اخبار

الأن ما معنى شعار برايتون أند هوف ألبيون والتغيرات التي طرأت عليه2025 ؟

يعبر شعار برايتون وهوف ألبيون عن بيئة المدينة التي نشأ فيها النادي الإنجليزي الذي يعود تاريخه إلى قرون مضت. يمثل هذا النادي الشعبي رقم واحد في المدينة من حيث القاعدة الجماهيرية، كما أنه أقدم نادي في المحافظة بأكملها.

شوف 360 الإخباري

شعار برايتون

إنه نادي برايتون وهوف ألبيون لكرة القدم (نادي برايتون وهوف ألبيون لكرة القدم) أو طيور النورس. اختصار النادي على لوحة نتائج الدوري الإنجليزي الممتاز هو (BHA).

تأسس نادي برايتون في مدينة برايتون الواقعة جنوب المملكة المتحدة، في اليوم الرابع والعشرين من شهر يونيو من عام 1901. ولعب في الدوريات حتى وصل حالياً إلى الدرجة الأولى الإنجليزية (الدوري الإنجليزي الممتاز). قبل أن يهبط في الثمانينيات، قبل أن يرتقي إلى المستوى التالي في موسم 2017/2018.

لقد خضع شعار برايتون للعديد من التغييرات عبر تاريخه. تم تغييره أكثر من اثنتي عشرة مرة في عدة مناسبات… دون الاحتفاظ بهوية الفريق، حتى تم إنشاء شعار الفريق وبدأوا في صنع تميمة الفريق.

لكن رغم أن النادي أنشأ أول فريق كرة قدم له في عشرينيات القرن الماضي… فإن تاريخ أول شعار لفريق برايتون أند هوف ألبيون كان في أواخر الأربعينيات، وتحديداً في عام 1948م، بعد انتهاء الحرب العالمية. ثانيا… لذلك سوف نظهر لك. يتكون تاريخ الشعار من فقرتين: تعدده وشكله النهائي.

ولا تفوت أيضًا: معنى شعارات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

تاريخ شعار برايتون خلال تأسيس الفريق

كما ذكرنا في السطور السابقة فإن شعار نادي برايتون وهوف ألبيون شهد العديد من التغييرات في الفترة… منذ بداية وضع الشعار على قميص الفريق والذي بدأ في عام 1948م إلى عام 1975م.

الشعار الأول للفريق في الأربعينيات كان يتكون من عنصرين أحدهما لمدينة برايتون والآخر لمدينة هوف. كان كلا الشعارين باللونين الأبيض والأزرق الداكن على درع أبيض بحدود زرقاء.

وفي منتصف الخمسينيات تم تغيير الشعار لأول مرة إلى شكل درع أزرق بحدود بيضاء.. بالأحرف الإنجليزية الثلاثة الأولى (BHA)، مع إضافة اختصار كلمة Football Club (FC) باللون الأبيض.

في السبعينيات، كان شعار الفريق عبارة عن مربع باللونين الأزرق والوردي مع الأحرف الأولى من اسم الفريق باللغة الإنجليزية بخط Arial، لكن مشجعي الفريق لم يعجبهم، لذلك تم تغيير شكل الخط فقط مع الاحتفاظ بنفس اللون الأزرق. – هيكل وردي.

وفي منتصف السبعينيات إلى الثمانينيات، لجأوا إلى الشعار الدائري لأول مرة في تاريخهم. كان له إطار دائري أبيض مع اسم الفريق باللون الأزرق ودائرة زرقاء بها دولفين في المنتصف. .

الشعار الحالي لنادي برايتون وهوف ألبيون

أما شعار برايتون الحالي فقد ظهر في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات، في الوقت الذي كان الفريق ينشط فيه في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، فاتخذوا شعار الثمانينات الذي يظهر دولفين داخل الدلفين نورس يحمل الاسم مكتوب عليها.

وظل هذا هو الشعار الرسمي للفريق حتى العقد الأول من الألفية الجديدة. ووضعوا طائر النورس على درع أزرق داكن، مع حدود حمراء للشعار.

