اخبار

الأن وظائف صندوق الاستثمارات العامة السعودية – … 2025

صندوق الاستثمار العام السعودي الرئيسي. يأخذ بيدك في اكتشاف المسار الوظيفي الصحيح الخاص بك. محرك استثماري تحركه رؤية ثاقبة تتطلع بثقة نحو عام 2030. إذا كنت قد أكملت دراستك الجامعية وتستعد لمستقبلك المهني المثالي، فاستعد معنا في رحلة ستتعرف فيها على برنامج الاستثمار العام للبلاد تطوير خريجي الجامعة. لكن عليك أولاً قراءة هذه المقالة بعناية. ثم قم بالدخول إلى موقع خدمات التوظيف LinkedIn، حيث أن العديد من الوظائف ستكون بانتظارك.

عناصر المقال

محافظ صندوق الاستثمارات العامة

هل سمعت عن مشاريع جيجا؟ إنها محفظة كبيرة من الأموال. وتمحور ذلك حول فرص الاستثمار المتبادل مع أكبر شركات التكنولوجيا اليابانية حول العالم، لإدارة المشاريع العملاقة مثل مشروع مدينة نيوم، المدينة الخضراء بالكامل، والمشروع السياحي في البحر الأحمر.

مع أن محفظة القطاعات الواعدة هي المحفظة الأنسب لك إذا كنت خريجاً جديداً ولديك معرفة بمهن المستقبل وتحمل شهادة مناسبة لهذه المهن. وتحتوي هذه المحفظة على استثمارات واعدة تلوح في الأفق في الاقتصاد السعودي. خذوا يدًا بيد للعمل وفقًا لقطاعات المستقبل الواعدة وشاهدوا أنفسكم تعملون سريعًا ضمن قطاعات سوق المستقبل السعودي.

ووفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، أولت الحكومة الاهتمام الأكبر لقطاعات المستقبل. وأهم هذه القطاعات هو قطاع السياحة الذي يساهم حاليا بحوالي 3.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية. وهناك مسار ستتبعه المملكة في المستقبل القريب لرفع هذه النسبة بما يتوافق مع رؤيتها للعام 2030: برمجيات الحاسوب وأمن المعلومات، الهندسة الصناعية ونظم النظم، الطاقة المتجددة، الهندسة الكيميائية والميكانيكية، هندسة التعدين والجيوفيزياء. . . وهي أكثر قطاعات المستقبل الواعدة في السوق السعودي.

يقوم الصندوق بمضاعفة موظفيه سنوياً ليصل برنامجه الاستثماري إلى هدفه الأسمى ضمن خارطة الطريق الخاصة به، وهو ربطك مع ثلاثين شركة استثمارية سعودية جديدة، أنشأها بعناية بعد إنشاء وإطلاق قطاعاتها الرائدة. كل ذلك لتحقيق أهداف عظيمة وهي موقع التقنيات المتقدمة والمجالات العلمية في الاستثمار، فضلاً عن بناء شراكات اقتصادية عالمية استراتيجية.

إذا نظرت إلى رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، فسوف ترى شهادات جامعية تواكب متطلبات سوقها. وعلينا أن نخبركم بأنكم اخترتم أيضاً البنية التحتية الرقمية كأساس مهم لبناء استثمارات وصناعات المستقبل المتقدمة والمختلفة. ولذلك نجد المشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية هي أهم الاستثمارات في المملكة في المستقبل القريب.

وظائف برنامج صندوق الاستثمارات العامة السعودي

مواهب ومؤهلات بقدرات جديدة تستثمرها السعودية في برنامجها الاستثماري وتوفر من خلاله العديد من فرص العمل للشباب السعودي.

إذا كنت مواطناً سعودياً وتحمل شهادة جامعية حديثة صادرة من وزارة التعليم السعودية أو ما يعادلها، عليك المسارعة بالتقدم لإحدى وظائف صندوق الاستثمارات العامة. هناك العديد من الوظائف في انتظاركم. على سبيل المثال، أعلن الصندوق في منتصف شهر إبريل من العام الجاري ضمن برنامجه وعبر حسابه الرسمي عن توفر عدة وظائف في مجال أمن المعلومات.

مطلوب إحدى هذه الوظائف بعنوان أخصائي إدارة الثغرات الأمنية ومعالجتها. إذا كنت متخصصًا في مجال هندسة الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات ولديك خبرة لا تقل عن ست سنوات وتتقن اللغة الإنجليزية، فلا تتردد الآن في التوجه فورًا إلى خدمات التوظيف في LinkedIn للتقديم والتسجيل في هذه الوظيفة. ويحمل المنصب الشاغر الآخر لقب نائب مراقب الهيكل الأمني ​​بخبرة لا تقل عن خمس سنوات.

كما وجدنا أن صندوق الاستثمارات العامة بالرياض أعلن مؤخراً عن توفر خمس وظائف إدارية لخريجي البكالوريوس والماجستير ذكوراً وإناثاً. أما الوظائف فتنوعت بدرجاتها المختلفة، وأهمها وظيفة رئيس إدارة الاجتماعات، بدرجات تتراوح بين إدارة الأعمال أو الاقتصاد أو الشهادات المالية. أما الدرجة الثانية فيمكنك الحصول عليها إذا كنت حاصلاً على درجة الماجستير في العلاقات العامة أو الإعلام أو الاتصال. أما رئيس إدارة الشبكات فهو المسمى الوظيفي الذي ينطبق على من يحمل درجة الماجستير في أحد التخصصات التالية: إدارة الأعمال، التسويق، العلاقات الدولية والعامة، الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.

يوجد أيضًا مسمى وظيفي منفصل يسمى رئيس تطوير الفرص لحاملي درجة الماجستير في التعليم أو الإدارة أو الاقتصاد.

يجب على من يكون حائزاً على شهادة جامعية في الإدارة أو الإدارة أن يتقدم لوظيفة أمين سر مجلس الإدارة.

تعتبر الخبرة عاملاً كبيرًا في كل هذه المسميات الوظيفية.

رواتب صندوق الاستثمارات العامة

يختلف راتبك كموظف في صندوق استثماري حسب نوعية عملك. تتراوح رواتب الصندوق من 6,000 إلى 15,000 ريال سعودي. بمكافأة سنوية تتراوح بين 300 و510 ريال.

يبقى وجود بوصلة لاختيار تخصصك الأكاديمي المثالي في الجامعات السعودية منذ البداية أحد أهم العوامل التي تساعدك على الحصول على إحدى وظائف المستقبل من بين المهن المستقبلية الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

وفي النهاية، نأمل أن نكون قد حققنا هدفنا المتمثل في تقديم أهم النصائح والإرشادات لاختيار ورسم أفضل مسار وظيفي لك ضمن صندوق استثمار الفرص المستدامة. قد يكون النجاح حليفك الدائم.

Leave a Comment