تقنية

الأن مشاكل التحميل من متجر Appstore وطرق حلها – … 2025

إذا كنت تمتلك هاتفًا محمولاً مثل iPhone أو iPad أو حتى iPod touch، فمن المؤكد أنك مهتم بالتعرف على مشكلات تنزيل Appstore وكيفية إصلاحها. غالبًا ما يواجه مستخدم iPhone أو iPad أو iPod touch مشكلات محددة أثناء التنزيل من متجر التطبيقات المسمى Appstore. يمكن حل مشكلات تنزيل Appstore بطرق بسيطة جدًا. مما يسمح لأي مستخدم لجهاز iPhone أو iPad أو حتى iPod touch بمعالجة المشكلة التي يواجهها ومن ثم تنزيل التطبيق الذي يريده بنجاح.

وفي سياق الحديث عن متجر التطبيقات Appstore المتوفر على أجهزة iPhone وiPad وحتى iPod touch، لا بد من ذكر المزيد من التفاصيل حول متجر Apple هذا. كما يوفر متجر التطبيقات لزواره إمكانية تحميل التطبيقات والألعاب المتنوعة من خلاله. والتي يمكن أن يصاحبها في بعض الحالات نوع من العوائق أو المشاكل. ورغم أن هذه المشاكل تختلف بين مشاكل مؤقتة ودائمة، إلا أنها متشابهة إلى حد كبير في كيفية حلها. في الواقع، هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تعطيل تنزيل Appstore. وهذا يسلط الضوء على أهمية التعرف على هذه الأسباب المختلفة من أجل الحصول على المعرفة اللازمة لحلها بسرعة. ونتيجة لذلك، يبحث العديد من الأشخاص عن مشكلات التنزيل من متجر التطبيقات والحلول المتنوعة لحل أي مشكلات قد تظهر أثناء عملية تنزيل التطبيق. إذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل حول المشكلات المختلفة عند التنزيل من متجر التطبيقات وطرق إصلاحها، فسنكون سعداء بتقديم المزيد من المعلومات المتعلقة بها في هذا المقال.

شوف 360 الإخباري

مشكلة عدم القدرة على الدخول إلى متجر التطبيقات وطرق حلها

مشكلة عدم القدرة على الدخول إلى متجر التطبيقات وطرق حلها

في الواقع، تعد مشكلة عدم القدرة على الوصول إلى Appstore واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها مستخدمو iPhone وiPad وحتى iPod touch. كما تعتبر هذه المشكلة قديمة داخل متجر تطبيقات Apple. ظهرت مشكلة عدم القدرة على الاتصال بمتجر التطبيقات منذ الإصدار الأول وحتى الإصدار التاسع من هذا المتجر. تستمر هذه المشكلة لمدة عشر دقائق تقريبًا قبل أن يتم حلها بواسطة Appstore نفسه. أما الطريقة التي يمكن للمستخدم القيام بها فهي من خلال تفعيل زر “إعادة ضبط إعدادات الجهاز” ضمن إعدادات الجهاز الكاملة. أو قد لا تختفي المشكلة حتى بعد تطبيق الحلين أعلاه. قد يكون السبب الحقيقي لهذه المشكلة هو وجود عطل معين في أحد خوادم Apple. من الممكن التحقق من سبب مشكلة قطع الاتصال من خلال الانتقال إلى صفحة حالة النظام الخاصة بشركة Apple ثم التحقق من الخدمات الممكّنة.

مشكلة انتظار متجر التطبيقات وطرق حلها

قد يواجه أيضًا معظم مستخدمي iPhone وiPad وحتى iPod touch مشكلات في تنزيل التطبيقات من Appstore. وتتمثل هذه المشكلة في ظهور رسالة من المتجر تفيد بأن “متجر التطبيقات في انتظار”. السبب الحقيقي وراء ذلك هو أن الجهاز يحتاج إلى التحديث في معظم الأوقات. على الرغم من أنه في بعض الحالات الأخرى قد لا تكون المشكلة مرتبطة بتحديث الهاتف. مما يترك للمستخدم ثلاثة حلول لاختيار الحل الذي يناسبه. تشمل هذه الحلول ما يلي:

  • أعد تشغيل الهاتف.
  • احذف متجر التطبيقات وقم بتنزيله مرة أخرى.
  • إجراء إعادة ضبط الجهاز.

