الاقتصاد

الأن كيف يمكن لحامل البطاقة الخضراء الحصول على الجنسية الأمريكية 2025

يتم إصدار البطاقة الخضراء، والتي تسمى أيضًا بطاقة الإقامة الدائمة، للمواطنين الأجانب المصرح لهم بالعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة. في حين أن الحصول على البطاقة الخضراء يوفر العديد من المزايا، بما في ذلك القدرة على العمل والسفر بحرية داخل الولايات المتحدة، إلا أن الأمر يختلف عن كونك مواطنًا أمريكيًا. مع الجنسية الأمريكية، يمكنك الحصول على حقوق وامتيازات إضافية، مثل حق التصويت في الانتخابات والحصول على جواز سفر أمريكي. فيما يلي الخطوات التي يمكن لحامل البطاقة الخضراء اتخاذها للحصول على الجنسية الأمريكية.

الحصول على الجنسية الأمريكية عن طريق البطاقة الخضراء

1. متطلبات وشروط الجنسية الأمريكية

لكي تصبح مواطنًا أمريكيًا، يجب على حامل البطاقة الخضراء تلبية متطلبات أهلية معينة، بما في ذلك:

  • يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل
  • لقد عشت في الولايات المتحدة كمقيم دائم قانوني لمدة خمس سنوات على الأقل (أو ثلاث سنوات إذا كنت متزوجًا من مواطن أمريكي).
  • يجب أن تكون موجودًا فعليًا في الولايات المتحدة لمدة لا تقل عن نصف فترة الإقامة المطلوبة
  • إظهار حسن الخلق
  • اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية والتربية المدنية
  • أداء قسم الولاء للولايات المتحدة

2. ملف النموذج N-400

بمجرد تحديد الأهلية، يجب على حامل البطاقة الخضراء تقديم نموذج N-400، طلب التجنس، لدى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). يتطلب هذا النموذج معلومات شخصية مفصلة مثل: ب. تاريخ التوظيف والسفر، بالإضافة إلى معلومات حول أي إدانات جنائية أو مسائل قانونية أخرى.

موصى به لك:

3. تحديد موعد القياسات الحيوية

بعد تقديم الطلب، سيتلقى مقدم الطلب إشعارًا بموعده البيومتري. خلال هذا الموعد، ستأخذ إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة بصمات أصابعك وصورتك وتوقيعك لإجراء فحوصات أمنية وخلفية.

4. المشاركة في مقابلة التجنس

بعد موعدك البيومتري، سيتم ترتيب مقابلة التجنس معك. خلال هذه المقابلة، سيطرح عليك وكيل إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة أسئلة حول طلبك وخلفيتك. يجب عليك أيضًا إجراء اختبار التربية المدنية والتاريخ في الولايات المتحدة.

5. المشاركة في مراسم التجنيس

إذا اجتزت مقابلة التجنس واختبار التجنس، فستتم دعوتك لحضور حفل التجنس. خلال هذا الحفل، ستؤدي قسم الولاء للولايات المتحدة وتحصل على شهادة التجنس، وهي دليل على جنسيتك الأمريكية.

6. حافظ على وضع المواطن الخاص بك

بعد أن تصبح مواطنًا أمريكيًا، من المهم الحفاظ على حالة المواطن الخاصة بك. يتضمن ذلك تحديث معلوماتك الشخصية والإبلاغ عن التغييرات في عنوانك والامتثال لالتزاماتك الضريبية.

باختصار، يعد الحصول على الجنسية الأمريكية خطوة مهمة لحاملي البطاقة الخضراء. للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية، يجب عليك استيفاء متطلبات الأهلية، وإكمال النموذج N-400، وحضور موعد القياسات الحيوية، وحضور مقابلة التجنس، وحضور حفل التجنس. من المهم الحفاظ على حالة جنسيتك بمجرد أن تصبح مواطنًا أمريكيًا.

قد تكون أيضا مهتما ب:

Leave a Comment