الاقتصاد

الأن كيف يتم اختيار الفائزين في برنامج القرعة العشوائية لأمريكا DV2025 ؟

برنامج يانصيب تأشيرة التنوع، والذي يشار إليه عادةً باسم برنامج يانصيب تأشيرة التنوع، هو برنامج سنوي يوفر لمواطني بعض البلدان فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة. تدير وزارة الخارجية الأمريكية البرنامج ويتم منح 55000 تأشيرة كل عام للمتقدمين من البلدان المؤهلة.

تم تصميم برنامج DV Lottery لتعزيز التنوع في الولايات المتحدة من خلال تقديم تأشيرات لأشخاص من بلدان ذات معدلات هجرة منخفضة تاريخياً إلى الولايات المتحدة. يتطلب البرنامج منك تلبية بعض متطلبات الخبرة التعليمية أو العملية واجتياز فحص الخلفية الجنائية.

كيف يتم اختيار الفائزين في برنامج الهجرة العشوائية الأمريكية؟

عملية الاختيار في يانصيب DV عشوائية ويتم اختيار الفائزين من خلال عملية يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. هذه هي الطريقة التي تتم بها عملية الاختيار:

الخطوة 1: التحقق من الأهلية

قبل أن يتم النظر في مقدم الطلب لبرنامج يانصيب تأشيرة التنوع، يجب عليه تلبية متطلبات أهلية معينة. الخطوة الأولى في عملية الاختيار هي اختبار الكفاءة. يضمن هذا الفحص أن مقدم الطلب من دولة مؤهلة، ويلبي متطلبات التعليم أو الخبرة العملية اللازمة وليس لديه سجل جنائي.

الخطوة 2: تقديم الطلب

بمجرد اجتياز مقدم الطلب اختبار الكفاءة، يمكنه تقديم طلبه إلى برنامج قرعة الهجرة العشوائية. يجب تقديم الطلب إلكترونيًا وأن يحتوي على معلومات شخصية مثل اسم مقدم الطلب وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر. ويتضمن الطلب أيضًا صورة لمقدم الطلب.

الخطوة 3: الاختيار العشوائي

بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات، سيتم تضمين جميع الطلبات المؤهلة في مجموعة واحدة. تستخدم وزارة الخارجية برنامج كمبيوتر لاختيار الفائزين بشكل عشوائي من مجموعة الطلبات المؤهلة. عملية الاختيار عشوائية تمامًا ولا توجد طريقة لزيادة فرص اختيار مقدم الطلب.

الخطوة 4: الإخطار بالاختيار

إذا تم اختيار مقدم الطلب كفائز، فسوف يتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني من وزارة الخارجية. يحتوي الإشعار على تعليمات حول كيفية المتابعة عند التقدم للحصول على تأشيرة.

الخطوة 5: طلب التأشيرة والمقابلة

يجب على الفائزين في يانصيب الهجرة العشوائية إكمال طلب التأشيرة وحضور مقابلة في سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة في وطنهم. خلال المقابلة، سيتم طرح أسئلة على مقدم الطلب حول خلفيته وأسباب الهجرة إلى الولايات المتحدة. يقوم المسؤول القنصلي أيضًا بفحص مستندات مقدم الطلب، بما في ذلك جواز السفر وشهادة الميلاد وشهادة الشرطة.

الخطوة السادسة: إصدار التأشيرة

إذا وافق المسؤول القنصلي على طلب التأشيرة، يحصل الفائز على التأشيرة ويمكنه السفر إلى الولايات المتحدة لبدء حياة جديدة.

انظر ايضا:

معلومات إضافية هامة

يتم استبعاد الصور ذات التركيب غير الصحيح: يجب أن يكون الفاحص قادرًا على التعرف بسهولة على الوجه الموجود في الصورة. يقوم البرنامج بوضع قناع افتراضي على منطقة الوجه ويظهر الملامح الرئيسية: العيون والشفتين والأنف. إذا تطابقت معلمات الوجه مع القناع، فسيتم التحقق من الصورة. ومع ذلك، إذا كان رأس الصورة أصغر أو أكبر من المطلوب وكانت العيون منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا، فلن يتمكن البرنامج من التحقق من الصورة. يمكن أيضًا أن يصبح إمالة الرأس والخلفية غير المنتظمة والظلال القوية على الوجه، خاصة في العينين، مشكلة. في كل هذه الحالات يتم استبعاد الصورة.

كما يتم استخدام برنامج التعرف على الوجه. من الضروري استبعاد إدخالات متعددة من نفس الشخص (وهو أمر محظور تمامًا بموجب قواعد يانصيب البطاقة الخضراء). يقوم البرنامج أيضًا بحساب ما إذا كان وجه الشخص قد تم تنقيحه أم لا. تستخدم وزارة الخارجية الأمريكية نفس البرنامج لمراجعة صور الأشخاص المتقدمين للحصول على تأشيرات وجوازات سفر أمريكية.

ماذا يحدث إذا شاركت في برنامج اليانصيب العشوائي أكثر من مرة؟

وكما ذكرنا سابقًا، فإن هذا محظور تمامًا وفقًا لقواعد يانصيب البطاقة الخضراء. يتم اكتشاف جميع التكرارات تلقائيًا بناءً على الصور المقدمة. يتم تسجيل الطلبات المشبوهة في قضية منفصلة. أثناء مقابلة التأشيرة الخاصة بك في السفارة، سيقوم القنصل بمقارنة الصور المكررة ونماذج الطلبات ويطرح عليك أسئلة حولها.

سيقوم القنصل أيضًا بفحص جميع إجاباتك في الاستبيان ومقارنتها بالمستندات المقدمة.

إذا تم العثور على انتهاك للقواعد، فسيتم رفض تأشيرتك. إذا كذبت على القنصل، فإنك تخاطر بمنعك من دخول الولايات المتحدة مدى الحياة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

Leave a Comment