لقد عادوا إلى شعار الفريق الدائري بحلقة بيضاء تحمل اسم الفريق الكامل ودائرة داخلية باللون الأزرق السماوي الداكن، مع رسم لطائر النورس باللون الأبيض… لتحديد اللقب وأصبح تميمة الفريق منذ الآونة الأخيرة. تغيير في الشعار وهو (النوارس).

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

قصة شعار سيارة شانا وتطوره في السنوات الأخيرة

شعار سيارة دايهاتسو ومراحل تطورها منذ تأسيس الشركة

تاريخ ووصف شعار سيارة جاكوار

تاريخ نادي برايتون في المسابقات الإنجليزية

ولا يتمتع فريق نادي برايتون بتاريخ طويل في الملاعب الإنجليزية. كل ما يملكه هذا الفريق العريق من بطولات في سن مبكرة هو مجرد درع واحد حققه في البطولات الفردية الإنجليزية.. قبل أن يتم استيعابه في الملاعب الإنجليزية. الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى مستويات الصعود والصفات.

لعب برايتون في الدوري الجنوبي بالمملكة المتحدة قبل أن يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. تقلّب مستوى الفريق، حيث كان يلعب أحيانًا في دوري المشاهير ويهبط أحيانًا أخرى، حتى الثمانينيات.

في الثمانينيات، وخاصة موسم 1982/1983، كان هذا هو الموسم الأخير الذي ظهر فيه اسم وشعار نادي برايتون وهوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان في ذيل جدول الدوري ولم يجمع سوى 40 نقطة من 42 مباراة، أي أقل من نقطة واحدة في كل مباراة. وعلى وجه التحديد، فقد جمعت 0.9 نقطة في المباراة الواحدة.

حتى جاء موسم 2016/2017 في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (بطولة الدوري الإنجليزي)… جمع 93 نقطة، ليضمن مركزه للصعود إلى دوري الأضواء والشهرة بعد غياب دام اثنين وثلاثين عاماً… ومع بفارق نقطة واحدة مع المتصدر وحامل اللقب في تلك الفترة.

المدينة والملعب الرسمي للفريق

يلعب الفريق على ملعب أمريكان إكسبريس كوميونيتي أو ما يعرف بملعب فالمر نسبة إلى المدينة التي يقع فيها الملعب. في عام 2011 وصلت سعة الملعب إلى ما يقرب من 27000 متفرج قبل تجديده من قبل المتعاطفين والمشجعين.

ولا تفوت أيضًا: معنى شعار هوندا ومراحل تطوره

شعار برايتون وألوان الفريق وراعي القميص

اعتمد فريق برايتون منذ تأسيسه على اللونين الأزرق والأبيض عند اختيار تصاميم قمصان الفريق. ونادرا ما يختار اللون الأزرق فقط كلون أساسي لقميص الفريق الأساسي، بينما تنتج شركة نايكي الأمريكية قمصان الفريق مباشرة بعد ترقيته. إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

أشهر اللاعبين الذين ارتدوا شعار برايتون

لقد عايش هذا الفريق العريق العديد من اللاعبين.. الذين حفروا أسمائهم في ذاكرة عشاق كرة القدم، ومن بين هؤلاء اللاعبين اللاعبون الذين سنشير إليهم في السطور التالية.

بوبي زامورا

مهاجم إنجليزي من الجيل الوحيد الذي حقق اللقب اليتيم في تاريخ نادي برايتون. كما لعب أيضًا مع فرق مشهورة مثل وست هام يونايتد وكوينز بارك رينجرز (QPR). الفئة العمرية تحت 21 سنة.

شعار برايتون جلين موراي

ويعتبر من أقدم لاعبي فريق برايتون وكان هداف الفريق في التاريخ عام 2012م… عندما كان الفريق ينشط في الدرجة الثانية للدوريات الإنجليزية لكرة القدم.

داني ويلبيك

لاعب مانشستر يونايتد وأرسنال السابق. كما مثل منتخب إنجلترا في منافسات اليورو عام 2012 وأكمل انتقاله إلى برايتون مع بداية موسم 2020/2025.

آرون موي

أشهر لاعب أسترالي في فريق برايتون. ونشط في صفوفهم منذ موسم 2017/2018 وحتى موسم 2019/2020، وسجل معهم خمسة أهداف كما ساهم بثلاث تمريرات حاسمة.

Leave a Comment