التعليم

الأن موعد امتحانات الثانوية العامة 2025.. علمي وأدبي 2025

موعد امتحانات الثانوية العامة
تقويم امتحانات البكالوريا

يعد موعد امتحانات الثانوية العامة 2025 من أهم القضايا التي تشغل بال العديد من الأسر المصرية التي لديها طالب في الثانوية العامة، ومن خلال موقع شباب العالم سوف نكشف عن الموعد الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدء الامتحانات – الامتحانات حسب الجدول المحدد للعام الدراسي. وسنتعرف أيضًا على تفاصيل امتحانات هذا العام ورسوم الامتحانات وأماكن سدادها.

موعد امتحانات البكالوريا 2025

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات البكالوريا 2025، حيث وصل الموعد حسب خطة الوزارة، وذلك اعتبارا من يوم السبت 15 يونيو 2025. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الوزارة عن رزنامة امتحانات البكالوريا للعام الدراسي 2025-2025. وسيتم الإعلان عن العام الدراسي 2023-2025 قبل شهر يونيو من العام المقبل، وذلك بعد اعتماد وزير التربية والتعليم التقويم الخاص بفرعيه العلمي والأدبي، ومدارس الموهوبين والمكفوفين.

إقرأ أيضاً: موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة هو 2025

ولم تشير الخريطة الزمنية للعام الجديد إلى موعد محدد لانتهاء امتحانات الثانوية العامة، كما لم تشير إلى موعد امتحانات الثانوية العامة عام 2025، لكن بحسب مواعيد امتحانات الثانوية العامة في السنوات الأخيرة ، وتستمر الاختبارات عادةً لمدة شهر، لذا من المتوقع أن تنتهي الاختبارات في 13 يوليو 2025.

رسوم امتحان الثانوية العامة 2025

تحدثنا في الفقرات السابقة عن موعد امتحانات البكالوريا 2025 الذي حددته الدائرة ضمن خطة العام الحالي، إضافة إلى الموعد أعلنت وزارة التربية عن رسوم امتحان البكالوريا للجميع. الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات للمرة الأولى والثانية، وأوضحوا أن الرسوم تبلغ 210 جنيهات إسترلينية. يتم تقسيم هذا المبلغ إلى 200 جنيه إسترليني كرسوم لشراء مواد الاختبار، بالإضافة إلى 10 جنيهات إسترلينية. ويمكن للطلاب دفع هذه الرسوم من خلال المصرية. مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية أو من خلال محلات فوري.

رسوم امتحان البكالوريا للمرة الثالثة والرابعة

تختلف رسوم تقديم امتحانات الثانوية العامة للمرة الأولى والثانية عن رسوم تقديم امتحانات المرة الثالثة والرابعة، وفي الفقرة السابقة أوضحنا قيمة رسوم تقديم امتحانات المرة الأولى والثانية وزارة التربية والتعليم وأعلنت أن رسوم امتحانات الفترة الثالثة والرابعة هي 410 جنيهات إسترلينية، كما يمكن سداد الرسوم في مكاتب البريد أو محلات فوري.

تفاصيل امتحانات البكالوريا 2025

نعرف موعد امتحانات البكالوريا 2023-2025 الذي كشفت عنه وزارة التربية، كما كشفت الوزارة في بيان سابق أن امتحانات البكالوريا لهذا العام ستكون وفق ضوابط العام الماضي، حيث ستتضمن الامتحانات أسئلة شوفية والاختيار من متعدد، بالإضافة إلى الأسئلة المقالية. سيتم تنفيذ ورقة بابل وتصحيح الإجابات إلكترونياً وإجراء الامتحانات في المدارس في لجان محمية بنظام الأسئلة المفتوحة الذي يعتمد على قياس مدى فهم الطلاب. وليس من الضروري أن تكون أسئلة المنهج موجودة في النص، وسيكون الامتحان موحدا لجميع الطلاب في جميع أنحاء البلاد.

الوثائق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحان البكالوريا

وفي وقت لاحق من العام الدراسي ستفتح وزارة التربية باب التسجيل لامتحانات البكالوريا 2025. ويجب طباعة الاستمارة الإلكترونية وتقديمها مع الواجبات، حيث لن يتمكن أي طالب من التقدم للامتحانات دون التسجيل لامتحان البكالوريا. الأدوار هي كما يلي:

  • إثبات دفع رسوم الدخول لامتحانات الثانوية العامة.
  • شهادة الميلاد المحوسبة، ويجب أن تكون حديثة.
  • إحضار رسوم إعادة التسجيل البالغة 14 جنيهًا إسترلينيًا من مكتب البريد.
  • إحضار عدد 2 طابع مشروع تعليمي من مكتب البريد.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية شوف موعد امتحانات الثانوية العامة 2025، والذي كشفنا خلاله عن الموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم لبدء امتحانات الثانوية العامة، والذي نعرف فيه أيضاً التفاصيل امتحانات هذا العام كما أعلن عنها القسم والمستندات اللازمة للتسجيل.

Leave a Comment