منوعات

الأن ما هي أسباب انبعاث رائحة من جهاز المشي2025 ؟

اعتني بجهاز المشي في المنزل

يعد جهاز المشي المنزلي استثمارًا مهمًا يساعدك على الحفاظ على لياقتك بكل سهولة وراحة. كما يمكن استخدامه لسنوات عديدة من خلال الحفاظ عليه من وقت لآخر. وفي هذا السياق يوصي الخبراء والمتخصصون بمجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب مراعاتها للاحتفاظ بالشريط لأطول فترة زمنية ممكنة.

يمكن أن تكون العناية بجهاز المشي مملة بعض الشيء، ولكنها المفتاح الرئيسي لتحقيق أقصى استفادة من جهازك بأقل قدر من الجهد، حيث أنه من خلال أداء بعض المهام المنتظمة، يمكنك ضمان استمرار روتينك التقليدي المتعلق باللياقة البدنية. ، ومن بين هذه المهام: تشحيم الجهاز، استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيفه من الداخل، تنظيف الجهاز بعد الاستخدام، التأكد من وجود سير المشي في المنتصف، ووضع بساط خاص أسفل الجهاز.(1).

أول شيء يجب عليك فعله عندما تكون هناك رائحة قادمة من الشريط

هناك عدد من الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها عند انبعاث رائحة من الشريط، وهي كما يلي(2):

  • حماية منزلك من النار. هذا هو أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها. يجب عليك فصل جهاز المشي عن مصدر الطاقة إذا كان القيام بذلك آمنًا.
  • تأكد مسبقاً من تركيب جهاز إنذار للحريق يعمل عند ظهور رائحة الدخان في المنزل، حيث يساعد هذا الجهاز على حماية المنزل سواء كنت على جهاز المشي أو بعيداً عنه، كما أنه في بعض الأحيان من الممكن أن يكون فرد آخر من العائلة يستخدم الجهاز.
  • افحص كل شيء حول الحزام للتأكد من أن الدخان ليس مؤشرًا على وجود خلل أو مشكلة أسفل الغطاء.
  • تأكد من صيانة جهازك بانتظام، حسب مدة امتلاكك له، والتي تشمل تنظيف الجهاز بعد كل استخدام، وضبط البراغي، وتشحيم السطح كل 3 أشهر تقريبًا.

تعرف على أسباب الرائحة المنبعثة من الشريط

في أغلب الأحيان، ترتبط مشكلة انبعاث الروائح بالمشاكل التالية(3):

  • احتكاك شديد بالحزام أو سطح الماكينة.
  • فشل المحرك.
  • عدم توصيل الكابلات أو الأجهزة الإلكترونية.

اتبع التعليمات المرفقة مع الشريط لتقليل مخاطر أعطال الماكينة، وهي كما يلي(4):

  • صيانة المحرك: وهو مصدر شائع للرائحة في المطاحن. مع مرور الوقت، يمكن أن يصبح المحرك مليئًا بالغبار والشعر وغيرها من الحطام، لذلك يجب عليك فصل الجهاز وإزالة غطاء المحرك كما هو موصى به في دليل التعليمات، ثم استخدام المكنسة الكهربائية. لتنظيف شفرات المحرك والمروحة.
  • فحص سطح الجهاز: تعمل الصيانة المناسبة للحزام والمنصة على تقليل الاحتكاك والكهرباء الساكنة التي تولدها الآلة الكهربائية. بعد التأكد من نظافة محرك الآلة، يجب تنظيف الحزام والمنصة والمناطق الموجودة أسفل الآلة. إذا كان طراز جهاز المشي الخاص بك يوصي بالتشحيم، فيمكن تشحيم سطح المشي، وإذا كانت بعض الأجزاء تالفة أو متآكلة، خاصة الحزام أو سطح المشي، فيجب استبدال هذه الأجزاء وفقًا للتعليمات الواردة في دليل التعليمات.
  • البحث عن العيوب الكهربائية: إذا كان الحزام والمحرك وسطح المشي في حالة جيدة في المصنع، فقد تكون الرائحة بسبب عطل كهربائي في المحرك أو الأسلاك أو وحدة التحكم. قد يؤدي المعدل المرتفع للكهرباء الساكنة أيضًا إلى كسر بعض أجزاء الجهاز. لذا ينصح بوضع الجهاز على السجادة لامتصاص الاحتكاك وتجمع الغبار والأوساخ والبقايا المشابهة قبل أن تتسلل إلى المحرك. في حالة الاشتباه بوجود عطل كهربائي، يجب الاستعانة بأخصائي كهربائي.
  • استكشاف الأخطاء وإصلاحها الاحتياطات: الأسباب التي تؤدي إلى ظهور رائحة بالجهاز يمكن أن تكون أسباب بسيطة يمكن حلها في المنزل، أو يمكن أن تكون أسبابًا رئيسية أيضًا وتتطلب متخصصًا ذو خبرة في المجال، يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة في الدليل لحل المشكلات الجهاز الذي يسبب الرائحة