مشكلة عدم القدرة على تحميل التطبيق من متجر التطبيقات وطرق حلها

وبالمثل، تعد مشكلة عدم القدرة على تنزيل التطبيق من أكثر مشكلات التنزيل شيوعًا من متجر التطبيقات. ويواجهه أيضًا مستخدمو iPhone الثقيلون جدًا. وتتمثل هذه المشكلة بظهور رسالة من المتجر أثناء عملية التنزيل تفيد “تعذر تنزيل التطبيق”. ومن المحتمل أن يكون السبب الحقيقي وراء ذلك هو قيام المستخدم بتنشيط بعض الميزات مثل ميزة “iBook”، وميزة “مطابقة iTunes”، وحتى ميزة “التحديث التلقائي”. أما عن كيفية حل هذه المشكلة فتتمثل باتباع الخطوات التالية:

  1. اسحب قائمة العناصر لأعلى.
  2. تفعيل وضع الطائرة.
  3. انقر فوق الزر “تم” للرسالة المرسلة من المتجر.
  4. احتفظ بوضع الطائرة لمدة 15 ثانية تقريبًا قبل إعادة الهاتف إلى الوضع العادي.

التحقق من المشكلة المطلوبة وطرق حلها

التحقق من المشكلة المطلوبة وطرق حلها

كما يمكن اعتبار مشكلة Verification Required إحدى مشكلات التنزيل في متجر التطبيقات، ولا بد من معرفة كيفية حلها. ومع ذلك، فهو غير معروف على نطاق واسع لأنه متاح فقط للمستخدمين الذين لديهم حساب Apple ID أمريكي. أما عن كيفية حل هذه المشكلة فتتمثل باتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق الزر “متابعة” بعد ظهور رسالة التحقق المطلوبة.
  2. أدخل كلمة مرور حساب المستخدم.
  3. افتح موقع إعدادات الحساب.
  4. اختر إحدى المدن الأمريكية ضمن أيقونة “الولاية”.
  5. اكتب الرقم 90401 تحت أيقونة “الرمز البريدي”.
  6. انقر فوق الزر “تم”.

مشكلة عدم توفر التطبيق في متجر التطبيقات وكيفية حلها

يواجه معظم مستخدمي iPhone وiPad وحتى iPod touch مشكلة عدم توفر التطبيق الذي يبحثون عنه في متجر التطبيقات. تتوفر بعض التطبيقات حصريًا في أحد متاجر المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة. ونتيجة لذلك، لن يتمكن المستخدمون في بقية أنحاء العالم من العثور على هذه التطبيقات أو تنزيلها. وعليه، يمكن حل هذه المعضلة عن طريق تغيير العنوان وإنشاء حساب أمريكي. الغالبية العظمى من البرامج والتطبيقات المتنوعة متوفرة في هذا المتجر.

مشكلة فقدان المحتوى في متجر التطبيقات وكيفية حلها

وبالمثل، قد لا يتمكن المستخدم من العثور على أي محتوى على Appstore في بعض الحالات. يواجه المستخدم شاشة بيضاء بالكامل بمجرد فتح متجر التطبيقات. من الممكن حل مشكلة المحتوى المفقود في متجر التطبيقات بإحدى الطرق التالية:

  • قم بتشغيل وضع “إعادة التشغيل القسري” على هاتفك.
  • انقر على أحد الخيارات الموجودة في الشريط السفلي من الشاشة حوالي عشر نقرات متتالية.

حلول أخرى لمشكلات تنزيل Appstore

وأيضًا، قد لا تعمل أي من الطرق المذكورة أعلاه لحل مشكلات تنزيل Appstore. على الرغم من أن هذا أمر نادر، إلا أن هناك بعض الحلول التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على كيفية تحميل التطبيقات من Appstore على أجهزة iPhone وiPad وحتى iPod touch. تتضمن الحلول الأخرى لمشاكل التنزيل من Appstore ما يلي:

  • التحقق من طريقة الدفع. على الرغم من أن بعض الأشخاص يقومون بتنزيل برامج مجانية، إلا أنه لا يزال يتعين عليهم تسجيل طريقة الدفع المعتمدة.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Appstore الخاص بك مرة أخرى. غالبًا ما يحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول مرة أخرى عندما يلاحظون زر الحساب باللون الأزرق.
  • قم بتغيير طريقة اتصال الشبكة لاكتشاف حالات الفشل المتعلقة بالإنترنت.
  • التحديث اليدوي لمتجر التطبيقات.
  • إعطاء الأولوية لتنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات.
  • توقف عن التنزيل وحاول مرة أخرى.
  • تأكد من وجود مساحة تخزين كافية على الجهاز.
  • تحقق من الوقت والتاريخ.
  • اتصل بفريق دعم أبل.

في الختام، نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها حول المشكلات المختلفة المتعلقة بتنزيل Appstore وطرق حلها مفيدة لك. لا يزال متجر Appstore هو المتجر الأفضل والأكثر أمانًا لتحميل وتنزيل التطبيقات على iPhone وiPad وحتى iPod touch، مما يجعله مفيدًا ومهمًا للغاية للقيام بذلك بشكل صحيح.

Leave a Comment