذرة عندما تتحدث مع زوجها في أمر ما. فإذا كان يعاني من مشكلة في العمل أو أي من تلك الأمور التي تضايقه، فلا ينبغي أن تتحدثي معه عن أي من هذه الأمور في هذا الوقت.

ومن الضروري أن يكون الزوج في حالة نفسية تسمح له بالتعامل مع الأمر وقبوله، خاصة إذا كانت الزوجة تعتقد أنها سترفض طلبه لأي سبب من الأسباب، كما يجب عليه ألا يبالغ في الطلب. لذا عليه أن يذكر ذلك مراراً وتكراراً، ولكن أخبره مرة واحدة واتركه وشأنه، فله فرصة للتفكير في الأمر.

وكذلك عند التحدث مع زوجها في أي أمر يجب على الزوجة أن تستخدم نبرة هادئة، وهذا لا يتعلق فقط بطلب أي شيء من زوجها، بل في الحياة بشكل عام، فالصوت الهادئ من أهم العوامل التي تعمل على فهو يُرضي الزوج، ومن خلاله تستطيع المرأة أن تحقق ما تريد منها.

كما يجب أن تنتبهي إلى أنك إذا رفعت صوتك فإنك تعملين على إظهار ضعفك من خلال مقاومته، مما سيجعله يختلف مع أي من الأمور التي تريد أن توافقي عليها.

3- راقب مشاعرك

المرأة التي تسأل: كيف أجعل زوجي يستمع إلى كلامي ولا يرفض طلبي، عليها دائما أن تراقب حال الزوج، ماديا أو معنويا، قبل أن تتقدم إليه بأي طلب.

فمثلاً إذا أرادت أن يوافق زوجها على أن يحضر لها شيئاً، فالأجدر بها أن تنظر إلى حالها المالي في تلك الفترة، فإن سمحت فلها ما تريد، وإن لم تسمح فعليها انتظري وأخبريه بذلك لاحقاً، حتى يشعر أنها تقدر الظروف المقدمة له ولا تتعمد إحراجه.

وكذلك من الناحية الأخلاقية، إذا رأت الزوجة أن زوجها يعاني من مشكلة نفسية، فعليها أن تضع مطالبها جانباً، وتشعره بأنها بجانبه، وأنها لا تريد شيئاً من الدنيا. إلا فليكن سعيد معها

كما يجب على الزوجة أن تنتبه لما تقوله إذا كان من الممكن أن يضر الزوج نفسيا، فمثلا إذا ماتت والدتها فلا داعي لسؤال الزوجة والدتها مرارا وتكرارا. مرة أخرى، لأن ذلك سيكون أمراً محزناً بالنسبة له، حتى لو عمل على إخفائه.

إقرئي أيضاً: أنواع المشاكل الزوجية وحلولها

4- المرونة في الطلب

وفي سياق البحث عن إجابات متعددة لسؤال كيف أجعل زوجي يستمع إلى كلامي ولا يرفض طلبي، وجدنا أنه من الضروري أن تكون المرأة مرنة في التعامل مع زوجها. وعندما يرفض أياً من طلباتها، يجوز لها مناقشة الحل البديل معه.

على سبيل المثال، إذا قال لك ألا تذهبي إلى صديقته في مثل هذا الموعد، فلا بد أنها حزينة في ذلك الوقت، لكن يمكنك تجاهل الأمر قائلة إن الأمر على ما يرام، ومن ثم العمل على تحديد موعد آخر معه. سيكون ذلك مناسبا.

وستكون هذه الطريقة سبباً لموافقة الزوج على كافة متطلبات الزوجة، فهي لم تخالف كلامها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في رواية عبد الله بن عباس:

ولا آمر أحداً أن يسجد لأحد، مع أنني لم آمر أحداً أن يسجد لأحد؛ فأمرت المرأة أن تسقط أمام زوجها“(صحيح).

ويرجع ذلك إلى تفوق الزوج الكبير على الزوجة، مما يجعلها تبحث باستمرار عن طرق لإرضائه في الصفقة وفي نفس الوقت تحصل على ما تريد منه لتحصل عليه لنفسها.

5- تعامل بذكاء

قال الله تعالى في سورة يوسف، الآية 28: “فلما رأى قميصه ممزقا قال: هذا جزء من مكيدةك. مؤامرة الخاص بك هو في الواقع عظيم.فلماذا لا تستخدم المرأة ذكاءها في التعامل مع الرجال لتحصل على ما تريد؟

ومن الممكن أن تنتبه إلى الأشياء التي تثير غضبه، ثم تعمل على تجنب القيام بها، وفي هذه الحالة يضمن أنه كما حافظت على مشاعرها، فإنه لن يتردد في معاملتها بلطف ولن يرفض. طلبك.

اقرئي أيضاً: كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية

6- استمع للرجل

ومن أهم طرق حسن معاملة الزوج لزوجته هو الاستماع دائمًا إلى ما تقوله وعدم الاستهزاء بأي من آرائها، حتى لو كانت خاطئة قليلاً. قد تكون مرنة بشأن هذه المسألة. وبلطف

وكذلك الرجل يحب أن تكون زوجته سندا له في كثير من الأحيان، حيث تشعره أن له صوتا ومسموعا، وفي هذه الحالة لا يحب أن يظلم زوجته الفقيرة والضعيفة التي تحبه وهو يحبه. يريد ذلك فقط. استمعي إلى كلامه، وفي هذه الحالة لا يرفض طلبه، كما في كثير من الأحيان… أحياناً تكمن قوة المرأة في ضعفها أمام الرجل.

يجب على المرأة أن تعرف مفاتيح زوجها، حتى تتمكن من أسر قلبه حتى لا يرفض طلبها، ولكن الأمر يتطلب صبر المرأة حتى تحصل على ما تريد.

Leave a Comment