تقنية

الأن كيف يمكن معرفة المحتوى المزيف على تويتر Twitter – … 2025

كيفية اكتشاف المحتوى المزيف على تويتر والذي يُنشر عليه يومياً مئات الآلاف من التغريدات، وقد يصادف المستخدم بعض الأخبار التي قد تكون كاذبة، لكنه لا يستطيع التحقق من صحتها، وتويتر مفتوح كغيره من شبكات التواصل الاجتماعي. ويفتقر إلى الرقابة والأدوات اللازمة للتحقق من هوية المستخدمين. يسمح هذا لشخص واحد بإنشاء حسابات مزيفة متعددة، والتي تنشر أخبارًا مزيفة في المجالات المتعلقة بالمستخدمين والتي تهمهم. هناك عدة طرق يمكن من خلالها التحقق من المحتوى المنشور على تويتر.

شوف 360 الإخباري

كيفية اكتشاف المحتوى المزيف على تويتر

يعمل المطورون دائمًا على توفير الأدوات التي تتيح للمستخدمين التمييز بين المحتوى المزيف والأصيل. وبالتالي، فإنهم يشعرون بالراحة عند استخدام تويتر والتحرر من الإزعاج الناتج عن المحتوى المزيف.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة تويتر تعمل جاهدة على مكافحة المحتوى المضلل. وتقوم بإغلاق الحسابات التي تم إنشاؤها بواسطة الروبوتات، مثل الحسابات المزيفة التي تستخدمها بعض الحكومات للترويج لسياساتها، بالإضافة إلى إنشاء جمهور مزيف بحسابات وهمية تدعم تلك السياسات وتهاجم خصومها. كما تعمل إدارة تويتر على إزالة التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة أو غير دقيقة، ويمكنك الإبلاغ عنها ليحذر المتابعين منها.

تحديد المحتوى المزيف على تويتر ورويترز

وتنتشر الأخبار على نطاق واسع على تويتر، وقالت رويترز إن ما يقرب من ربع القصص الإخبارية يتم نشرها على تويتر قبل وسائل الإعلام الأخرى.

ومن خلال نظام News Tracer الذي طورته رويترز، يمكن البحث في الأخبار المنشورة على تويتر. يتم تصنيف التغريدات إلى أخبار حقيقية وأخبار مزيفة وإعلانات. وبالتالي يسهل العثور على الأخبار الصحيحة من خلال هذا النظام الذي يعتمد على عوامل كثيرة منها العوامل اللغوية والبرمجية.

كشف الحسابات الوهمية على تويتر

يمكن التحقق من المحتوى المزيف على تويتر من خلال الكشف عن الحسابات المزيفة أو غير الموثوقة، وهذه أفضل إجابة على السؤال كيفية اكتشاف المحتوى المزيف على تويتر وبحسب بعض التقارير فإن ما يقارب 4% من حسابات تويتر مزيفة، ويتم اكتشاف الحسابات المزيفة من خلال البحث عن بعض العلامات، منها:

  • يجب أن يتكون اسم المستخدم من حروف ليس لها معنى.
  • عدم وجود ملخص تمهيدي.
  • لا تنشر صورة شخصية أو تستخدم صورة مكررة على حسابات متعددة.
  • وبشكل عام، لا تثق إلا بالأخبار التي تأتي من مصادر موثوقة، مثل وكالات الأنباء والصحف المعروفة والموثقة.

كيف أعرف أن حسابي قد تم الإبلاغ عنه بواسطة تويتر؟

لمعرفة ما إذا كان حسابك على تويتر قد تم الإبلاغ عنه أو يعاني من الحظر، هناك ثلاث علامات تتيح لك القيام بذلك.

  • شاهد تغريدات الحساب وما إذا كانت تظهر في نتائج البحث أم لا. إذا لم تظهر، فهذا يعني أنه تم حظر حسابك جزئيًا.
  • انتبه لردودك على تغريدات المستخدمين الآخرين؛ إذا لم تظهر لهم، فهذا يعني أن حسابك مغلق.
  • لاحظ أن تغريداتك تظهر في العلامات أو الوسوم؛ إذا لم يظهر، تأكد من وجود حظر على حسابك.
  • كما يمكنك التحقق من ذلك والتأكد من حظر حسابك والتحقق منه من خلال هذا الرابط.

سعر توثيق حساب تويتر

إذا كنت أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي وترغب في التحقق من حسابك على تويتر لزيادة مصداقيتك مع متابعيك، فإن تكاليف المصادقة تصل إلى 15000 دولار. كما أشار أحد موظفي تويتر، مشيراً إلى أن هذا لا يحل محل حسابك إذا قمت بنشر ما هو غير صحيح.

نموذج توثيق حساب تويتر

ويمكن البدء بإجراءات التحقق من الحساب من خلال تقديم طلب المصادقة وملء النموذج من هذا الرابط. وفي حالة الرفض، يمكنك التقديم مرة أخرى بعد ثلاثين يومًا. سواء تم التحقق من الحساب أم لا، لا علاقة له بإجابة السؤال. كيفية اكتشاف المحتوى المزيف على تويتر لأن هناك العديد من الحسابات المؤكدة التي تنشر معلومات خاطئة، لكن كما قلنا تحسن المصداقية إذا لم تنشر ما هو كاذب.

Leave a Comment