ما هو العمر الافتراضي لجهاز المشي؟

تعتبر أجهزة المشي مهمة جداً لممارسة الرياضة، خاصة إذا كان الشخص في المنزل، حيث لا داعي للذهاب إلى أي مكان للجري، كما يمكنك ممارسة الرياضة أثناء مشاهدة التلفاز، وتعتبر أجهزة المشي غالية الثمن نسبياً، لذلك يرغب الناس في الاحتفاظ بها طالما ممكن. فترة من الزمن

بشكل عام، تدوم أجهزة المشي ما يقرب من 7 إلى 12 سنة، بمتوسط ​​10 سنوات. وهنا ما يقوله المصنعون. بالتأكيد، إذا اعتنيت بالجهاز، فمن الممكن زيادة تلك الفترة. الصيانة الدورية تزيد أيضًا من عمر الخدمة. الجهاز ويزيد من مستوى كفاءته. إذا تجاهلت تشحيم الحزام بانتظام، فقد تلاحظ بعض القصور في أجزاء أخرى، مثل المحرك(5).

نصائح لك عندما تتدرب على جهاز المشي

يوصي الخبراء بالنصائح والإرشادات التالية عند ممارسة التمارين على جهاز المشي(6):

  • تسخين: من الضروري تحضير العضلات وحمايتها قبل الانتقال إلى الخطوة الأقوى وهي الجري، فهذه الخطوة تعمل على زيادة معدل ضربات القلب وإرسال الأكسجين إلى العضلات، بالإضافة إلى زيادة درجة حرارتها مما يزيد من كفاءة عملها. . مع 5 دقائق من المشي السهل أو الركض على جهاز المشي قبل زيادة السرعة.
  • تجنب الإمساك بوحدة التحكم أو الدرابزين: يعتقد بعض الناس أنه من الضروري التمسك بالدرابزين أثناء المشي أو المشي لممارسة رياضة العدو على الجهاز، ولكنه أحد الأجزاء المصممة لمساعدتك على الخروج من الجهاز بأمان.
  • تجنب الميل إلى الأمام: تأكد من إبقاء جسمك مستقيماً. لا حاجة للانحناء للأمام لأن الجهاز يسحب قدميك إلى الخلف. إذا انحنيت كثيرًا إلى الأمام، فقد تعاني من آلام في الرقبة أو الظهر، كما يمكن أن تفقد توازنك.
  • تجنب النظر للأسفل: من الصعب تجنب النظر إلى وحدة التحكم للتحقق من الوقت أو المسافة المقطوعة، ولكن هذا يجعل التشغيل صعبًا. وينبغي للمرء أيضًا تجنب النظر إلى القدمين، لأن ذلك قد يؤدي إلى آلام في الرقبة أو الظهر. أفضل طريقة للجري هي الجري. شاهد مباشرة، إذا كنت على الشريط أو الركض في الخارج.

المراجع

  1. ويندي بومغاردنر (2025-03-17)، “صيانة ورعاية جهاز المشي المنزلي”، www.verywellfit.com، تم الاطلاع عليه بتاريخ 21-08-2025. تم تحريره
  2. سيمون جولد، “المطحنة ورائحة حرق”، www.treadmill.run، تم الاطلاع عليه بتاريخ 21-08-2025. تم تحريره
  3. “رائحة محروقة”، www.treadmilldoctor.com، تم الاطلاع عليه بتاريخ 21-08-2025. تم تحريره
  4. جوي جونستون، “جهاز المشي ورائحة حرق” www.livestrong.com، تم الاطلاع عليه بتاريخ 21-08-2025. تم تحريره
  5. سايمون جولد، “كم عمر جهاز المشي؟”، www.treadmill.run، تم الاطلاع عليه بتاريخ 21-08-2025. تم تحريره
  6. جون هونركامب (14/01/2025)، “14 نصيحة لجهاز المشي”، www.verywellfit.com، تم الاطلاع عليه بتاريخ 21-08-2025. تم تحريره

Leave a Comment