اخبار

الأن مصر.. يوسف زيدان يرد على علاء مبارك مع استمرار جدل “زجاجة البيرة”

دبى، الامارات . المتحدة (سي إن إن)– رد الروائي المصري يوسف زيدان على علاء نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مباركبينما يستمر التفاعل صورة “زجاجة بيرة مدخنة”.

وقال زيدان في منشور على صفحته عن الافتتاح العالمي للمكتبة… فماذا كنت تفعل طوال حياتك؟

ورد علاء قائلا في تدوينة على صفحته في حساب ساخر والأمر واضح للجميع: لا تكتب وأنت على هذه الحال يا صباح الفوقان».

ورد صاحب حساب “عاطف حمد” قائلا: “يا علاء مبارك الشعب المصري داخل مصر وخارج مصر على مواقع التواصل الاجتماعي رد على يوسف زيدان بالشتائم التي تكفي دولة، لأنه سيدة مصر الأولى، السيدة الكريمة ماما سوزان مبارك، لأن كل المصريين لا ينسون ما قدمته للطفل”. وللمرأة تفوق على العالم العربي كله”. . يوم جميل.”

وكان علاء قد هاجم أعضاء مركز تكوين الفكر العربي الذي يضم أيضا يوسف زيدان، بسبب صورة نشرها في تدوينة سابقة قال فيها: “مركز تكوين الفكر العربي لماذا كل هذا الكلام والكلام”. والهجوم على هذا الكيان! وأعلن المركز أن من بين أهدافه نشر التنوير وانتقاد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية. وهذا كلام جميل ومحترم جداً، لكن المشكلة أن هذا المركز يضم في الواقع بعض أصحاب الأهواء الذين يشككون أساساً في سنة النبي وتعاليمه، ومنهم من يسب الصحابة رضي الله عنهم، ومنهم من شككوا في رحلة الإسراء والمعراج، وأنكروا وجود المعراج. وهنا تأتي المشكلة، لأنها ليست للجميع. ومن يقرأ كتب ومراجع الدين والسنة يأتي ليتكلم ويفتي ويعرض أفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم. والدين. وأفضل من يفعل ذلك هو الأزهر الشريف وعلماؤه. ودور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج الدراسية، وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة حول الإيمان، ومواجهة التطرف الفكري وتقديم التوضيحات. المعالم الحقيقية للدين الإسلامي. ويبقى أخونا في كل هذا ونسأل السؤال الأهم والأهم: من هذه الزجاجة البيرة المشوية في الصورة أيها العفاريت؟

(علامات للترجمة)الشرق الأوسط

Leave a Comment